أكرم القصاص - علا الشافعي

بلاش قهوة ونامى كويس.. تخلصى من شحوب بشرتك واستعيدى نضارتها بـ 5 نصائح

الجمعة، 06 سبتمبر 2019 04:00 ص
بلاش قهوة ونامى كويس.. تخلصى من شحوب بشرتك واستعيدى نضارتها بـ 5 نصائح البشرة الشاحبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعاني غالبية الفتيات من شحوب وفقدان نضارة البشرة، وهذا بسبب السهر وسوء التغذية وقلة الترطيب، وفي أحيان كثيرة التوتر له عامل في ذلك، ولاستعادة حيوية البشرة من جديد هناك مجموعة من النصائح يجب اتباعها، وهي نقلا عن موقع"إيلي" كالآتي:

الترطيب

ترطيب البشرة
ترطيب البشرة

مع انخفاض درجات الحرارة يتراجع إنتاج الغدد الدهنية، وبالتالي تصبح البشرة جافة وشاحبة، لذا ينبغي ترطيب البشرة جيدا بواسطة الكريمات الغنية بالدهون، ويمكن أيضا استعمال الكريمات الليلية للعناية بالبشرة .

الإكثار من الماء

شرب الماء
شرب الماء

يساعد الإكثار من شرب الماء على ترطيب الجسم من الداخل ، لذا ينبغي شرب ما لا يقل عن لترين يوميا من الماء لمواجهة جفاف البشرة وشحوبها .

التغذية الصحية

طعام صحي
طعام صحي

تساعد التغذية الصحية البشرة على استعادة توهجها ، لذلك ينبغي تناول الجزر حيث إنه غني بالعديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم والبشرة، كما يحتوى على مادة البيتا كاروتين ، التي تساعد على دوام سمرة الصيف لفترة أطول .

الإقلال من الكافيين

كافيين
كافيين

الكافيين يمنع من تكون الأحماض في الجسم ، ويحفز الغدة الكظرية على إنتاج هرمونات التوتر مثل الأدرينالين و الكورتيزول ، وتكون النتيجة ضيق الأوعية الدموية وشحوب لون الوجه ، لذا ينبغي الإقلال من المشروبات المحتوية على الكافيين قدر الإمكان .

النوم الكافي

النوم
النوم

تتم عمليات تجدد الخلايا ليلا ، حيث يفرز هرمون النمو ليلا ، لذا ينبغي أخذ قسط كاف من النوم ليلا يتراوح بين 6 و 8 ساعات ، مع مراعاة أن يتسم النوم بالهدوء و الراحة وألا يكون متقطعا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة