محافظ الدقهلية: توزيع المتدربين المطلوبين حسب الحاجة وتدعيم المنطقة الصناعية لسد العجز

الأحد، 08 سبتمبر 2019 05:08 م
محافظ الدقهلية: توزيع المتدربين المطلوبين حسب الحاجة وتدعيم المنطقة الصناعية لسد العجز جانب من الاجتماع
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية اليوم اجتماعا مع لجنة دعم وتطوير التعليم الفنى والتدريب المهنى "مبادرة اشتغل فنى " لاستعراض ما تم اتخاذه بعد فترة التدريب المنتهية الشهر الماضي.

واستعرض محافظ الدقهلية مع أعضاء اللجنة الأعداد التى تم تدريبها ونجاحها فى الدورة وتأهيلها للعمل بالقطاع الخاص وتحديد الشركات والمصانع التى سيلتحق بها المتدربين للعمل.

وطلب محافظ الدقهلية من أعضاء اللجنة أن يتم تشكيل لجان فرعية تضم عضو على الأقل من كل مديرية خدمية للتنسيق ومتابعة ما يتم من أعمال وتوزيع الأدوار على المديريات وتحديد دور كل مديرية فى التدريب.

وشدد محافظ الدقهلية على ضرورة تدعيم المنطقة الصناعية بجمصه بالمتدربين فى بعض التخصصات الفنية لسد العجز من العمالة ،على أن يتم التدريب فى مختلف التخصصات والتأكيد على تخريج متدرب جيد.

وأكد محافظ الدقهلية على أن التدريب حاجة ضرورية لتطوير العمل وأنه لابد أن يكون فى الإعتبار حاجة العمل للمتدربين والتخصصات المطلوبة حتى لا نهدر الوقت والجهد والمال دون جدوى.

وشدد محافظ الدقهلية على أهمية عقد اجتماعات دورية نصف شهرية لعرض الأفكار والوقوف على حقيقة أداء المتدربين وجدوى تدريبهم وعرض تقرير عن أساليب التعليم الفنى وهل يسير فى الطريق الصحيح أم يحتاج إلى تعديل وتطوير.

يذكر أن عدد الذين تم تدريبهم بدورة اشتغل فنى بلغ 253 منهم 217 حاصلى على دبلوم فنى صناعى من مختلف التخصصات ،6 فنى تجارى ،3 فنى زراعى ،3 معهد فنى صناعى ،10 مؤهلات أخرى ،14 بدون مؤهل.

حضر الاجتماع سعد الفرماوى السكرتير العام المساعد للمحافظة وعبد الحميد شومان والدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة وأيمن موسى مدير فرع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة وأحمد القللى وكيل وزارة القوى العاملة وزينب الامشاطى مدير إدارة جهاز شباب الخريجين وعدد من مديرى الإدارات المعنية بالمحافظة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة