فيديو.. إكسترا نيوز تسلط الضوء على طرق مواجهة الشائعات على السوشيال ميديا.. وتؤكد: 53 ألف شائعة في 4 أشهر.. وقنوات الإخوان مصدر الأكاذيب.. وتبث إنفوجراف يكشف: أكثر من سُدس أكونتات المصريين مزيفة

الأربعاء، 01 يناير 2020 11:41 م
فيديو.. إكسترا نيوز تسلط الضوء على طرق مواجهة الشائعات على السوشيال ميديا.. وتؤكد: 53 ألف شائعة في 4 أشهر.. وقنوات الإخوان مصدر الأكاذيب.. وتبث إنفوجراف يكشف: أكثر من سُدس أكونتات المصريين مزيفة ايه عبد الرحمن
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرضت قناة إكسترا نيوز، حجم الشائعات التى تشهدها مصر خلال الفترة الماضية، حيث قالت الإعلامية أية عبد الرحمن، مقدمة برنامج "الحقيقة" على قناة إكسترا نيوز، إن هناك 53 ألف شائعة في 4 أشهر تشهدها مصر، مشيرة إلى أن مواقع السوشيال ميديا أصبحت مسرحا لتلك الشائعات التى تستهدف التحريض ضد الدولة المصرية، ومؤكدة فى ذات التوقيت ضرورة مواجهة هذه الشائعات ومواجهتها لأنها تستهدف نشر الفوضى.

وأضافت الإعلامية أية عبد الرحمن، خلال برنامجها على قناة إكسترا نيوز، إن مصر تتقدم خطوات للأمام وإذا كنا نواجه أزمات فإننا نستطيع أن نواجهها ونحن نسير إلى الأمام ولا نعود إلى الخلف ، مهاجمة جماعة الإخوان، قائلة:"شوفنا أيام سوداء أيام حكم الإخوان، وطول ما أنت ناجح لن تجد الجميع يصفق لك".

وتابعت الإعلامية أية عبد الرحمن:"سنجد هناك من يحقد علينا وعلى بلادنا ولاهناك جهات لا تريد أن نتقدم إلى الإمام وتريدها العودة إلى الخلف "، مهاجمة قنوات الإخوان التى تبث من مدينة إسطنبول التركية قائلة إن السفاهة التى نراها ونشاهدها فى القنوات المعادية وبرامجهم التى تمثل قلة أخلاق وأكاذيب وهى تصرفات مضحكة فهى – أى قنوات الإخوان - مصدر مهم للشائعات".

وأشارت الإعلامية أية عبد الرحمن، إلى أن مركز المعلومات بمجلس الوزراء يقوم بدور كبير فى التصدى لتلك الشائعات، ويصدر تقرير دورى يفند تلك الشائعات ويواجهها بالحقائق ، موضحة أن هناك كم كبير من الشائعات التى تصدر من تلك الجماعات الإرهابية تحاول من خلالها التحريض ضد مصر.

ولفتت الإعلامية أية عبد الرحمن، إلى أن الشائعات التى تصدر تشمل كافة النواحى منها شائعات ضد الحكومة المصرية وضد الجيش وضد الشرطة وضد وزارة التعليم وعن المقبوض عليهم وعن المختفين وعن الأمراض.

كما عرضت القناة تقرير تضمن انفوجراف يكشف فيه حجم الحسابات المزيفة والمفبركة على موقع التواصل الاجتماعى، حيث أشار الانفوجراف الذى بثته القناة إلى أن أكثر من سُدس أكونتات المصريين على الفيسبوك مزيفة، مؤكدة ضرورة التوعية بخطورة الشائعات المنتشرة على السوشيال ميديا، والحديث حول طرق مواجهتها .

من جانبه أكد الكاتب الصحفي أحمد خالد، أن مسؤولية مواجهة الشائعات تقع على الجميع في عصر السوشيال ميديا، مشيرا إلى أن هناك سيل من الشائعات يواجه المصريين وهذا السيل من الأكاذيب ممنهج ووراءه مخطط كبير مدفعة الأجر ، متابعا: مثل ما يوجد حرب شائعات على المصريين أصبح هناك تجارة بتلك الشائعات ، وحرب الشائعات هى ضمن حروب الجيل الرابع ، حيث إن حروب الجيل الرابع تقوم على إسقاط الدول دون توجيه أى آليات عسكرية تجاه تلك الدول .

وأضاف الكاتب الصحفى فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن هناك حرب سخرية من الحقائق ، لافتا إلى أن حروب الجيل الرابع أحد محاولات السيطرة على عقول الآخرين ومحاولة زرع الفتن داخل المجتمع بحيث يكون هناك حروب بين أفراد المجتمع،  ولابد من مواجهة الشائعات بالحقائق الموثقة .

وتابع الكاتب الصحفى: قبل مقاطعة الرباعى العربى للنظام القطرى كان هناك عمليات إرهابية فى سيناء وهذه نوع من الحروب التقليدية وهو تمويل العمليات الإرهابية خاصة النوعية منها ، وعندما ضربت الأزمة الاقتصادية نظام أردوغان قلت الشائعات، ونحن نواجه حربين حرب تقليدية وحرب الجيل الرابع يشترك فيها دولتين هما قطرو تركيا، وبالتالى من يسخر من تلك الحروب التى تواجهها مصر عليه مراجعة نفسه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة