مجلس جامعة بنى سويف : إنشاء ستة برامج جديدة بمركز التعلم المدمج

الأربعاء، 01 يناير 2020 05:13 م
مجلس جامعة بنى سويف : إنشاء ستة برامج جديدة بمركز التعلم المدمج رئيس الجامعة
بنى سويف هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافق مجلس جامعة بني سويف، برئاسة الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، في جلسته رقم 178 المنعقدة ،على إنشاء ستة برامج جديدة بمركز التعلم المدمج.

وأوضح رئيس الجامعة، أن البرامج تتمثل في برنامج تكنولوجيا الميكنة وإدارة المشروعات بكلية الزراعة ، وبرنامج الترجمة الفورية كلية الألسن ، وبرنامج علوم الإعاقة الذهنية بكلية علوم ذوى الاحتياجات الخاصة ودبلوم الإعلام الرياضي دبلوم الصحافة الإلكترونية كلية الإعلام ، وبرنامج التمريض والتخصص التقني كلية التمريض ، وبرنامج الأسرة والطفولة المبكرة بكلية الطفولة المبكرة .

من ناحية أخرى قام الدكتور منصور حسن، ظهر اليوم بجولة تفقدية لعدد من الكليات بشرق النيل منها كلية الهندسة ورياض الأطفال والمشروعات الجديدة، ومنها المطبعة ووحدة السيارات،كما  تابع أعمال سير الامتحانات بعدد من الكليات .

أكد رئيس الجامعة ،خلال جولته على ضرورة الاهتمام بالمساحة خضراء ووجود "لاند سكيب" خارج المبني التعليمي للكلية والتشجير المثمر ،ووجه بسرعة الانتهاء من المشروعات الجديدة طبقاً للجدول الزمنى للخطة المعتمدة وذلك بعد تفقد مراحل تنفيذ تلك المشروعات وأكد على اتباع المواصفات التي تتلاءم مع طبيعة المبنى كلاً حسب تخصصه ومطابقة للمعايير والمواصفات.

من ناحية أخرى وافق مجلس جامعة بني سويف برئاسة الدكتور منصور حسن ، على مقترح كلية الآداب بتفعيل مجلة علمية متخصصة في علوم العربية تكون محكمة ولها ترقيم دولي تحت عنوان (العلوم العربية)، جاء ذلك خلال ترأسه مجلس الجامعة رقم 178  ، بحضور نواب رئيس الجامعة ، وعمداء الكليات من أعضاء المجلس.

وأكد دكتور منصور حسن سعى الجامعة الدائم والمستمر لتوفير كافة السبل التي تساهم في الاهتمام باللغة العربية لأن اللغة من أهمّ عوامل البناء في مُختلف الحضارات والثّقافات. مضيفا أن الجامعة تسعى بكامل طاقتها لتوجيه الانتباه لأهمية العلوم العربية وذلك لدعم المحتوى العربي العلمي عبر جمع مصادر المحتوى العلمي العربي ثم ترتيبها لتسهيل ومضاعفة الانتفاع منها ومن ثم الإرشاد للمصادر العالمية، مشيرا الى دور اللغة الفعال في عملية التواصل، حيث انها تعتبر اللّبنة الأساسيّة في عمليّة البناء المجتمعي.

واوضح رئيس الجامعة ان تفعيل مجلة العلوم العربية يأتي في إطار تحقيق التكامل واكبر استفادة ممكنة على الساحة العلمية المحلية للطلاب وأعضاء هيئة التدريس ومن ثم تحسين مستويات الطلاب وخلق بيئة تفاعلية بينهم معتمدين في ذلك على مصادر البحث في الانتاج العلمي العربي وأساليب التعليم المختلفة .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة