أكرم القصاص - علا الشافعي

سيادة قطر المفقودة بسبب تميم.. أمير الإرهاب يتاجر بالبشر والعمالة الوافدة لا تحصل على مستحقاتها.. وخسائر كبرى يتلقاها تنظيم الحمدين فى ليبيا.. وخالد الهيل: سيادة الدوحة تائهة ما بين مطرقة إيران وسندان أردوغان

الجمعة، 10 يناير 2020 05:30 ص
سيادة قطر المفقودة بسبب تميم.. أمير الإرهاب يتاجر بالبشر والعمالة الوافدة لا تحصل على مستحقاتها.. وخسائر كبرى يتلقاها تنظيم الحمدين فى ليبيا.. وخالد الهيل: سيادة الدوحة تائهة ما بين مطرقة إيران وسندان أردوغان سيادة قطر مفقودة بسبب تميم
كتب أمين صالح - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فضائح عديدة يتورط فيها النظام القطرى، خاصة فى ظل التقارير الدولية التى تؤكد أن النظام القطرى يتجار بالبشر، والمعاملة السيئة التى تتلقاها العمالة الوافدة فى الدوحة، فيما كشفت المعارضة القطرية أبرز الخسائر التى يتلقاها النظام القطرى من خلال تدخله فى الشأن الليبى، فيما أكد خالد الهيل، المتحدث باسم المعارضة القطرية عبر حسابه الرسمى، أن أمير قطر تميم بن حمد أفقد الدوحة سيادتها .

فى هذا السياق سلط موقع "قطريليكس" - المتخصص فى نشر فضائح تنظيم الحمدين-الضوء على ممارسات تميم بن حمد وحكومة قطر ضد القطريين، ونقلت تفاصيل تحقيق فرنسى يشير إلى تورط الحكومة القطرية في انتهاكات وممارسات الاتجار بالبشر عبر ما تفرضه من تعسف بحقوق العمال الأجانب، والامتناع عن سداد الرواتب.

وذكر قطريليكس أن التصريحات الحكومية المتتالية حول مساعي إنهاء ممارسات الاتجار بالبشر داخل أراضي قطر، ضمن مساعي الترويج لصورة إيجابية حولها كبلد منفتح على الحضارة الأوروبية لم يؤت ثماره بعد الكشف عن انتهاكات واسعة يتعرض لها العمال الوافدون في البلاد، في ظل استمرار ما تصفه التقارير بانتهاكات حقوقية وامتناع عن السداد، والذي يعد السبب الرئيسي لظروف العمل المستغلة.

وقال قطريليكس إن هناك تجربة مؤلمة للعمال الوافدين، بما في ذلك الإقامة في معسكرات معزولة وبائسة، وتحمل أيام عمل لمدة 16 ساعة، مع قيود الوصول إلى الهاتف الخلوى، ودفع أجور قليلة، أو مواجهة سرقة حتى الأجور، وقد فاقم الأمر تكاليف المعيشة التى لا يمكن تحملها وديون رسوم التوظيف.

وأكد قطريليكس أن العمال فى قطر تعرضوا للتهديد بالعقوبات المالية القاسية أو حتى تعرضوا لها بالفعل جزاء على محاولة ترك وظائفهم، كما أنه لم تدفع 5 شركات فى البلاد للموظفين رواتبهم، كما أنها تطبق ممارسات العمل القسرى عليهم.

وبشأن خسائر الدوحة فى ليبيا، أكد موقع قطريليكس، سقوط طائرة عسكرية قطرية بواسطة طيران مجهول، اليوم، كانت فى طريقها لمطار معيتيقة العسكري في مدينة طرابلس الذى تسيطر عليه "الميليشيات الإرهابية" في ليبيا، موضحة أن الطائرة القطرية كانت قادمة لدعم ميليشيا الوفاق، في سبها ومصراتة ودرنة وطرابلس بالأسلحة المتطورة في محاولة لإنهاك الجيش الوطني الليبى، الذى يقوده المشير خليفة حفتر الذى يحقق انتصارات على الإرهابيين.

وقال الموقع التابع للمعارضة القطرية، إنها ليست المرة الأولى التي تسقط فيها طائرات لتميم بن حمد أمير قطر، أو سفن حربية على سواحل ليبيا، ففي وقت سابق، كشفت مصادر عن وصول ثلاث طائرات شحن عسكرية من تميم، إلى إحدى القواعد الجوية في طرابلس،  خلال الساعات الأخيرة ضِمن مؤامرات لنشر الفوضى والتخريب فى ليبيا عبر ميليشيات رئيس حكومة الوفاق الإرهابية فايز السراج.

من جانبه شن خالد الهيل، المتحدث باسم المعارضة القطرية، هجوما عنيفا على النظام القطرى، متهما إياه بأنه سببا فى فقدان الدوحة لسيادتها.

وقال المتحدث باسم المعارضة القطرية، فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على "تويتر"، إن امريكا تريد حليف صادق في قطر ، وصديق الكل عدو الكل والنظام القطرى يحب لعبة "المثالية" وواقعهم انهم مجرد عميل مشترك يعمل مع هذا وهذا والسيادة تائهة ما بين مطرقة ايران وسندان أردوغان.

وتابع خالد الهيل: فى ظل التوترات والأحداث القائمة هى الفرصة التاريخية الأكبر لتحرير قطر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة