محاكاة حقيقة لطائرات وتدريب عالى.. برنامج مصر تستطيع داخل معمل الفضاء.. فيديو

الجمعة، 10 يناير 2020 06:11 م
محاكاة حقيقة لطائرات وتدريب عالى.. برنامج مصر تستطيع داخل معمل الفضاء.. فيديو برنامج مصر تستطيع
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجري برنامج مصر تستطيع جولة داخل معمل هندسة الطيران والفضاء مع الدكتور محمد لطفي، أستاذ تدويل الجامعات في انجلترا.

وقال الدكتور محمد لطفي، أثناء الجولة، أن هذا المعمل خاص بهندسة الطيران والفضاء، ملوحاً إلى طائرة موجودة بالمكان، موضحاً أنها طائرة حربية حقيقة، وهذه الفكرة تركز على تعليم الطلاب أن يكونوا متوافقين مع سوق العمل وقت تخرجهم.

وطلب الإعلامي أحمد فايق، من الدكتور محمد لطفي الصعود إلى الطائرة، قائلا:"بستاذنك أطلع الواحد مش كل يوم بيشوف طيارة حربية"، مشيراً إلى أن تلك الطائرة حقيقة ودخلت الخدمة، ولكن جاءوا بها لتعليم الطلبة، من خلال إحداث عطل بها، ويقوم الطالب بإصلاح العطل.

وي سياق منفصل تناول برنامج "مصر تستطيع" الذى يقدمه الإعلامى أحمد فايق، على شاشة "dmc"، واقعة إصابة طفلة لديها 6 سنوات بسبب سقوطها على قلم دخل في عينها بعمق كبير وصل إلى الجمجمة.

وقال "فايق" إن: "مجموعة من خيرة أطباء عين شمس وضعوا فى اختبار كبير عند وصول هذه الحالة إليهم، ونجحوا في استخراج القلم وأنقذوا بصرها".

وكشف الدكتور تامر شكري، أستاذ جراحة الأنف والأذن والحنجرة بطب عين شمس، تفاصيل الواقعة، قائلًا إن مشهد الطفلة كان صعبًا للغاية، وتحديد مكان القلم كان صعبًا أيضًا، مستطردًا: "القلم الرصاص كسر ودخل إلى عمق كبير بعد العصب البصري وصل إلى الرقبة".

وأوضح "شكري"، خلال مداخلة تليفونية مع الإعلامي أحمد فايق، ببرنامج "مصر تستطيع"، أن القلم المكسور بالداخل كان طوله 7 سم، وتم إجراء جراحة وحالة الطفلة مستقرة الآن.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة