أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء.. ساويرس: رئيس الحكومة لديه سعة صدر لحل مشاكل الاستثمار.. حفيدة محمد عوض تكشف قصة دخولها عالم الفن وتجربة "تحت السيطرة".. محمد الخولى: بقايا داعش ما زالت موجودة بالعراق وتقاتل بشراسة

السبت، 11 يناير 2020 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. ساويرس: رئيس الحكومة لديه سعة صدر لحل مشاكل الاستثمار.. حفيدة محمد عوض تكشف قصة دخولها عالم الفن وتجربة "تحت السيطرة".. محمد الخولى: بقايا داعش ما زالت موجودة بالعراق وتقاتل بشراسة الاعلاميين-ارشيفية
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التليفزيون مساء الجمعة  العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، والتى نرصد أبرزها فى التقرير التالى..
 

نجيب ساويرس: رئيس الحكومة لديه سعة صدر لحل مشاكل الاستثمار

 

قال رجل الأعمال نجيب ساويرس، إن تغريدته التى تحدث فيها عن رأيه فى مستقبل الرئيس التركى رجب طيب أردوغان ودونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، كانت أمنيات وليست نبوءة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية"، على فضائية "MBC مصر"، مع الإعلامى عمرو أديب: "أتمنى ألا يكون ترامب رئيس أمريكا القادم لأنى مش مقتنع بيه، والناس افتكرت إنى بتنبأ، وأتمنى إن أردوغان يغور فى 60 داهية".

 

وعن اجتماع رئيس الوزراء مع مجموعة تحسين مناخ الاستثمار، قال: "لأول مرة حد يدرك أنه مينفعش يقعدوا ويجتمعوا ويشرعوا الوزراء ويقولوا هنعمل ونسوى من غير الناس اللى ايديها فى النار، وعادة ما بيبقى معندهمش سعة صدر يسمعوا المشاكل، والقطاع الخاص من أخطائه بيعرض المشاكل بدون حلول، واجتماع امبارح قعد 3 ساعات ورئيس الوزراء كان عنده سعة صدر، واقترحت كل واحد يكتب حلول المشاكل وتم قبوله، وكل واحد عنده مشاكل يبعت للجنة الحلول المشتركة، نفسى نحل كل المعوقات والمشاكل عشان الفلوس تنهمر على مصر".

 

وكان رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، استهل عام 2020 بتوقعات لبعض الأحداث الدولية والإقليمية أبرزها مستقبل الولايات المتحدة الأمريكية وأيضا الوضع السياسى فى بعض الدول العربية وعلى رأسها ليبيا وسوريا، حيث تشهد العديد من الصراعات الداخلية والاقتتال الطائفى والتدخلات الأجنبية، وأيضا بعض النزاعات بين الدول الكبرى، فضلا عن رأيه فى مستقبل الرئيس التركى رجب طيب أردوغان ودونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وغرد رجل الأعمال نجيب ساويرس، فى رسالة عبر حسابه الرسمى بموقع "تويتر"، قائلا "عام 2020 ، لدي شعور لطيف وأنا متفائل: لن يكون دونالد ترامب الرئيس القادم للولايات المتحدة الأمريكية، كوريا الشمالية ستتحد مع كوريا الجنوبية ، وستستعيد المملكة المتحدة أمجادها الماضية ، وسيتم إسقاط أردوغان ، وسوريا وليبيا والعراق سيتم إطلاق سراحهم من القوات الأجنبية، والذهب سوف يصل إلى 2000 دولار".

حفيدة محمد عوض تكشف قصة دخولها عالم الفن وتجربة "تحت السيطرة"..

 

قالت الفنانة جميلة عوض، إنها تقدمت للاشتراك في مسلسل «تحت السيطرة» وكانت بدايتها في دخول عالم الفن.

وأضافت خلال لقائها مع الإعلامي أحمد مجدي، ببرنامج «فنجان قهوة»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أنه لم يكن لها متاح أن تحصل على ورش تمثيل كونها تطلب منها تفرغ ولم يكن ذلك متاح لها نظرا لارتباطها بالدراسة وخلال العطلة الصيفية كان تسافر للخارج.

وأكدت الفنانة جميلة عوض أنها تسعى لإثبات نفسها في الوطن العربي، مؤكدة أنها تحلم أن تصل للعالمية في مجال التمثيل.

 

وذكرت الفنانة جميلة عوض، إنها اعتادت على الفن منذ الصغر من خلال جميع أفراد اسرتها وكانت تشاهد ذلك على مدار اليوم.

 

وأضافت أنها كانت تذهب مع جدها الفنان محمد عوض إلى المسرح لمشاهدة أعماله المسرحية، وكانت تجلس في الكواليس أو تجلس مع الجمهور في بعض الأحيان.

محمد الخولي: بقايا داعش ما زالت موجودة بالعراق وتقاتل بشراسة..

 

قال محمد الخولي، كاتب ومفكر قومي، إن بقايا تنظيم داعش الإرهابي ما زالت موجودة بالعراق وتقاتل بشراسة، مضيفاً أن أمريكا انتهكت سيادة  الدولة العراقية بعد قتل قاسم سليماني قائد فيلق القدس الإيراني في بغداد وأيضا قامت إيران بانتهاك السيادة العراقية بعد إطلاق صواريخ على أهداف أمريكية في بغداد.

وأضاف الخولي، خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن العراق كانت دولة غنية والمياه وكان لديها نهرين وكانت علاقتها متميزة مع الدول خلال الفترة من عام 1970 حتى 1990، كما كان العراق غني بالكوادر الفنية وشاركت في تنمية العراق.

وأوضح الكاتب والمفكر قومي، إن أمريكا وإيران يواجهان أزمات داخلية من بينهما انعكاس لهذه الأزمات، مشيراً إلى أن خريطة العالم العربي والشرق الأوسط مليئة بعلامات الاستفهام وبها إنذارات لاشتعال حرائق ولكنها لم تشتعل حتى الآن.

 

وطالب محمد الخولي، كاتب ومفكر قومي، باستباق الأحداث وأن نحاول أن نوجه الأمة إلى شيء يقيها ما يمكن أن يتربص بها من أخطار في هذه المرحلة موضحا أن أمريكا وإيران كل منهما مأزوم.

 

وكشف الخولي، أن الجانب الأمريكي مأزوم بعد السير في إجراءات عزل رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب كما أنه يواجه أزمة في انتخابات التجديد وتهاجمه الصحف الأمريكية.

 

وأوضح أن إيران تتعرض لأزمة حيث أن على خامنئي المرشد الأعلى الإيراني بعد حدوث مظاهرات داخل إيران نظرا لسوء الأوضاع الاقتصادية في طهران، مؤكداً أن من مصلحة المنطقة أن يتوقف الرد العسكري المتبادل بين إيران وأمريكا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة