أكرم القصاص - علا الشافعي

دفتر أحوال المواطن.. مياه الصرف الصحى تغرق شارع حسين أبو النجا بمصر القديمة.. وقارئ يشارك برسومات فنية باستخدام القلم الرصاص.. وشكوى من تهالك الأرصفة وانتشار الكلاب الضالة بشارع أمين الدين بروض الفرج

السبت، 11 يناير 2020 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. مياه الصرف الصحى تغرق شارع حسين أبو النجا بمصر القديمة.. وقارئ يشارك برسومات فنية باستخدام القلم الرصاص..  وشكوى من تهالك الأرصفة وانتشار الكلاب الضالة بشارع أمين الدين بروض الفرج دفتر أحوال المواطن
كتب أحمد معروف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن اليوم، أوراقه لتسجيل سطور جديدة من قصص وشكاوى المواطنين والتى يرسلونها يوميا لخدمة صحافة المواطن، وتظهر رسائل المواطنين، عدة مشاهد تبرز تنامى أزمة مياه الشرب والبنية التحتية أرسلها القراء، لمناشدة المسئولين للوقوف أمامها والعمل على حلها.

 انتشار مياه الصرف الصحى بشارع حسين أبو النجا بمصر القديمة

أرسل القارئ على عبد الله ، من  سكان شارع حسين أبو النجا ،  بزهراء مصر القديمة  ، شكوى بالصور عبر خدمة صحافة المواطن باليوم السابع  ، من انتشار مياه الصرف الصحى  بالمنطقة.

1
انتشار مياه الصرف الصحى
 

وقال القارئ عبر رسالتة لصحافة المواطن :"تحولت أغلب الشوارع المتفرعة من شارع حسين أبو النجا - عزبة خير ‏الله -  إلى برك ومستنقعات من المجارى ومياه الصرف الصحى"، موضحا هناك  انسداد بالوعات الصرف الصحي وتكسير الشارع، ما يعطل حركة سير السيارات والمشاة .

وطالب مقدم الشكوى ، المسئولين بسرعة العمل على حل مشكلات زهراء مصر القديمة وبالأخص مشكلة الصرف الصحى.

للتواصل مع الشاكي: 01021059203

 

قارئ يشارك برسومات فنية باستخدام القلم الرصاص

شارك القارئ محمد مجدي النشرتاوى، المقيم بكفر الشيخ، برسومات فنيه مستخدم القلم الرصاص والألوان .

2
رسم محمد مجدى النشرتاوى
 

وقال محمد مجدي النشرتاوى، البالغ من العمر 17 عاما، عبر رسالته، لخدمة صحافة المواطن، أنه يدرس بالصف الثالث الثانوى، وظهرت عنده هواية الرسم منذ كان عمره 7 سنوات .

وقال القارئ عبر رسالته لصحافة المواطن باليوم السابع:"اكتشفت موهبتي منذ الصغر فى الرسم ، وأسرتى كانت ومازالت تحرص على تشجيعى ودعمى فى هذه الهواية .

 

شكوى من تهالك الأرصفة وانتشار الكلاب الضالة بشارع أمين الدين بروض الفرج

أرسل القارئ عزت عبدالله ، من سكان  شارع أمين الدين بمنطقة روض الفرج  ، شكوى عبر خدمة صحافة المواطن باليوم السابع من تهالك الأرصفة وانتشار  الكلاب الضالة بالمنطقة

3
تهالك الأرصفة وانتشار الكلاب بروض الفرج
 

وقال القارئ فى  رسالتة إلى " اليوم السابع": " نعانى من تهالك الأرصفة وانتشارالقمامة والكلاب الضالة فى المنطقة

 

قارئ يناشد القوى العاملة توفير عمل من 5% المخصصة للاحتياجات الخاصة

ناشد القارئ أحمد شكري ،  المقيم  بشبرا الخيمة ، عبر خدمة صحافة المواطن،  وزارة القوى العاملة توفير فرصة عمل له ضمن نسبة الـ5% المقررة لتوظيف أصحاب الأحتياجات الخاصة ، مشيرا الى أنه  متزوج ولديه اطفال ، ولديه تقارير طبية تثيت الإعاقة فى شهادة التأهيل الصادرة من وزارة التضامن الأجتماعى.

4
القارىء أحمد شكرى
 

وقال القارئ فى رسالته لصحافة المواطن :"  أنا من ذووى الاحتياجات الخاصة  ، ومتزوج و أعول وبدون عمل "

للتواصل: 01063030963

 

 انتشار القمامة وعدم رصف الشوارع بمدينة الفسطاط الجديدة

أرسل القارئ " محمد سعد" مقيم مدينة الفسطاط الجديدة محافظة القاهرة، عبر خدمة صحافة المواطن بـ"اليوم السابع"، شكوى من وجود شوارع غير ممهدة تحتاج الى رصف وانتشار للقمامة وتجمعات للمخلفات وعدم وجود عمال نظافة لكنس الشوارع الداخلية ، ورفع مخلفات القمامة وعدم وجود خدمات مثل نقطة شرطة ونادى اجتماعي أو مسطحات خضراء.

5
انتشار القمامة
 

وقال القارئ في شكواه التي أرسلها عبر صحافة مواطن، أنه مقيم بمدينة الفسطاط الجديدة أمام متحف الحضارات، التى تحولت تحولت الى منطقة عشوائية بسبب انتشار القمامة وتجمعات المخلفات وعدم رصف الشوارع الداخلية وعدم وجود مسطحات خضراء كما كان مخطط لها في السابق.

 

وناشد المسؤولين سرعة حل الشكوى للتواصل: ‪‪‪‪‪‪‪‪‪‪‪ ‪‪‪‪‪‪‪‪‪‪01060164922

وتأتى هذه الشكاوى ضمن حرص "اليوم السابع" المستمر على التواصل مع قرائه وإيمانا منه بأن الرسالة الصحفية الأهم التى يحملها الموقع هى خدمة المواطن والعمل على إيصال صوته للمسئولين، يعلن "اليوم السابع" عن إنطلاق أكبر مبادرة لإستقبال شكاوى القراء ومشاكلهم وتوصيل هذه المشكلات للمسئولين والمتابعة المستمرة معهم حتى حلها، بالإضافة إلى مساعدة الحالات الإنسانية والصحية، وذلك عبر خدمة "واتس آب" اليوم السابع برقم 01280003799 أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com أو عبر رسائل "فيس بوك" ، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.

ويدعو "اليوم السابع" قراءه إلى إرسال مشاكلهم على رقم التيلفون والرسائل النصية على فيس بوك سواء كانت مشكلات صحية أو اجتماعية أو مناشدات للمسئولين أو مشكلات فى المناطق المقيمين بها أو مساعدات من أى نوع، وسوف يعمل الموقع على حلها.

وتعتبر هذه المبادرة واحدة من أكبر المبادرات التى يطلقها موقع "اليوم السابع" لاستقبال شكاوى المواطنين والعمل على حلها مع مختلف الجهات الحكومية، كما تتيح الخدمة الجديدة إمكانية أن يطلب القراء من فريق عمل "اليوم السابع" تغطية حدث أو التحقيق فى مشكلة تصادف أحد القراء أو قضية تهم قطاع من المواطنين أو الكشف عن نقص فى الخدمات، أو نشر شكوى أو استغاثة، أو تصحيح خبر أو معلومة على الموقع، أو إرسال فيديوهات أو صور لحدث تواجدتم فيه وسيتم نشرها باسمكم على موقع "اليوم السابع".

ويجدد "اليوم السابع" دعوته لقرائه الأعزاء، للمشاركة بشكواهم ومشاكلهم، من خلال تطبيق الواتس آب، على رقم 01280003799، خدمة "شكوتك بصوتك" لتسجيل شكاوى المواطنين بالصوت والصورة ويتواصل محررو "اليوم السابع" مع القراء مباشرة فى أماكن متفرقة بالقاهرة والمحافظات، للاستماع إلى شكواهم وتسجيلها لنشرها على الموقع الإلكترونى.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة