استطلاع: غالبية الناخبين البريطانيين يرغبون فى البقاء ضمن الاتحاد الأوروبى

الأحد، 12 يناير 2020 02:01 م
استطلاع: غالبية الناخبين البريطانيين يرغبون فى البقاء ضمن الاتحاد الأوروبى بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن رئيس وزراء بريطانيا، بوريس جونسون من المقرر أن يخرج بلاده من الاتحاد الأوروبى فى وقت يرغب فيه غالبية الناخبين بالبقاء، وفقا لاستطلاع جديد للرأي.

ووجد استطلاع BMG لـ The Independent أنه مع أقل من ثلاثة أسابيع قبل يوم خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في 31 يناير ، اختار الناخبون بهامش رمزي للغاية البقاء حيث بلغت نسبة الأصوات 52 % لصالح البقاء و 48 % لصالح الخروج،  عكس نتائج الاستفتاء فى 2016 .

كما توقع المشاركون أن يكون خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي سيئًا بالنسبة للاقتصاد وهيئة الصحة الوطنية ووحدة المملكة المتحدة ومكانة بريطانيا في العالم خلال العامين المقبلين. ما يقرب من 3 من كل 10 (29 في المائة) يتوقعون أن يكونوا أسوأ حالًا نتيجة انسحاب الاتحاد الأوروبي ، بينما توقع 15 في المائة فقط تحسين أوضاعهم المالية.

ويريد أكثر من أربعة من كل عشرة فرصة للتصويت على الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي خلال العقد المقبل - 18 في المائة يقولون إنه ينبغي إجراء استفتاء ثانٍ في غضون عام ، و 15 في المائة يقولون إنه ينبغي إجراء استفتاء خلال سنة إلى خمس سنوات ، و 9 في المائة من ست إلى 10 سنوات. قال 10 في المائة إنه لا ينبغي إجراء استفتاء جديد لمدة 11 عامًا أو أكثر ، وقال 28 في المائة إنه يجب ألا يكون هناك استفتاء آخر ، بينما 20 في المائة لا يعرفون.

ولم تكن هناك علامة تذكر على الحماس لمغادرة الاتحاد الأوروبي في نهاية عام 2020 دون إبرام صفقة تجارية ، مع دعم 11 في المائة فقط لهذا الخيار ، مقابل 39 في المائة لصالح اتفاق بشأن العلاقات التجارية المستقبلية و 27 في المائة العضوية المستمرة في السوق الموحدة.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة