القارئة إيمان سمير تكتب: أمنية سريعة مختصرة

الأحد، 12 يناير 2020 10:00 ص
القارئة إيمان سمير تكتب: أمنية سريعة مختصرة شخص متفائل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عام 2020 قد بدأ وبدأت معه الفرصة لنا فى إقامة بداية حياة جديدة، لماذا لا نجعل أيامنا كلها بداية ثانية نملأها بكل ما هو جميل ومتجدد.

 2020 نتمنى أن نستقبل البداية الجديدة لهذا العام بثلاث أمنيات هى: أساس طبيعة الإنسان والكون بأكمله، "هذه الأمنيات هى طبيعية الإنسان وفطرته يولد بها فلابد أن يبقى عليها"،

وهى المزيد من الحب والخير والسلام.

الحب.

والحب هنا هو حب الذات أولاً بلا أنانية حب الذات بطريقة سليمة حتى ننجو بأنفسنا من اللامبالاة اللاإرداية الجائزة التى يصاب بها بعض البشر دون أن يشعروا، ثم يأتى حب الحياة بعد ذلك وفهمها جيداً بصورة صحيحة حتى لا نهاب شيئاً اتجاهها.

الخير.

الخير لابد أن يحمل كل قلب إنسان الخير لأخيه الإنسان ولا يحمله فقط، بل يفعله أيضاً دون انتظار مقابل، لأن مقابل الخير محفوظ دائماً سواء إن رد لك فى الدنيا أو أنك سوف تلقاه فى الآخرة، لذلك عن يقين لا تندم أبداً على خير فعلته فى يوم ما، أنك تفعله بلا طمع فى انتظار مقابل ولكن انتبه أنت حقك محفوظ.

السلام.

بطبيعة الحال يولد الإنسان مسالما، والسلام نوعان، النوع الأول؛ من السلام هو الذى يحمله الإنسان داخل نفسه ألا وهو السلام الداخلى الذى يصلح شخصية الإنسان ويعكسها على من حوله، فيصبح الإنسان أكثر راحة واطمئنان لنفسه والحياة أكثر سكينة وسكون.

أما النوع الثانى؛ من السلام وهو السلام للبشر وبأيديهم، السلام الذى يحمله كل إنسان طبيعى وسوى للبشر ويتمنى لهم ويتمنى أن يعيش فيه هو دوماً، حيث إن السلام يولد الشعور بالأمان، والشعور بالأمان من أساسيات بقاء الإنسان فى الحياة، فالسلام الخارجى أمنية نأمل بها، ونرجو من الله عز وجل أن يسود الأرض السلام بين البشر مع بداية هذا العام الجديد .

فمن المنطقى عندما يحمل كل إنسان سلامه الداخلى أن يأتى تباعاً السلام الخارجى والمحبة والهدوء والطمأنينة بين البشر أجمعين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة