باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12 ظهرا.. سفير بريطانيا بإيران ينفى مشاركته فى المظاهرات.. الكنديون يطالبون بتعيين الأمير هارى حاكما للبلاد.. واشنطن هددت بغداد بمنع وصولها إلى عائدات مبيعات النفط

الأحد، 12 يناير 2020 12:00 م
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12 ظهرا.. سفير بريطانيا بإيران ينفى مشاركته فى المظاهرات.. الكنديون يطالبون بتعيين الأمير هارى حاكما للبلاد.. واشنطن هددت بغداد بمنع وصولها إلى عائدات مبيعات النفط
إعداد محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 

سفير بريطانيا بإيران ينفى مشاركته فى المظاهرات ويندد باعتقاله

 
نفى روب ماكاير السفير البريطانى فى إيران مشاركته فى المظاهرات التى خرجت فى عدة مدن إيرانية ضد حكم نظام الفقيه فى ظل حالة احتقان شديدة بين جموع الشعب الإيرانى على خلفية اعتراف الحرس الثورى الإيرانى باستهداف طائرة الركاب المدنية التابعة للخطوط الجوية الأوكرانية، ما أسفر عن مقتل عدد  كبير من الركاب كانوا على متنها.
 
السفير البريطانى فى إيران
السفير البريطانى فى إيران
 
 
 
قتل سبعة أشخاص على الأقل فى جنوبى الولايات المتحدة الأمريكية جراء عاصفة تسببت فى إلحاق الدمار بعدة ولايات، حيث تسببت العاصفة التى استمرت يومين فى مقتل ثلاثة أشخاص فى لويزيانا و ثلاثة آخرين فى ألاباما ورجل فى تكساس، وقال مكتب مقاطعة إبريشية بوسير شمال غربى لويزيانا، إن الإعصار بعد أن وصل للمنطقة تسببت العاصفة الليلة الماضية فى إزهاق روحى زوجين ودمرت منزلهما حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.
 
عاصفة
 

مصرع 8 أشخاص جراء انفجار بمصنع للكيماويات غربى الهند

 
لقى 8 أشخاص مصرعهم جراء انفجار ضخم هز مصنعا للكيماويات فى منطقة "بويسار" بولاية ماهاراشترا غربى الهند، وكشف مسؤلون محليون، حسبما نقلت قناة "سكاى نيوز" الإخبارية اليوم الأحد أن الحادث وقع فى مصنع "أنك فارما"، الواقع فى قرية كولواد التى تبعد بأكثر من 100 كيلو متر عن مدينة مومباي، موضحين أن الانفجار وقع أثناء اختبار بعض المواد الكيميائية
 
انفجار

زعيم المعارضة الإصلاحية فى إيران يحمل خامنئى مسئولية إسقاط الطائرة الأوكرانية

انتقد زعيم المعارضة الاصلاحية مهدى كروبى حادث إسقاط الحرس الثورى طائرة أوكرانية بالخطأ، ، محملا المرشد الأعلى الإيرانى المسئولية باعتباره القائد الأعلى للقوات المسلحة، وذلك بعد اعترافات بإطلاق صاروخ فصير المدى عليها فجر الأربعاء ومقتل جميع ركابها. 
 
خامنئى
 

CNN: القوات الأمريكية بعين الأسد علمت بالهجوم الإيرانى ودخلت المخابئ

 
كشفت شبكة "سى إن إن" الإخبارية، أن القوات الأمريكية فى قاعدة عين الأسد الجوية فى العراق، علمت بأن هناك هجوما إيرانيا وشيكا، مما سمح لهم باتخاذ الإجراءات اللزمة قبل ساعتين ونصف من الضربة الإيرانية للقاعدة يوم الأربعاء الماضى، وأشارت سى إن إن إلى أنها خلال جولة حصرية داخل الموقع المدمر، علمت أن معظم القوات إما تم نقلها خارج القاعدة أو إلى مخابئ بحلول الساعة الحادية 11 مساء بتوقيت المحلى يوم الثلاثاء، قبل وقت قصير من بدء أول أربعة من الصواريخ فى ضرب القاعدة فى الواحدة والنصف صباح الأربعاء، بحسب ما قال ضباط خلال أول جولة لصحفين فى موقع القاعدة.
 
قاعدة عين الأسد

ترامب بالفارسية.. رئيس أمريكا يحذر إيران من قتل المتظاهرين: العالم يراقبكم

واصل الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، سلسلة تغريداته التى بدأها باللغة الفارسية خلال الساعات الأولى من اليوم الأحد، للتأكيد على دعم الولايات المتحدة الأمريكية للمتظاهرين الإيرانيين الذين خرجوا ضد حكم نظام الفقيه فى ظل حالة احتقان شديدة بين جموع الشعب الإيرانى على خلفية اعتراف الحرس الثورى الإيرانى باستهداف طائرة الركاب المدنية التابعة للخطوط الجوية الأوكرانية، ما أسفر عن مقتل 176 شخصًا على متنها.

دونالد ترامب الرئيس الأمريكى

الكنديون يطالبون بتعيين الأمير هارى حاكما عاما للبلاد.. اعرف التفاصيل

أظهر استطلاع للرأي نشرته صحيفة "ناشيونال بوست"، الجمعة، أن غالبية الكنديين يؤيدون أن يصبح الأمير هاري حاكما عاما لهم يمثل الملكة إليزابيث الثانية في هذه المستعمرة البريطانية السابقة، حيث يعين الحاكم العام من قبل ملكة إنجلترا بناء على توصية من رئيس الوزراء الكندي. ووفق متخصصين، أعطي هذا المنصب الذي يعتبر شاغله الممثل الرسمي للملكة إليزابيث في كندا للكنديين منذ الخمسينيات، وكان في السابق يشغله بريطانيون وبالتالي فإن تعيين الأمير هاري ممكن من الناحية النظرية.
 
الامير هارى
 

"الشورى الإيرانى" يحقق في كيفية سقوط الطائرة الأوكرانية و"الخارجية" مستعدة لمساعدة أسر الضحايا

 
قال رئيس مجلس الشورى الإيرانى على لاريجاني، إن المجلس عقد، صباح اليوم الأحد ، اجتماعا مغلقا بحضور القائد العام للحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي، لبحث ملابسات حادث سقوط الطائرة الأوكرانية، مشيرا إلى أنه طلب من لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في المجلس، التحقيق في كيفية سقوط الطائرة وأبعاد ذلك وكيفية الحيلولة دون وقوع مثل هذه الأحداث مستقبلا.
 
مجلس الشورى الإيرانى
 

الجيش الليبى: ميليشيات تابعة للوفاق تخرق الهدنة فى طرابلس

 
أعلن الجيش الوطنى الليبى اليوم الأحد أن ميليشيات تابعة للوفاق خرقت هدنة وقف إطلاق النار فى طرابلس،وأكد الجيش الليبى - حسبما نقلت قناة (العربية) الإخبارية - أن قواته ملتزمة بالهدنة رغم خرقها من قبل ميليشيات الوفاق، جاء ذلك بعدما أعلن الجيش الوطنى الليبي، أمس وقفا لإطلاق النار فى المنطقة الغربية من البلاد، مشدد على أن قواته ملتزمة بالهدنة رغم خرقها من قبل ميليشيات الوفاق.
 
الجيش الوطنى الليبى

الشعبى التونسى: إسقاط حكومة النهضة يُجنب الدولة استحواذ مشروع الإخوان عليها

اعتبر حزب التيار الشعبى التونسى أن "إسقاط حكومة النهضة برئاسة الحبيب الجملى من شأنه الإسهام فى تجنب تونس وشعبها استحواذ المشروع الإخوانى على الدولة وتوظيفها لخدمة محاور إقليمية رجعية، فى غياب رؤية سياسية تنهض بالبلاد وبالنظر لتركيبتها التى تضمنت عناصر تحوم حولها عديد التحفظات والشبهات".

الحبيب الجملى
 

صحيفة: واشنطن هددت بغداد بمنع وصولها إلى عائدات مبيعات النفط

 
حذرت الإدارة الأمريكية العراق من إمكانية خسارته الوصول إلى حساب مصرفى حيوى فى حال إقدامه على طرد القوات الأمريكية من البلاد، حسبما أوردت صحيفة "وول ستريت جورنال"، ونقلت الصحيفة عن مسؤولين عراقيين أن وزارة الخارجية الأمريكية أبلغت السلطات فى بغداد بأنها قد تفقد الوصول إلى حساب فى البنك الاحتياطى الفدرالى بنيويورك، يتضمن عائدات مبيعات النفط، الأمر الذى يهدد بتوجيه ضربة مؤلمة للاقتصاد العراقى المترنح.
 
وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو
 

طقس الخليج.. شديد البرودة بالسعودية وغائم بالإمارات وبارد بالبحرين

 
تشهد منطقة دول الخليج، اليوم، حالة من عدم الاستقرار النسبى على الإمارات والسعودية والبحرين حيث سيكون الطقس بالبحرين بارداً مع  وفى الإمارات سيصبح غائما جزئياً بعد أمطار غزيرة ضربت البلاد وفى السعودية توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس اليوم انخفاض درجات الحرارة على جميع مناطق المملكة وقد تصل درجات الحرارة الصغرى إلى الصفر وما دون الصفر على بعض المناطق.
 

مقالات صحف الخليج.. سلمان الدوسرى يسلط الضوء على سلطنة عمان بعد رحيل "قابوس".. فاطمة الصايغ تتحدث عن"الإمارات والتوترات الإقليمية".. الكاتب حسام فتحى فى الأنباء الكويتية: مصر عنصر الأساس فى بناء الكيان العربى

 
تناولت صحف الخليج، اليوم الأحد، عددا كبيرا من القضايا التى تتصدر المشهد العربى والدولى، إلا أن رحيل السلطان قابوس وأداء هيثم بن طارق اليمين القانونية سلطانا لعمان، الحدث الذى طغى على مقالات الكتاب فى الصحف الخليجية.
 
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة