نائب الرئيس الأبخازى: الرئيس راؤول خاجيمبا وقع وثيقة استقالته لعدم إراقة الدماء

الأحد، 12 يناير 2020 09:46 م
نائب الرئيس الأبخازى: الرئيس راؤول خاجيمبا وقع وثيقة استقالته لعدم إراقة الدماء ابخازيا
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد نائب الرئيس الأبخازي أصلان بارتسيتيس ، مساء اليوم الأحد ، أن الرئيس راؤول خاجيمبا وقع وثيقة استقالته من منصبه.وقال بارتسيتس ، في تصريح خاص لوكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية بشأن استقالة الرئيس ، " نعم ، من أجل عدم إراقة الدماء ، ومن أجل ضمان بعض الاستقرار في الجمهورية، قرر توقيع وثيقة الاستقالة ، والوثيقة تدخل حيز التنفيذ على الفور".

وفيما يتعلق بمشاركة خاجيمبا المحتملة في إعادة الانتخاب ، أجاب بارتسيتس : "سوف نحل هذا".

وكان رئيس أبخازيا راؤول خاجيمبا ، أعلن مساء اليوم الأحد ، استقالته من منصبه، بعد مفاوضات أجراها مع زعيم المعارضة أسلان بجانيا، الذي أفاد بأنه طالب رئيس الجمهورية بالاستقالة؛ على خلفية تصويت البرلمان لصالح استقالته والاحتجاجات المطالبة برحيله.

وقال الرئيس المستقيل ـ ردا على سؤال عما إذا كان ينوي الترشح في الانتخابات الرئاسية المبكرة ، وفقا لما أوردته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية - " إن الأيام القادمة ستكشف ذلك".

وتولى خاجيمبا بصورة رسمية صلاحيات رئيس جمهورية أبخازيا في 9 أكتوبر الماضي؛ بناء على نتائج الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي حصل فيها، في 8 سبتمبر، على 47.4% من أصوات الناخبين، مقابل 46.2% لدى منافسه، رئيس حزب "متساخارا" المعارض ألخاس كفيتسينيا.

وتقدم زعيم المعارضة إلى المحكمة العليا بطلب إعلان نتائج الانتخابات "لاغية"، لكن طلبه قوبل بالرفض.

وصوت نواب البرلمان الأبخازي ، في 9 يناير الجاري ، لصالح استقالة خاجيمبا ، كما طالب برحيله من منصبه محتجون اقتحموا ، قبل أيام ، مبنى الإدارة الرئاسية وحاصروها ، معربين عن سخطهم على كيفية نظر القضاء في شكوى ألخاس كفيتسينيا، وسير التحقيق في تبادل لإطلاق النار شهدته العاصمة سوخوم، في نوفمبر الماضي، وسوء الظروف المعيشية وتفشي الفساد في البلاد.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة