الصين تدعو للتعامل بشكل ملائم مع حادث الطائرة الأوكرانية المنكوبة

الإثنين، 13 يناير 2020 11:00 ص
الصين تدعو للتعامل بشكل ملائم مع حادث الطائرة الأوكرانية المنكوبة المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية جينج شوانج
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعربت الصين، اليوم الاثنين، عن أملها أن يتم التعامل مع حادث طائرة الركاب الأوكرانية التى تحطمت فى إيران بشكل ملائم حتى لا تتفاقم الأوضاع، جاء ذلك فى تصريح للمتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية "جينج شوانج" خلال المؤتمر الصحفى اليومى بمقر الوزارة، تعليقا على إعلان الجيش الإيرانى أمس أول السبت، إنه أسقط "عن غير قصد" طائرة الركاب الأوكرانية بسبب خطأ بشري.
 
وقال شوانج، إن الصين تعرب عن مواساتها وتعازيها وتعاطفها مع عائلات ضحايا حادث تحطم الطائرة الأوكرانية فى إيران.
 
وأضاف، أن الصين على تواصل مع الأطراف المعنية، وأنها تأمل أن يتم التعامل مع الأمر بشكل ملائم حتى لا تتفاقم الأوضاع.
 
وكانت طائرة ركاب أوكرانية من طراز "بوينج 737" تحمل على متنها 167 راكبا وطاقم مكون من تسعة أشخاص تحطمت يوم الأربعاء الماضي، بعد وقت قليل من إقلاعها من طهران إلى كييف، ما أسفر عن مقتل جميع ركابها.
 
أعلن الرئيس الإيرانى حسن روحانى، فى بيان له اليوم السبت، أن الخطأ البشرى والإطلاق الخاطيء لدفاعات الحرس الثورى الإيرانى، قد أسفر عن سقوط الطائرة الأوكرانية، مؤكدا أن إيران ستواصل التحقيق فى الحادث وستحاسب المسئولين عنه، ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا" عن روحانى قوله، "بمنتهى الحزن والأسف اطلعت قبل ساعات على نتيجة فريق التحقيقات للأركان العامة للقوات المسلحة المتعلقة بحادثة سقوط طائرة نقل الركاب الأوكرانية.
 
وأضاف، "أنه وفى أجواء التهديد والترهيب من قبل النظام الأمريكى المعتدى ضد الشعب الإيرانى، وبهدف الدفاع أمام الهجمات المحتملة للجيش الأمريكى بعد مقتل الجنرال قاسم سليمانى قائد فيلق القدس بالحرس الثورى الإيرانى، كانت القوات المسلحة فى حالة الإنذار القصوى، وللأسف أن خطأ بشريا وإطلاقا خاطئا، قد أسفر عن كارثة كبرى راح ضحيتها العشرات من الأفراد الأبرياء".
 
وتابع الرئيس الإيرانى حسن روحانى، "أن إيران آسفة جدا لهذا الخطأ، وأننى أعرب نيابة عن إيران عن المواساة العميقة لأسر ضحايا هذه الكارثة الأليمة، وأوعز إلى جميع الأجهزة المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة للتعويض والتعاطف والمواساة لهم".
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة