أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. شركة مياه الشرب بالشرقية تعلن حل مشكلة التسريب بقرية ميت حبيب

الإثنين، 13 يناير 2020 05:00 ص
صور.. شركة مياه الشرب بالشرقية تعلن حل مشكلة التسريب بقرية ميت حبيب شركة مياه الشرب بالشرقية
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف اللواء شريف فارس رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب بالشرقية، اسباب وجود تجمعات من مياه وتسريب بشارع رئيسى بقرية ميت حبيب مركز بلبيس، مما يسبب إعاقة للمرور وبرك طينية وارتفاع مياه الجوفية اسفل المنازل.

شركة مياه الشرب بالشرقية (1)
 

وقال رئيس الشركة، لـ"اليوم السابع" أنه وجها فريق من الفنيين من فرع بلبيس، استجابة للشكوى الأهالى بسبب استمرار تسريب، والذين اكتشفوا إلى الماسورة التى كانت سبب فى تسريب المياه وهى توصيله مواطن بقطر بوصه على عمق 1.5 متر من مستوى الأرض بجوار الخط الرئيسى 4" وتم إصلاحها وإزالة اسباب الشكوى.

شركة مياه الشرب بالشرقية (2)
 

فى سياق متصل وجه المحافظ الدكتور ممدوح غراب، رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالمتابعة الدائمة والمستمرة لمشروعات البنية التحتية من مياه الشرب وصرف الصحى وتذليل كافة العقبات أمام تنفيذ تلك المشروعات الهامة وإلزام الشركات المنفذة بالجدول الزمنى المحدد لدخول المشروعات الخدمة الفعلية وتعود بالنفع على المواطنين.

شركة مياه الشرب بالشرقية (3)
 
ويذكر أن محافظة الشرقية، أعلنت فى وقت سابق أن المحافظة تسير بمعدلات أداء منتظمة طبقاً لخطة الدولة فى تنفيذ مشروعات الصرف الصحى حيث من المقرر بنهاية 2022 م الانتهاء من توصيل مشروع الصرف الصحى لـ 65 % من قرى المحافظة لتقديم مشروع صرف صحى آمن يحافظ على البيئة والصحة العامة للمواطنين، مؤكداً أنه جارى تنفيذ أعمال إنشاء جديد وتوسعات لعدد من محطات معالجة ورفع وخطوط انحدار وشبكات صرف صحى بتكلفة تقديرية تصل إلى 9 مليارات جنيه.

وقال أن الخطة الاستراتيجية التى قامت بوضعها المحافظة لمعرفة الإمكانيات المتاحة للاحتياجات الفعلية ساعدت كثيراً فى تحديد المشكلات والأولويات فى تنفيذ المشروعات، وأنها لا تقتصر على مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى فقط ولكنها تمتد إلى مشروعات فى قطاع الرصف والطرق وإنشاء المدارس والوحدات الصحية على مستوى المحافظة والتى يبلغ عدد قراها 509 قرى موزعة على 17 مركزا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة