إسرائيل تحول القدس ثكنة عسكرية لزيارة 41 رئيس دولة.. اعرف القصة

الأربعاء، 15 يناير 2020 06:49 م
إسرائيل تحول القدس ثكنة عسكرية لزيارة 41 رئيس دولة.. اعرف القصة الجيش الاسرائيلى
كتب- هاشم الفخراني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صحيفة " يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية النقاب عن أن أكثر من 6000 شرطى إسرائيلى سيعملون على تأمين قادة دول سيحيون ذكرى الهولوكوست فى إسرائيل، حيث سيزور إسرائيل على مدار الأسبوع المقبل 41 زعيم دولة من بينهم الرئيس الروسى فلاديمير بوتين والأمير تشارلز.

وأضافت الصحيفة أنه أجرى تدريب أمنى كبير فى مقر إقامة الرئيس الإسرائيلى فى القدس المحتلة، استعدادا لوصول 41 رئيس دولة الأربعاء القادم إليه، لاستقبالهم الرسمى، قبل مُشاركتهم فى مؤتمر المنتدى الدولى للهولوكوست. وسيبزر من بين الحضور الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، ونائب الرئيس الأمريكى مايك بينس، والرؤساء الألمانى والفرنسى، وكذلك ولى العهد البريطانى الأمير تشارلز.

وتم إجراء التدريب الأمنى، بالتعاون مع وحدة تأمين الشخصيات، التابعة لجهاز "الشاباك"، علما أنه تم التدرّب على تأمين المواكب، ودخول آمن لكبار الشخصيات إلى مقر إقامة الرئيس الإسرائيلي.

 وتعمل الشرطة الإسرائيلية منذ عدة أسابيع، على الاستعداد لهذا الحدث، فى حملة أطلق عليها المستقبل، وسيعمل أكثر من 6000 شرطى إسرائيلى بمنظومة تأمين ومرافقة الوفود الدولية الضيفة، البالغ عددها 47.

وسيتحوّل مقر إقامة الرئيس الإسرائيلى أثناء الحدث، إلى منطقة مغلقة، حيث سيتمركز القناصة على الأسطح، ورجال الشرطة ورجال الأمن على مداخل الشوارع المؤدية إلى المنطقة.

 كما سيتم إغلاق المجال الجوى للقدس المحتلة، وتستعد الشرطة الإسرائيلية إلى تنقل وفود الضيوف من مكان إلى مكان، عن طريق توجيه السير المنتظم إلى الشوارع البديلة، والتغييرات فى حركة المرور فى المنطقة، حيث سيتم إغلاق عدة شوارع بأوقات مختلفة، عند التقاطعات التى سيتم حظرها بشكل متقطع للقوافل من الأربعاء وحتى الجمعة، ما سيُنذر بازدحامات مرورية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة