أكرم القصاص - علا الشافعي

مرة مصرى وأخرى عربى.. تعرف على الفائزين بجائزة ملتقى الشعر العربى من قبل

الأربعاء، 15 يناير 2020 09:00 م
مرة مصرى وأخرى عربى.. تعرف على الفائزين بجائزة ملتقى الشعر العربى من قبل ملتقى الشعر العربى
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت الاثنين الماضى فى المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، فعاليات الدورة الخامسة لملتقى القاهرة الدولى الخامس للشعر العربى، والذى ينظمه المجلس الأعلى للثقافة، خلال الفترة من 13 إلى 16 يناير 2020، بمشاركة أكثر من 100 شاعر وناقد من 15 دولة.

وسيعلن اسم الفائز بجائزة القاهرة للشعر العربي في دورتها الخامسة خلال ختام فعاليات الدورة الخامسة للملتقى مساء غدٍ الخميس 16 يناير 2020، وتحظى الدورة الخامسة للملتقى بعدد كبير من المشاركين؛ حيث يشارك شعراء ونقاد ممثلين لخمسة عشرة دولة.

وأعلنت وزيرة الثقافة، الدكتورة إيناس عبد الدايم، عن رفع قيمة الجائزة من 100 ألف جنيه مصرى إلى 200 ألف جنيه.

وتعد جائزة ملتقى الشعر العربي في القاهرة من أهم وأبرز الجوائز الأدبية العربية وتمنح منذ تأسيس الملتقى كل عامين لواحد من كبار الشعراء المصريين والعرب، حيث يحصل عليها مصرى على أن يحصل فى الدورة الذى يليها شاعر عربى.

وكان قد فاز بالجائزة في دورتها الأولى 2007 الشاعر الفلسطيني محمود درويش؛ فيما حصل على الجائزة في دورتها الثانية 2009 الشاعر المصري أحمد عبدالمعطي حجازي.

وفاز الشاعر اليمنى الكبير الدكتور عبد العزيز المقالح بجائزة ملتقى الشعر العربي الثالث، الذى أقيم فى مارس2013، فيما ذهبت جائزة ملتقى الشعر العربي الرابع الذي أقيم في القاهرة فى الفترة من 27 - 30 نوفمبر 2016، للشاعر المصري محمد إبراهيم أبو سنة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة