أكرم القصاص - علا الشافعي

أسرار فى حياة الفنانة مريم فخر الدين يرصدها كتاب "أميرة الشاشة"

الجمعة، 17 يناير 2020 01:00 ص
أسرار فى حياة الفنانة مريم فخر الدين يرصدها كتاب "أميرة الشاشة" غلاف كتاب أميرة الشاشة
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صدر حديثًا عن دار فرست بوك للنشر والتوزيع، كتاب جديد تحت عنوان ""أميرة الشاشة"، للكاتبة الصحفية مريم الشريف، بالتزامن مع معرض القاهرة الدولى للكتاب، المقرر انطلاقه فى 22 يناير الحالى، فى مركز المعارض بالتجمع الخامس، وتأتى دولة السنغال دولة ضيف شرف المعرض، ويأتى جمال حمدان شخصية عام المعرض.

وتقول الكاتبة فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، كتاب "أميرة الشاشة"، يستعرض قصة حياة الفنانة القديرة مريم فخر الدين، ويتناول المشوار الفنى للفنانة الكبيرة على مدار 60 عاما، منذ أن دخلت عالم التمثيل وعمرها 16 عاما، وذلك بعدما عرض المخرج أحمد بدرخان على والدها رواية اللقيطة ورسالة غرام كى تقدمهما.

كما يتناول الكتاب علاقتها بزملائها فى الوسط الفنى والصداقة الوطيدة التى ربطتها بالفنانة شادية ونادية لطفي، كما يكشف تفاصيل الخلاف بينها والعندليب الأسمر عبدالحليم حافظ، بالإضافة إلى صداقتها الوطيدة بالفنان أحمد مظهر.

ويستعرض الكتاب أيضا، علاقتها بأسرتها من والدها ووالدتها المجرية وأزواجها وهم المخرج والمنتج محمود ذو الفقار، الدكتور عبد الحميد الطويل نجل عبدالفتاح باشا الطويل، شريف الفضالى، والمطرب السورى فهد بلان، وأسباب الطلاق.

كما يتضمن الكتاب علاقتها مع شقيقها الوحيد يوسف فخر الدين وأبنائها وأحفادها ناديه وأمين، بالإضافه إلى الجانب الدينى فى حياتها.

وتسرد الكتابة الكثير من الذكريات والأسرار حتى وفاتها،  كما يوثق عدد من آرائها فى الفن والسياسة وعدد من الشخصيات، وذلك من خلال ثلاث حوارات صحفية أجرتهم الكاتبة مريم الشريف معها، كما يقدم الكتاب تصريحات خاصة من عدد من الفنانين بعضهم من أصدقاء مريم فخر الدين يتحدثون عنها، فضلا عن ملحق بأهم أعمال أميرة الشاشة من أفلام سينمائية وأعمال درامية.

يذكر أن "أميرة الشاشة" يعد ثالث عمل أدبي للكاتبه مريم الشريف، بعد روايتى "صوفيا" و"فيكرام".

غلاف كتاب أميرة الشاشة
غلاف كتاب أميرة الشاشة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة