أكرم القصاص - علا الشافعي

دفتر أحوال المواطن..اضبط مخالفة.. تكدس مرورى بميدان المنيب بسبب المواقف العشوائية.. قارئ يشكو استمرار حرمان قرية "العزب سالم" بالدقهلية من الخدمات.. سيبها علينا.. شكوى من توقف بطاقة تموين بالقليوبية

الجمعة، 17 يناير 2020 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن..اضبط مخالفة.. تكدس مرورى بميدان المنيب بسبب المواقف العشوائية.. قارئ يشكو استمرار حرمان قرية "العزب سالم" بالدقهلية من الخدمات.. سيبها علينا.. شكوى من توقف بطاقة تموين بالقليوبية دفتر احوال المواطنين
كتب أحمد معروف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن اليوم، أوراقه لتسجيل سطور جديدة من قصص وشكاوى المواطنين والتى يرسلونها يوميا لخدمة صحافة المواطن، وتظهر رسائل المواطنين، عدة مشاهد تبرز تنامى أزمة الصرف الصحى والبنية التحتية أرسلها القراء، لمناشدة المسئولين للوقوف أمامها والعمل على حلها.

اضبط مخالفة.. تكدس مرورى بميدان المنيب بسبب المواقف العشوائية

أرسل القارئ سالم عفيفي، شكوى عبر خدمة صحافة المواطن بـ"اليوم السابع"، يناشد فيها المسئولين حل مشكلة التكدس المرورى بمنطقة المنيب التابعة إلى محافظة الجيزة، والذى تسببه السيارات التى تسير عكس الاتجاه بالإضافة إلى انتشار المواقف العشوائية، عدم التزام أتوبيسات النقل العام بالموقف المخصص، وهذا يودى إلى الزحام الشديد بميدان المنيب يوميًا وانعدام الخدمات المرورية تمامًا.

1
تكدس مرورى
 

وقال القارئ فى رسالته: "نطالب بتشديد الرقابة المرورية فى هذه الشوارع للقضاء على التكدس والفوضى المرورية".

للتواصل مع الشاكى .. 01113479894

 

قارئ يشكو استمرار حرمان قرية "العزب سالم" بالدقهلية من الخدمات

أرسل القارئ أمجد فادى فوزى، مقيم بالعزب سالم كفر المقدام ميت غمر محافظة الدقهلية، عبر خدمة صحافة المواطن بـ"اليوم السابع"، يشكو من استمرار حرمان قرية العزب سالم من كل الخدمات رغم قيام الأهالى بالتبرع بقطعة أرض لعمل محطة رفع صرف صحى وإنهاء جميع الإجراءات والموافقات الخاصة بالزراعة والرى والطب الوقائى والمساحة والخريطة وتخصيص المحافظ منذ عام 2010 وحتى اليوم لم تتوفر ميزانية لعمل الإنشاءات الخاصة بمحطة الرفع بالقرية.

2
الصرف الصحى
 

وقال القارئ فى شكواه عبر صحافة مواطن: نعانى نحن أهالى قرية العزب سالم من الحرمان من جميع الخدمات خاصة الصرف الصحى رغم أننا تبرعنا بقطعة أرض لإنشاء محطة الرفع وانهاء كل الموافقات ورغم التخصيص بالمحافظة لم يتم عمل أى إنشاءات خاصة بالصرف الصحى.

 وناشد القارئ المسئولين العمل على إزالة أسباب الشكوى للتواصل: ‪‪‪‪‪‪01015330210

 

سيبها علينا.. قارئ يشكو من توقف بطاقة التموين الخاصة به بالقليوبية

أرسل القارئ جمال الدين عبد الغني عبد الفتاح فوده، مقيم بمنطقة التحرير بنها الجديدة بالقليوبية عبر خدمة صحافة المواطن بـ"اليوم السابع"، متضررًا من وقف صرف السلع التموينية لبطاقة التموين الخاصة به بسبب استهلاك كهربائى على غير الحقيقة.

3
بطاقة التموين
 

وقال القارئ عبر رسالته لصحافة المواطن: "أنا مقيم بالتحرير بنها الجديدة بالقليوبية وتم إيقاف بطاقة التموين الخاصة بى بسبب فاتورة الكهرباء عالية، رغم أنه لا يوجد عداد كهرباء باسمى، وتم تقديم تظلم فى مكتب التموين دون رد".

وتابع القارئ فى شكواه: "تقدمت بتظلم عن إلغاء البطاقة التموينية بسبب استهلاك الكهرباء وأحضرت المستندات ولم أتمكن من تقديم التظلم بمكتب التموين برجاء إعادة النظر فى هذا الموضوع وإعادة فتح قبول التظلمات وإعادة البطاقة التموينية".

للتواصل مع الشاكى: 01001412260

 

قارئ يشكو من ترك سيارة لفترة طويلة فى شارع الظافر بإمبابة

أرسل القارئ عادل محمود، صورة عبر خدمة صحافة المواطن باليوم السابع لسيارات مركونة فى شارع الظافر بمنطقة ارض الجمعية بإمبابة التابعة لمحافظة الجيزة، منذ فترة طويلة، لافتا أنها تستخدم وكر لتعاطى المخدرات.

4
سيارة مركونة
 

وقال القارئ عبر رسالته إلى خدمة صحافة المواطن: "تلك السيارة مركونة متهالك شارع الظافر بمنطقة ارض الجمعية بإمبابة التابعة لمحافظة الجيزة بشكل مريب منذ فترة طويلة وليس عليها لوحات أرقام نرجو التحقق من حالتها فربما تكون مسروقة"، مطالبًا المسئولين التدخل لرفع هذه السيارة بعيدا عن الشارع.

 

القابضة لمياه الشرب تستجيب لشكاوي صحافة المواطن بالمنيا

فى استجابة لما نشرته "صحافة المواطن"، أفادت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى قيامها على حل مشكلة انقطاع مياه الشرب فى كفر الشيخ.

5
القابضة لمياه الشرب
 

أرسل المركز الإعلامي للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى ردا على الشكوى الواردة تحت عنوان " أهالى قرية طمبو بالمنيا يشكون انقطاع المياه لفترات طويل دون إنذار مسبق" جاء فيه أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا أفادت أن انقطاع المياه خلال تلك الفترة يرجع إلي كسر مفاجئ بأحد المواسير بالمنطقة وتم الاصلاح خلال ساعة واحدة فقط وتم الاتصال بالشاكي وأزالت أسباب الشكوى.

 

وتأتى هذه الشكاوى ضمن حرص "اليوم السابع" المستمر على التواصل مع قرائه وإيمانا منه بأن الرسالة الصحفية الأهم التى يحملها الموقع هى خدمة المواطن والعمل على إيصال صوته للمسئولين، يعلن "اليوم السابع" عن إنطلاق أكبر مبادرة لإستقبال شكاوى القراء ومشاكلهم وتوصيل هذه المشكلات للمسئولين والمتابعة المستمرة معهم حتى حلها، بالإضافة إلى مساعدة الحالات الإنسانية والصحية، وذلك عبر خدمة "واتس آب" اليوم السابع برقم 01280003799 أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com أو عبر رسائل "فيس بوك" ، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.

ويدعو "اليوم السابع" قراءه إلى إرسال مشاكلهم على رقم التيلفون والرسائل النصية على فيس بوك سواء كانت مشكلات صحية أو اجتماعية أو مناشدات للمسئولين أو مشكلات فى المناطق المقيمين بها أو مساعدات من أى نوع، وسوف يعمل الموقع على حلها.

وتعتبر هذه المبادرة واحدة من أكبر المبادرات التى يطلقها موقع "اليوم السابع" لاستقبال شكاوى المواطنين والعمل على حلها مع مختلف الجهات الحكومية، كما تتيح الخدمة الجديدة إمكانية أن يطلب القراء من فريق عمل "اليوم السابع" تغطية حدث أو التحقيق فى مشكلة تصادف أحد القراء أو قضية تهم قطاع من المواطنين أو الكشف عن نقص فى الخدمات، أو نشر شكوى أو استغاثة، أو تصحيح خبر أو معلومة على الموقع، أو إرسال فيديوهات أو صور لحدث تواجدتم فيه وسيتم نشرها باسمكم على موقع "اليوم السابع".

ويجدد "اليوم السابع" دعوته لقرائه الأعزاء، للمشاركة بشكواهم ومشاكلهم، من خلال تطبيق الواتس آب، على رقم 01280003799، خدمة "شكوتك بصوتك" لتسجيل شكاوى المواطنين بالصوت والصورة ويتواصل محررو "اليوم السابع" مع القراء مباشرة فى أماكن متفرقة بالقاهرة والمحافظات، للاستماع إلى شكواهم وتسجيلها لنشرها على الموقع الإلكترونى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة