أكرم القصاص - علا الشافعي

وكيل زراعة الغربية يوجه مشرفى الأحواض الزراعية بالتصدى للتعديات

الجمعة، 17 يناير 2020 02:28 م
وكيل زراعة الغربية يوجه مشرفى الأحواض الزراعية بالتصدى للتعديات اجتماع مديري عموم مديرية الزراعة
الغربية - عادل ضرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

شدد المهندس على عبد الجواد وكيل وزارة الزراعة بالغربية، على مشرفي الأحواض بالجمعيات الزراعية، بضرورة المرور المستمر على الأحواض الزراعية، لاكتشاف أي تعدي على الأرض الزراعية في حينه، وإخطار الشرطة والوحدة المحلية والعمل على تنفيذ الإزالة الفورية في المهد، تفعيلا لقرار المحافظ رقم 96لسنة 2006 والقرار الصادر في اجتماع مجلس المحافظين المنعقد بجلسة رقم (1) برئاسة رئيس مجلس الوزراء.

جاء ذلك إثناء عقده اجتماعا بحضور مديري عموم مديرية الزراعة، ومدير حماية الأراضي ورؤساء اقسام حماية الأراضي، ورؤساء أقسام الإنتاج الحيواني، ومديري الإدارات الزراعية، بدائرة المحافظة وذلك بديوان عام المديرية.

وشدد على تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية، بخصوص المنع والإزالة الفورية لأي تعديات تتم على الأرض الزراعية، وعدم انتظار الدراسات الأمنية.

كما وجه وكيل وزارة الزراعة قسم حماية الأراضي بمتابعة الإزالة الفورية، طبقا للقرارات المشار إليها وذلك بالتنسيق مع أجهزة الشرطة، والوحدة المحلية والتشديد على ضرورة التنفيذ لمنع التعديات على الرقعة الزراعية.

كما شدد على متابعة تحري الدقة في تحرير محاضر المخالفة على النماذج المعدة من وزارة العدل، والواردة من الإدارة المركزية لحماية الأراضي والمرسلة للإدارات الزراعية، على أن يتم  إثبات الوصف الدقيق للمخالفة، وحدودها طبقاً لما هو واقع على الطبيعة وإثبات المساحة الفعلية، والبيانات الصحيحة للمخالف الفعلي والمالك الرسمي حتى لا تتعرض المحاضر للإفساد وبالتالي إفلات المخالف للعقوبة المقررة في القانون مع عدم التأخير اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية منذ الشروع في ارتكاب المخالفة وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية،

 

كما اكد  على استيفاء سجلات حماية الأراضي بالإدارة والجمعية خاصة الإجراءات القانونية، سواء المتخذة من الزراعة أو الوحدة المحلية ،وقرارات الإزالة الصادرة للمخالفة وما تم بشأن الإزالة، علاوة على متابعة سجلات الجمعية والإدارة الزراعية التي تم فتحها بناء على كتابة مديرية الزراعة المرسل للإدارة الزراعية ،برقم (4198) في 5 / 4 / 2018م. وفي حالة عدم ثبوت عدم انتظام هذه السجلات ستتم المسألة القانونية على كافة المستويات.

واضاف انه سيقوم بمتابعة تحديث بيانت التعديات على الأراضي الزراعية يوماً على أن تقع   المسئولية على رئيس القسم شخصياً، ويتم تسجيلها على كمبيوتر الإدارة الزراعية على أن تكون جاهزة في أي وقت يتم طلبها.

كما طالب  بالدقة في تحرير المعاينات المطلوبة للمديرية، على أن تكون مستوفاة بكافة البيانات، وموضح بها المخالفات المحررة للتعديات ،و إيضاح عما إذا كان الطالب محرر له محاضر مخالفة من عدمه، وكذا وجود مخلفات على الحيازة الزراعية من عدمه طبقاً للشروط والضوابط الواردة بالقرار الوزاري (615) لسنة 2016 وتعديلاته مع ضرورة قيام رئيس قسم الحماية بكل مركز بعمل اجتماعات دورية لمهندسي حماية الأراضي ومفتشي القطاعات، لإبلاغهم بكافة التعليمات أولاً بأول للوقوف على المشاكل الخاصة بهم ،والعمل على حلها وذلك لحسن سير العمل والمحافظة على الرقعة الزراعية.

وشدد على الالتزام بنماذج المعاينات والشهادات المطلوبة بملف طلب الترخيص والواردة للمديرية ،وفق كتاب الإدارة المركزية لحماية الأراضي بالوزارة (1927) في ، وتم تسليم رؤساء أقسام حماية الأراضي صورة من كتاب الإدارة المركزية المشار إليه وصورة من نماذج المعاينات والشهادات المطلوبة.

 

  IMG_6972

جانب من الحضور 

 

IMG_6970
 

 

جانب من الاجتماع

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة