أكرم القصاص - علا الشافعي

البرلمان يدافع عن حق نواب المحافظين الشباب فى الاحتفاظ بوظيفتهم..السجينى: القانون الجديد يحفظ الحقوق الوظيفية وسنبدأ مناقشته سريعا..ووكيل الإدارة المحلية: لا يجب أن يفقد شاب وظيفته لمجرد تعيينه فى منصب

السبت، 18 يناير 2020 02:29 ص
البرلمان يدافع عن حق نواب المحافظين الشباب فى الاحتفاظ بوظيفتهم..السجينى: القانون الجديد يحفظ الحقوق الوظيفية وسنبدأ مناقشته سريعا..ووكيل الإدارة المحلية: لا يجب أن يفقد شاب وظيفته لمجرد تعيينه فى منصب النائب طارق الخولى مقدم المشروع
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيد عدد من أعضاء مجلس النواب، مشروع القانون الجديد الذى تقدم به النائب طارق الخولى و60 آخرون بشأن حفظ الحقوق الوظيفية لنواب المحافظين حتى يتم حفظ الوظيفة الخاصة بالشباب المعينيين نوابا للمحافظين.

أحمد السجينى: سنناقش القانون خلال أسابيع.. وسنسعى لحفظ حقوق الشباب

قال أحمد السجنى رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، لـ"اليوم السابع"، أن مشروع القانون الذى تقدم به النائب طارق الخولى بشأن حفظ الحقوق الوظيفية لنواب المحافظين خاصة الشباب منهم، يمثل مطلب شرعى خاصة وأن هؤلاء الشباب فى مقتبل العمر، وبالتالى من الصعب أن ننهى الحياة الوظيفية لشاب بتقلده منصب سياسى قد لا يدوم فيه.

وأضاف السجينى أنه خلال أسابيع قليلة سيتم مناقشة مشروع القانون بعد إحالته للجنة من قبل الدكتور على عبد العال لافتا إلى أن المنطق يتطلب منا أن نحفظ الحياة الوظيفية لنواب المحافظين من الشباب، ويكون ذلك إما بقرار حكومى أو نتبنى داخل اللجنة مناقشة مشروع القانون المقدم وإصداره.

ولفت السجينى إلى أن مشروع القانون الجديد مهم للشباب حتى لا نقلل فرص اختيار الكوادر للمناصب الرسمية، بل نشجع الشباب على الإقدام فى هذا الطريق.

 

وكيل محلية البرلمان: لا يجب أن يفقد نائب المحافظ وظيفته لمجرد تعيينه فى هذا المنصب

قال محمد الحسينى وكيل لجنة الإدارة المحلية، إن مشروع القانون المقدم بشأن نواب المحافظين لتقنين أوضاعهم والإحتفاظ بحقوقهم الوظيفية بعد انتهاء مدة عملهم، يعد خطوة هامة للغاية فى سبيل تحقيق العدالة متابعا:" علشان لو نائب المحافظ لم يوفق فى مهمته الوطنية يرجع تانى وظيفته وميتخربش بيته".

وأضاف الحسينى، أن الشاب الذى يتم تعيينه كنائب محافظ لا يجب أن يفقد وظيفته بل يجب أن نضمن له كل الأمان الوظيفى، وبصفة خاصة من يتم تعيينهم من الشباب فى هذا المنصب، وهنا إذا لم يستطع نائب المحافظ أن يكمل وظيفته فى المحافظة فيستطيع حينها أن يعود لوظيفته قبل هذا المنصب.

 

النائب محمد فؤاد: يجب أن يكون المقترح جزء من قانون الإدارة المحلية

بدوره قال محمد فؤاد عضو مجلس النواب، إن هذا المقترح موجود داخل مشروع قانون الإدارة المحلية ووافقت عليه اللجنة وعرض على الجلسة العامة للبرلمان لمناقشته، لافتا إلى أن هذا الأمر ينبغى أن يكون جزء من مشروع قانون الإدارة المحلية ولا يجب أن يكون ضمن مشروع قانون منفصل.
 
وأضاف عضو مجلس النواب، أن فكرة حفظ الوظيفة للنواب المحافظين أو غير ذلك من هذه الأمور يجب أن يكون ضمن مواد قانون الإدارة المحلية حتى لا يجزأ القانون إلى قوانين أصغر تهتم بتفاصيل صغيرة، والأولى أن القانون الجديد للإدارة المحلية يتضمن هذا الأمر.
 

نائبة: يجب حفظ الحقوق الوظيفية لنواب المحافظين

بدورها قالت إلهام المنشاوى عضو مجلس النواب، أن المشروع الجديد هام جدا لحماية الحقوق الوظيفية لنواب المحافظين من الشباب، مؤكدة أن المنصب يكون تكليف له وليس تشريف، ومن ثم من الطبيعى أن نؤمن وظيفة المرشح لهذا المنصب.

وأضافت المنشاوى أن أحد نواب المحافظين هاتفها تليفونيا، وقال لها أنه لن يتمكن من حفظ وظيفته رغم أن المنصب الجديد له أمر غير مضمون وقد يتركه فى أى وقت، لذا من الواجب أن يتم حفظ حق الشاب فى وظيفته ممن تم تعينهم نوابا للمحافظين.

وكان طارق الخولى أمين سر لجنة العلاقات الخارجية ومقدم المشروع، أكد إن مشروع القانون الجديد الذى تقدم به بشأن تنظيم بعض الأوضاع الخاصة بنواب المحافظين، يهدف إلى دعم الشباب وخاصة الذين يتم تعيينهم في مناصب قيادية ومسئولية في البلاد، مؤكدا أن القانون أساسه قائم على دعم الشباب، وذلك فى ظل ما تقدمه القيادة السياسية ودعمها المستمر للشباب ووضعهم في دور القيادة.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى والدولة تدعمان الشباب، وكان لابد أن يكون هناك انتباه من السلطة التشريعية، أن بعض هؤلاء الشباب الذى يتم توليهم مناصب كنواب محافظين، وتوليهم المسئولية هم في الأساس كان لديهم وظائفهم، ويفقدون بعد هذه المناصب وظائفهم، وهو ما تمت ملاحظته في مشروع القانون الجديد، بأن من يتم توليهم مناصب في المسئولية يستطيعون أن يحتفظوا بوظائفهم بدون تقاضى راتب في تلك الفترة الذى يتولون فيه مسئولية نائب محافظ أو منصب قيادي في الدولة، لافتا أن القانون يتيح لنائب المحافظ بعد انتهاء فترته أن يعود إلى وظيفته الرئيسية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة