تعرف على أكبر معرض للكتاب بالعالم فى براجاتى بالهند

الخميس، 02 يناير 2020 12:00 ص
 تعرف على أكبر معرض للكتاب بالعالم فى براجاتى بالهند معرض براجاتى بالهند
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينطلق معرض براجاتى الدولى للكتاب، بنيودلهى بالهند، الذى يعد من أكبر معارض الكتب فى العالم، فى الفترة ما بين 4 إلى 12 يناير الجارى، بمشاركة أكثر من 800 ناشر، ويأتى غاندى شخصية عام المعرض، لذا سيقدم المعرض ما يقرب من 500 كتاب عن غاندى وحياته.

وحرص القائمون على المعرض، على تصميم أجنحة خاصة للأطفال لتضم مختلف الكتب التى تقدم العديد من المعلومات الثقافية والذهنية التي تسعد على تنشيط الذكاء والفكر، كما يتوافر فى الأجنحة العديد من الأجهزة الأساسية والعصرية التى عملت إدارة المعرض على توفيرها، إضافة إلى تقديم العديد من الكتب الصوتية والمرئية المميزة المواكبة للغة العصر.

وأوضح القائمون على المعرض، أن تذاكر المعارض متوفرة فى محطات مترو، وتباع تذاكر الأطفال بـ 10 روبية وتذكرة البالغين بـ 20 روبية ويتم دخول الطلاب والجامعين وكبار السن بالمجان.

 ومن ضمن المفاجآت التى قدمها معرض براجاتى بالهند، أنه لم يقم باختيار دولة ضيف الشرف وذلك لحرص إدارة المعرض على القيام بأعمال تطوير كبيرة إلى حد ما كبير.

 

جدير بالذكر، أنه ينطلق المعرض الدولى الرابع والأربعين لكولكاتا للكتاب (IKBF) 2020 بالهند يوم 19 يناير 2020، وسيتم ترجمة الكتب البنغالية إلى الروسية والعكس.

 

وسيكون مكان إقامة معرض الكتاب هو سولت ليك سنترال بارك، مع اختيار روسيا ضيف شرف المعرض، وتعد هذه المرة الأولى فى تاريخ معرض كولكاتا الدولى للكتاب الذى سيتم فيه تبادل الأدب بين دولتين، وسيتم ترجمة خمسة كتب روسية إلى البنغالية خلال معرض الكتاب، بينما سيتم ترجمة الكتب البنغالية إلى الروسية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة