أكرم القصاص - علا الشافعي

أخبار المحافظات اليوم.. احتفالية بأسوان بحضور رئيس الوزراء لصرف تعويضات أهالى النوبة

الإثنين، 20 يناير 2020 10:49 م
أخبار المحافظات اليوم.. احتفالية بأسوان بحضور رئيس الوزراء لصرف تعويضات أهالى النوبة جانب من احتفالية صرف تعويضات أهالى النوبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر "اليوم السابع" عددًا من الأخبار المهمة، اليوم الاثنين، على مدار الساعات الماضية فى مختلف المحافظات، وأهمها:

1 (3)

رئيس الوزراء يشهد احتفالية كبرى بأسوان لصرف تعويضات أهالى النوبة

شهد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الإثنين، الاحتفالية الكبرى لصرف تعويضات أهالى النوبة، ممّن أضيروا من بناء وتعلية خزان أسوان وإنشاء السد العالي ولم يتم تعويضهم، والتي تقام في مدينة أسوان تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وتحمل عنوان: "الوفاء بالوعد .. تسليم التعويضات لأهالي النوبة"، بحضور عدد من الوزراء، ومستشارى رئيس الجمهورية، ومحافظ أسوان، وعددٍ من كبار المسئولين بالدولة.

وألقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، كلمة أمام الحاضرين فى الاحتفالية الخاصة بصرف تعويضات أهالى النوبة، والتي أقيمت بمدينة أسوان، نقل في مستهلها تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وتقديره لمحافظة أسوان التاريخية، وإعزازه لأهلها الكرام.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي: مُشاركتي وزملائي بالحكومة في هذه الاحتفالية إنما لنؤكد على اهتمام القيادة السياسية والحكومة بصعيد مصر، ونهجنا الجاد في مواجهة مُشكلاته، وزيادة معدلات التنمية في محافظاته، لافتاً إلى أن هذا الاهتمام تجسد في إنشاء "هيئة تنمية الصعيد" بالقانون رقم 157 لسنة 2018، وذلك من أجل وضع خطة للإسراع بالتنمية الشاملة لمناطق الصعيد وكفالة تنفيذها بِمُشاركة أهلها، مع مُراعاة الأنماط الثقافية والبيئية للمجتمع المحلي، والتي يتم تنفيذها في إطار الخطة العامة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة، وبالتنسيق مع الوزارات والمحافظات والجهات والهيئات المعنية.

 

1 (7)

محافظ أسوان عن احتفالية تعويضات أهالى النوبة: السيسى رفع راسنا

تحدث اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، حول الاحتفالية التي أقيمت اليوم الاثنين بأسوان لصرف تعويضات أهالي النوبة، ممن لم يسبق تعويضهم من بناء السد العالي. وقال عطية: الرئيس السيسي وعد أهالي النوبة وأوفى ورفع راسنا جميعا، وهذا ليس بجديد عليه، تم تخيير أهالي النوبة ما بين الحصول على وحدات سكنية جديدة أو تقنين أوضاع الأراضي التي يمتلكوها. وأشار عطية إلى أن هناك دفعة أخرى من متضرري النوبة سيتقدمون بأوراقهم مطلع شهر فبراير المقبل  للحصول على تعويضات.

 

1 (4)

البابا تواضروس يستقبل محافظ الإسكندرية وقيادات أمنية لتهنئته بعيد الغطاس

استقبل قداسة البابا تواضروس الثانى، صباح اليوم بالمقر البابوى بالإسكندرية للتهنئة بعيدي الميلاد والغطاس اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية واللواء أركان حرب خالد شوقي قائد المنطقة الشمالية العسكرية واللواء سامي غنيم مساعد وزير الداخلية ومدير الأمن واللواء هشام نصر مساعد وزير الداخلية لمنطقة شمال الدلتا واللواء وائل البرعي رئيس جهاز المخابرات العامة لقطاع غرب الدلتا والدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية وعدد كبير من قيادات الأمن العام والوطني ووزارة الأوقاف وقيادات الأزهر الشريف وقيادات المحافظة التنفيذية وعدد من نواب مجلس الشعب والشخصيات العامة بالمحافظة.

 

1 (9)

اللجنة الروسية تبدأ عملها بتفتيش وبحث الإجراءات الأمنية بمطار الغردقة

بدأت لجنة التفتيش الروسية، صباح اليوم الاثنين، عملها بتفقد وتفتيش الإجراءات الأمنية بمطار الغردقة الدولى، استعدادا لإعداد تقرير مفصل عن أعمال التفتيش المختلفة بالمطار وإجراءات المغادرة والوصول للركاب والمرور على أجهزة التفتيش المختلفة بالمطار.

وأكد مصدر من مطار مرسى علم الدولى، أن لجنة التفتيش الروسية، التى بدأت عملها صباح اليوم بمطار الغردقة الدولي، والمكونة من 8 خبراء أمنيين من وزارة النقل والطيران الروسية، وخبراء سياحيين وأمنيين، قاموا بتقسيم أنفسهم لمجموعات وبدأوا بأعمال التفتيش بصالات الوصول والأجهزة، طبقا لخريطة معينة لتفتيش المطار بشكل كامل

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن اللجنة أكدت على عدم تصويرها أثناء العمل إطلاقا، وإنهم سيتابعون عملهم بدقة وسيقومون بالتفتيش على الإجراءات الأمنية المتبعة فى المطار بدقة، من بينها العنصر البشرى والأجهزة ومتابعة خط سير الركاب بمجرد دخول المطار حتى المغادرة وبمجرد الوصول لأرض المهبط حتى الخروج منه.

 

1 (5)

إحالة الطالب المتهم بالتحرش بمدرسة فى جامعة أسوان للجنايات

أحال المستشار حامد النجار المحامى العام لنيابات أسوان الكلية، الطالب "م .م" بكلية التربية الرياضية بجامعة أسوان المتهم بالتحرش بالمدرسة المساعدة بكلية التربية جامعة أسوان إلى محكمة الجنايات، وكانت المدرسة المساعدة بكلية التربية الرياضية بالجامعة قد اتهمت الطالب بكلية التربية الرياضية بجامعة أسوان بالتحرش بها بأحد لجان امتحانات كلية التربية، وقامت بتحرير بلاغ فى نيابة أسوان التى قضت بحبس الطالب 4 أيام على ذمة التحقيق، وتم تجديد له الحبس من قبل النيابة العامة بأسوان 15 يوما على ذمة التحقيقات حتى قرار إحالة أوراق القضية للجنايات.

1 (8)

محافظ شمال سيناء يشهد المباراة الختامية لدورى مراكز الشباب

أسدل مساء اليوم الأثنين على أرض ملعب ابوصقل بالعريش، الستار على دوري مراكز شباب محافظة شمال سيناء السابع ،بحضور اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، والدكتور حبش النادى رئيس جامعة العريش، وايهاب حسن مدير الشباب والرياضة، وكليب راشد وكيل المديرية وقيادات تنفيذية وأهلية .

وفاز ببطولة نهائي دورى مراكز الشباب مركز شباب اقطية بمركز بئر العبد،  بعد مباراة مع مركز شباب الخربة، وحسم الفوز لصالحه بهدف ، وفاز مركز شباب الميدان على بئرالعبد 4 /1 وسلم محافظ شمال سيناء ورئيس جامعة العريش ورئيس منطقة كرة القدم بشمال سيناء كأس البطولة لمركز شباب اقطيه .

وقال كليب راشد ، وكيل مديرية الشباب والرياضة فى تصريح ل اليوم السابع ، " أنه شارك فى البطولة 24 فريقا، مقسمة على أربع مجموعات، الأولى بالعريش وهى :العريش، 6 أكتوبرالعريش، الميدان، الحسنه، الشيخ زويد، الكوثر".

وأوضح وكيل مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء ، أنه تم اللعب على 6 ملاعب، و هى ملعب العريش المجموعة الاولى، والنادى الرياضى المجموعة الثانية، والخربة وسالم الهرش المجموعة الثالثة، و6اكتوبر وقاضيه المجموعة الرابعة.

 

التأمين الصحى الشامل يعلن إجراء أول جراحة قلب بدون شق الصدر

المريضة صاحبة أول عملية جراحة قلب بدون شق الصدر ببورسعيد
المريضة صاحبة أول عملية جراحة قلب بدون شق الصدر ببورسعيد

أعلنت منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة نجاح أول عملية جراحة قلب بدون شق الصدر عن طريق التدخل المحدود لأول مرة بمحافظة بورسعيد، حيث أجرى فريق جراحة القلب بمستشفى النصر التخصصي تحت إشراف الدكتور محمد عزيز رئيس القسم والدكتور قطب السيد مدير المستشفى جراحة قلب لاستبدال الصمام الميترالى وإصلاح الصمام ثلاثي الشرفات بدون شق عظمة القص بالصدر واستخدام طريقة التدخل المحدود عن طريق فتحة 8 سم أسفل الثدي للمريضة "م.ا.م" وهى مريضة تبلغ من العمر 40 عاما والتي كانت تعانى من حمى روماتزمية بالقلب سببت لها ضيق شديد بالصمام الميترالى وارتجاع شديد بالصمام ثلاثى الشرفات.

وأكد الدكتورأمير البسطويسي استشاري جراحة القلب والصدر أن هذا النوع من الجراحات يقلل من آلام ومضاعفات ما بعد الجراحة مما يقلل فترة إقامة المريض بالعناية المركزة والمستشفى والعودة لممارسة الحياه الطبيعية فى أقل وقت، إضافة إلي الميزة التجميلية لهذا النوع من الجراحات.

 

1 (6)

سائق يضرب مواطنا فى رأسه بآلة حديدية حتى الموت لسرقة 2500 جنيه بالأقصر

نجح رجال المباحث بمديرية أمن الأقصر بقيادة اللواء أيمن راضى مدير الأمن، فى كشف غموض العثور على جثة مواطن ملقاة فى عقار مهجور بمدينة طيبة الجديدة شمالى المحافظة، وبها طعنات بآلة حديدية فى الرأس، حيث تبين أن وراء ارتكاب الواقعة سائق من مدينة أرمنت استدرج القتيل حتى العقار المهجور وتخلص منه، وسرق منه مبلغ مالى كان بحوزته حوالى 2500 جنيه، وتمكن رجال المباحث من القبض على المتهم واعترف بارتكاب الواقعة، وتم تحرير عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة التى تولت التحقيق.

 

1

محافـظ المنوفية يوقع بروتوكول تعاون مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية

وقع اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، بروتوكول تعاون مع اللواء مصطفى أمين على مديرعام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع لوزارة الدفاع، بشأن إدارة وتشغيل المركز التجارى "مول العاصمة" والمقام على مساحة ( 2598 م2) بمدينة شبين الكوم، وذلك بعد حل المشاكل العالقة بين الطرفين والتى إستمرت قرابة أربعة أعوام.

 

الإثنين.. القليوبية تنظم أول ملتقى للتوظيف فى 2020 لتوفير 8633 فرصة عمل

اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية
اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية

أعلنت محافظة القليوبية، بقيادة اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، عن تنظيم أول ملتقى توظيفى لعام 2020، بمدينة شبين القناطر، الإثنين المقبل 27 يناير الجاري، وذلك تحت رعاية محافظ القليوبية، بالتعاون مع مديريات الشباب والرياضة، والقوى العاملة، والتربية والتعليم بالقليوبية.

وأكدت المحافظة، أن الملتقى يشارك فيه ما يزيد عن 56 شركة من الشركات العاملة بالقطاع الخاص بالمحافظة، والتى تتنوع ما بين مدن العبور وقليوب وشبرا الخيمة والقناطر الخيرية، حيث يستهدف الملتقى توفير ما لا يقل عن 8633 فرصة عمل لشباب المحافظة، وبمراتبات مجزية تبدأ من 2000 جنيها، كما تتنوع فرص العمل المطلوبة ما بين عمال إنتاج وأفراد أمن ومهندسين ومشرف مخازن وسائقين وغيرها من فرص العمل.









الموضوعات المتعلقة

7 أخبار رياضية لا تفوتك اليوم

الإثنين، 20 يناير 2020 04:00 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة