أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس من لندن لـ"اليوم السابع": سنستعرض الفرص الاستثمارية المتاحة مع غرفة التجارة البريطانية.. والسيسى وجه بتحسين بيئة مناخ الاستثمار فى المنطقة.. وتعاقدات جديدة بالموانى

الإثنين، 20 يناير 2020 03:00 م
رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس من لندن لـ"اليوم السابع": سنستعرض الفرص الاستثمارية المتاحة مع غرفة التجارة البريطانية.. والسيسى وجه بتحسين بيئة مناخ الاستثمار  فى المنطقة.. وتعاقدات جديدة بالموانى المهندس محمد يحيى زكي رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس مع الزميل محمد الجالي
لندن- محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
محمد-الجالى
 
 
أكد المهندس محمد يحيى زكي رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أنه سيستعرض عدداً من المشروعات في إطار قمة الاستثمار البريطانية الأفريقية في لندن، مشيراً إلي أن الدولة تستهدف مجموعة من الاستثمارات في المناطق الصناعية واللوجيستية، كما أن هناك تعاقدات جديدة في الموانئ، متوقعاً إعلان حزمة من الاستثمارات الجيدة سيتم خلال المؤتمر.
 
وفيما يتعلق بميناء دبي، قال رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" من لندن، إنه فيما يتعلق بالمنطقة الصناعية فإنها في إطار التفاوض النهائي، والميناء جاري الانتهاء من التوسعات فيه.
 
وحول تكليفات الرئيس للنهوض بالهيئة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس، قال إن الرئيس وجه بتحسين بيئة مناخ الاستثمار في المنطقة، مشيراً إلي أن التوجه الأساسي هو جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، مؤكداً أن العمل مكثف بخصوص المناطق الصناعية والموانئ والمناطق اللوجيتسية، كما يتم العمل علي فكرة "خلق الفرصة" عن طريق الفرص الاستثمارية والعمل علي حزم واضحة، موضحاً أنه يتم الآن الحديث مع المستثمرين علي نقاط محددة بدلاً من الخديث عن رؤية عامة.
 
وأشار إلي أن هناك اجتماع غداً مع غرفة التجارة البريطانية، وسوف يستعرض الفرص الاستثمارية المتاحة خلال هذه الاجتماعات.
 
كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، اجتمع قبل اسبوعين مع "زكي"، حيث تناول معه متابعة استراتيجية التطوير الخاصة بالهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وعرض ملامح الخطة الخمسية المستقبلية للهيئة حتى عام 2025.    
 
 
واستعرض "زكى"، خلال الاجتماع مخطط تطوير ودعم القدرات والكوادر البشرية بالهيئة، وكذا الموقف المالي فيما يتعلق بالمشروعات الاستثمارية، وجهود تعزيز العوائد الاستثمارية للهيئة من خلال حسن إدارة الموارد وتعظيم حجم الاستثمارات المستقبلية المخطط تنفيذها بالمنطقة الاقتصادية، بما فيها المناطق الصناعية المختلفة ومراكز الصادرات، والتي ستعود بالعديد من الفوائد الاقتصادية على الدولة وتساهم في توفير المزيد من فرص العمل.
 
 
كما استعرض رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس ترتيبات تنظيم مؤتمر اقتصادي دولي خلال الربع الأول من عام 2020 للتعريف بنشاط الهيئة وما بها من إمكانات وأصول، والترويج للفرص الاستثمارية بالهيئة مع الشركاء الدوليين على أرض الواقع.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة