أكرم القصاص - علا الشافعي

ترامب يصل "دافوس" للمشاركة فى الاجتماع السنوى للمنتدى الاقتصادى العالمى

الثلاثاء، 21 يناير 2020 11:06 ص
ترامب يصل "دافوس" للمشاركة فى الاجتماع السنوى للمنتدى الاقتصادى العالمى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصل الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، إلى مدينة "دافوس" السويسرية، للمشاركة فى الاجتماع السنوى للمنتدى الاقتصادى العالمى 2020، الذى يعقد فى الفترة من 21 - 24 يناير الجارى، وذكرت شبكة "سكاى نيوز" البريطانية، أن الاجتماع السنوى للمنتدى يعد من أهم الاجتماعات العالمية التى تركز على قضايا التعاون بين القطاعين العام والخاص، وتسهم فى معالجة التحديات التى تواجه العالم بهدف تحسين الوضع العالمى من خلال مناقشة عدة قضايا وموضوعات رئيسية.
 
وسيركز المنتدى، فى دورته هذا العام على عدة موضوعات فى مجالات الاقتصاد، التقنية، البيئة، المجتمع، الصناعة، والجيوسياسية، من أبرزها كيفية التصدى للتحديات المناخية والبيئية الملحة، وكيفية تحويل الصناعات لتحقيق نماذج أعمال أكثر استدامة وشمولية، وكيفية تقليل مخاطر تقنيات الثورة الصناعية الرابعة، وكيفية التكيف مع التغيرات الديموغرافية (السكانية) والاجتماعية، والتقنية التى تعيد تشكيل التعليم، والتوظيف، وفرص العمل، وريادة الأعمال.
 
و كان البيت الأبيض قد أعلن فى وقت سابق ، إن وزير الخزانة الأمريكى ستيفن منوتشين، سيترأس مجموعة من المسئولين الأمريكيين، الذى سيشاركون فى المنتدى الاقتصادى العالمى الذى سيعقد فى وقت لاحق هذا الشهر فى دافوس بسويسرا، وسينضم إلى منوتشين، مسئولون منهم وزير التجارة ويلبر روس ووزير العمل يوجين سكاليا ووزيرة النقل إلين تشاو والممثل التجارى الأمريكى روبرت لايتهايزر والمستشاران الكبيران بالبيت الأبيض إيفانكا ترامب وجاريد كوشنر.
 
وسيحضر أيضا، كيث كراتش وكيل وزارة الخارجية الأمريكية للنمو والطاقة والبيئة، وكريستوفر ليدل نائب كبير موظفى البيت الأبيض.
 
وفى عام 2019، اضطر ترامب إلى إلغاء خطته لحضور التجمع السنوى لزعماء العالم والاقتصاد فى العالم بسبب إغلاق الحكومة الاتحادية، وحضر ترامب منتدى دافوس فى 2018
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة