أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ البحر الأحمر: سأطبق منظومة Gbs على جميع المراكب ومفيش لنش هينزل الميه من غيرها

الثلاثاء، 21 يناير 2020 12:07 م
محافظ البحر الأحمر: سأطبق منظومة Gbs على جميع المراكب ومفيش لنش هينزل الميه من غيرها اللواد عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر مع محرر اليوم السابع
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء عمرو حنفى، محافظ البحر الأحمر، أن تم التنسيق مع الجهات المختصة المختلفة، لتركيب منظومة Gbs، بجميع مراكب البحر الأحمر المختلفة، مؤكداً أن لن يسمح بإبحار أي مركب في مياه البحر الأحمر، بدون تركيب جهازGbs. 
 
 
وأضاف محافظ البحر الأحمر، في تصريحات خاصة له، أن سيصر علي تركيب منطومة ال gbs، لعدة اسباب أهمها حفاظاً على ارواح المواطنين الذين يعملون في النشاط البحري، جراء ما يحدث من حوادث اختفاء مراكب في البحر الأحمر، ومنها حادثك أختفاء 4 بحارة علي متن مركب صيد صغير مطلع الشهر الجاري. 
 
 
وكشف المحافظ أن عقب التنسيق مع الجهات المختصة، ان هناك صعوبة لتركيب منظومة ال gbs علي شبكات الاتصالات المحلية، بسبب ان الشبكة بعد مسافة 5 كيلو تقريبا تقف عن التغطية، لذلك سيتم تركيبها علي القمر الصناعى. 
 
 
وأكد المحافظ أن سيتم تطبيق المنظومة بجدية كبيرة، ولن نسمح بأبحار اي مركب سواء صيد او سياحة للبحر الأحمر، بدون تركيب المنظومة، موكدا أن ستكون ضمن التراخيص اللازمة للحصول علي رخصة المراكب. 
 
 
وتطرق المحافظ خلال تصريحاته لملف التواصل مع الشباب و تسليط الضوء على المشكلات التى تواجههم، موكدا علي  أنه سيتم  عمل لقاء خاص مع الشباب للاستماع لجميع طلباتهم بسكل دوري، لعرض رؤيتهم حول المحافظة ومناقشتها بواقعية. 
 
 
كذلك  أكد على استمرار إجراءات إنشاء جامعة بالمحافظة مضيفا أنه سيتم إنشاء كلية طب وتربية لتخريج أطباء و معلمين نظرا لاحتياج المحافظة لهذه التخصصات الهامة لخدمة المواطن ، بالإضافة إلى إنشاء 3 جامعات خاصة بالتوازي فى ذات الوقت . 
 
 
كما اكد أن الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط وافقت علي دعم مباني فرع جامعة حنوب الوادي بالبحر الأحمر بمبلغ 90 مليون جنية لاستكمال الانشاءات، وان سيكون العام الدراسي المقبل كليتين جاهزتين امام الطلاب منها كلية السن وسياحة وفنادق. 
 
 
محافظ البحر الاحمر (1)
محافظ البحر الاحمر

 

محافظ البحر الاحمر (2)
محافظ البحر الاحمر 

 

محافظ البحر الاحمر مع محرر اليوم السابع
محافظ البحر الاحمر مع محرر اليوم السابع









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة