أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ البحر الأحمر : لو مواطن جابلي مستند من ضمن 20 مطلوبين هقننله وضعه

الثلاثاء، 21 يناير 2020 02:00 م
محافظ البحر الأحمر : لو مواطن جابلي مستند من ضمن 20 مطلوبين هقننله وضعه محافظ البحر الأحمر مع محرر اليوم السابع
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، ان ملف تقنين وضع البد في البحر الاحمر، من الملفات الهامة، والتي مراراً وتكراراً نطالب الاهالي بالتوجه لمجالس المدن لتقنين وضعهم، قائلاً "لو موطن جابلي مستند من ضمن 20 مستد مطلوبين هقنن له وضعه.
 
وتعجب المحافظ خلال حديثة من المواطنين الذين يتاخرون في التقدم لتقنين أوضاعهم مؤكدا أن هناك تسهيلات كبيرة للمواطنين في ملف تقنين وضع اليد وكل فترة نعطي مهلة جديدة وتسهيلات فى السداد، قائلا:" مش معقول هنجيب الناس من بيوتها علشان نقنن لها وضعها".
 
 
وأكد المحافظ، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن مجالس المدن كل فترة يقومون بإصدر بيانات تطالب الأهالي بالتقدم لتقنين وضع اليد، وأن هناك عملية تسهيل كبيرة لهم، وتقسيط للمطلوب سداده، مؤكدا أن ذلك يعد فرصة لهم، وأن فى فترة معينة ستوقف أعمال التقنين، مطالبا الأهالى بالتوجه لمجالس المدن لقنين أوضاعهم. 
 
 
من جانب آخر، أكد حنفى، أن نتطلع لوحود مخططات حديثة للمدن فى البحر الأحمر، ولن نسمح بتواجد عشوائيات، وأنه يسعى لعمل امتداد لمدينة الغردقة من الناحية الجنوبية، وهناك تنسيقات مع شركات متخصصك في تخطيط المدن حيث لا نسمح بالعبث والمباني علي البحر مرة أخرى وحرمان المواطنين من الشواطئ.
 
 
أعلن اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر أنه سيتم العمل على تطوير" شاطئ 4 " العام و الكورنيش بالغردقة، وإنشاء شاطئ عام بمدينتى القصير ورأس غارب لاستقبال المواطنين فى فصل الصيف للاستمتاع بالبحر بقيمة رمزية بقيمة تكلفة 20 مليون جنية تقريبا، وذلك لخدمة المواطن العادى، نظرا لعدم وجود شواطئ عامة يتمكن الأهالى من خلالها بالاستمتاع بالبحر وقضاء إجازاتهم دون تكلفة عالية.
 
كذلك سيتم التنسيق مع القوات المسلحة، للحصول على قطعة أرض مواجهة لشاطئ عام رقم 4، لتجهيزها كحديقة عامة للمواطنين تصلح كمتنزه لهم بجوار الشاطئ، فضلا عن تطوير الشاطئ ليصبح ممشى يليق بمدينة مثل مدينة الغردقة. 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة