احذر إصابة طفلك بالمياه البيضاء.. واعرف علامات الإصابة من الدكتور أحمد المعتصم

الأربعاء، 22 يناير 2020 12:31 م
احذر إصابة طفلك بالمياه البيضاء.. واعرف علامات الإصابة من الدكتور أحمد المعتصم الدكتور أحمد المعتصم استشاري تصحيح الإبصار والمياه البيضاء والقرنية المخروطية
تقرير خاص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المياه البيضاء لا تصيب كبار السن فقط، لكن من الممكن أن تصيب الأطفال أيضا، وللأسف هذا الأمر غير معروف، ولا أحد يعلم مدى خطورته.. ومدى خطورة إهماله.

الدكتور أحمد المعتصم استشارى تصحيح الإبصار والمياه البيضاء والقرنية المخروطية يبين فى التقرير التالى مدى خطورة إهمال المياه البيضاء الخلقية التى يصاب بها الأطفال.

وأوضح الدكتور أحمد المعتصم أن المياه البيضاء من الممكن أن تكون مياه خلقية يصاب بها الأطفال، وهى من أكثر أمراض العيون انتشارًا عند الأطفال حديثي الولادة، ولها تأثير سلبي كبير جداً على النظر وفي بعض الحالات تحتاج لتدخل جراحي لعلاجها إذا لم يتم التعامل معها مبكرًا.

 

خطورة إصابة الأطفال بالمياه البيضاء

وحذر الدكتور أحمد المعتصم من إهمال وجود المياه البيضاء عند الأطفال لأن هذا الأمر خطير للغاية، وعلينا الانتباه له، فعلى الام والاب ملاحظة حدقة العين الخاصة بعين الطفل، فإذا لاحظنا وجود نقطة بيضاء فقد يكون ماء ابيض وهذا الموضوع خطير لان الماء الابيض في الأطفال إن لم يعالج بسرعة من الممكن ان يلاحظ المخ ان العين لم تبعث له صورة واضحة بسبب الشبورة التي تتكون على العين  يؤدي الي حدوث كسل في العين ، وإذا تم ازالة الماء الابيض من على هذه العين في وقت متأخر تظل طوال العمر العين بها كسل لذا يجب الفحص الدورى للأطفال بصفة مستمرة.

أعراض لإصابة الطفل بالمياه البيضاء الخلقية
أعراض لإصابة الطفل بالمياه البيضاء الخلقية

 

أعراض إصابة الطفل بالمياه البيضاء

فى السياق نفسه، أشار الدكتور أحمد المعتصم إن أسباب إصابة أطفالنا بالمياه البيضاء  متعددة منها العوامل الوراثية أو إصابة الأم بفيروسات في أشهر الحمل الأولى، ومن أعراضها تحول لون حدقة عين الطفل من الأسود للأبيض أو إنه لا يستطيع أن يثبت نظره على شيء معين وأحيانا الإصابة بالحول وأعراض اخرى كثيرة، لافتاً إن الفحص هو الأهم في تحديد وجود المياه البيضاء لذا يجب الفحص الدوري لعين الأطفال من أجل الإطمئنان.

ولمزيد من المعلومات والنصائح الطبية في مجال أمراض العيون وتصحيح الابصار،  يمكنك الاطلاع على صفحة مركز الدكتور أحمد المعتصم عبر "فيس بوك":

 

الدكتور أحمد المعتصم

https://www.facebook.com/DrElmotasem/

تويتر:

https://twitter.com/drelmotasem

 

والموقع الإلكتروني لمركز الدكتور أحمد المعتصم:

http:// https://dr-ahmedelmotasem.com/ar/

 

عنوان المركز:

- ش ابو بكر الصديق مصر الجديدة.

 

للتواصل-احمد-المعتصم
للتواصل-احمد-المعتصم

 

الفريق-الطبي
الفريق الطبى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة