أكرم القصاص - علا الشافعي

الصورة التذكارية لحكومة لبنان الجديدة برئاسة حسان دياب

الأربعاء، 22 يناير 2020 01:21 م
الصورة التذكارية لحكومة لبنان الجديدة برئاسة حسان دياب الحكومة اللبنانية الجديدة برئاسة حسان دياب
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقط وزراء الحكومة اللبنانية الجديدة صورة تذكارية فى القصر الجمهورى، حيث يترأس الرئيس اللبنانى ميشال عون الجلسة الأولى للحكومة.

الحكومة اللبنانية
الحكومة اللبنانية

ونشر حساب رئاسة الجمهورية اللبنانية الرسمى، على انستجرام الصورة التذكارية للحكومة اللبنانية الجديدة، وعلق "الصورة التذكارية للحكومة الجديدة بحضو الرئيس عون ورئيس مجلس النواب نبيه بري".

حساب الرئاسة اللبنانية
حساب الرئاسة اللبنانية

وظهر في الصورة رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس مجلس النواب نبيه برى ورئيس الحكومة حسان دياب إضافة لبقية الوزراء.

يشار إلى أن وقع حسان دياب رئيس الحكومة اللبنانية ورئيس لبنان العماد ميشال عون مرسوم تشكيل الحكومة الجديدة فى قصر بعبدا مساء أمس الثلاثاء، وقد أسند لدياب تشكيل الحكومة منذ 33 يوما بعد حصوله على 69 صوتا و90 يوما من الاحتجاجات والتى تزامنت مع استقالة سعد الحريرى، لا أن ميلاد الحكومة كان متعثرا لاختلافات حول الحصص وتوزيع الحقائب الوزارية لكن بالنهاية نجح دياب فى تشكيلها.

وفى غضون ذلك احتج بعض البنانيين على تشكيل الحكومة الجديدة ورفعوا شعارات "حكومة الفشل"، وتجمعوا فى الشمال أمام أحد مداخل ساحة النجمة المؤدية إلى مجلس النواب وسط العاصمة، وفق "العربية"، كما قطع متظاهرون طرقاً عدة في بيروت، منها كورنيش المزرعة وقصقص والبربير.

في الشمال اعتصم عدد من المحتجين أمام مدخل سرايا طرابلس، مرددين الهتافات المطالبة باستقالة دياب وتشكيل حكومة مستقلة، فى ظل انتشار عناصر قوى الأمن الداخلي في محيط السرايا. وقطع متظاهرون بالإطارات المشتعلة طريق عام المنية - عكار. كما أفادت وسائل إعلام محلية عن تجمع محتجين أمام منزل وزير الاتصالات الجديد، طلال حواط، فى طرابلس، ورشقوا الجيش بالحجارة.

وفى أول له عقب تشكيل الحكومة تعهد رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب، باستعادة الأموال المنهوبة وحماية الفقراوقال إن المتظاهرين وحدوا الوطن وكسروا حاجز الطائفية، مضيفًا أنه استندت إلى الدستور فى عملية تشكيل الحكومة، ووضع معايير محددة لاختيار أعضاء الحكومة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة