أكرم القصاص - علا الشافعي

بروتوكول قصر باكنجهام "يُطلق" الأمير هارى من ميجان ميركل.. اعرف الحقيقة

الخميس، 23 يناير 2020 11:26 ص
بروتوكول قصر باكنجهام "يُطلق" الأمير هارى من ميجان ميركل.. اعرف الحقيقة هارى وميجان
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى الأسبوع الماضى أصدر قصر باكنجهام بيانا عن دوق ودوقة ساسكس عقب تنحى الأمير هارى، حيث قال هارى وميجان ميركل فى بيان إنهما يتراجعان عن أدوارهما الملكية.

البيان الذى أصدره القصر بعد حديث الملكة إليزابيث الثانى والأمير تشارلز والأمير هارى والأمير وليام، جاء به أن ميركل وهارى لن يستخدمان لقبهما الملكى وبموجب هذا الترتيب، سيتم التعامل مع الزوجين على أن هارى هو دوق ساسكس، وميجان هى دوقة ساسكس، إلا أنه وفقا لميليسا جودين من مجلة The Time ، فإن العناوين جعلت الثنائى منفصلان بحسب موقع ibtimes.

ميجان وهارى
ميجان وهارى

"من الناحية التاريخية تم استخدام هذا التنسيق من قبل النساء اللاتى طلقن أحد أفراد العائلة المالكة، مثل سارة فيرجسون وديانا، التى أصبحت، "سارة، دوقة يورك"، و"ديانا، أميرة ويلز" بعد طلاق كل منهما من الأمير أندرو والأمير تشارلز.

قناة سكاى نيوز ذكرت الاثنين الماضى أن القصر اعترف بخطأه ووصف العنوان الأولى الممنوح للزوجين بأنه "خاطئ"، وقال القصر أيضًا إنه سيتم تصحيحه وأكد أن الثنائى لن يفقدان ألقابهم.

وكانت الملكة إليزابيث قد أعرب عن حزنها، لعدم تمكنها من رؤية ابن حفيدها، آرتشى، وذلك بعد أن اتخذ هارى وميجان قرارهما بالاقامة فى كندا، حيث كشفت صحيفة ديلى ميل البريطانية، أن الملكة والأمير تشارلز والأمير وليام وأبنائه الأمير جورج والأميرة شارلوت والأمير لويس التقوا مع الطفل آرتشى مرات قليلة جدا فى أوقات متفرقة.

إذ استقبلته جدته الكبرى ودوق إدنبرة بعمر يومين فقط في قلعة وندسور، لكنهما لم يستطعا حضور التعميد بعد شهرين لأن موعد التعميد تصادف مع عطلة نهاية أسبوع خاصة يقيمانها في ساندرينجهام كل عام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة