باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. الصحة العالمية تطالب العالم بالاستعداد لوباء محتمل بسبب كورونا.. الملكة إليزابيث الثانية توقع على مشروع بريكست.. ومقتل 12 على الأقل فى فيضانات مدغشقر

الجمعة، 24 يناير 2020 12:05 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. الصحة العالمية تطالب العالم بالاستعداد لوباء محتمل بسبب كورونا.. الملكة إليزابيث الثانية توقع على مشروع بريكست.. ومقتل 12 على الأقل فى فيضانات مدغشقر الملكة إليزابيث الثانية
كتب محمد جمال - تصوير رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات

الصين تعزل 8 مدن مع توسع بؤر انتشار فيروس كورونا

أعلنت السلطات الصينية، اليوم الخميس، أول حالة وفاة نتيجة فيروس كورونا الجديد خارج مقاطعة هوبي، التى تعد مصدر انتشار المرض القاتل، ليرتفع إجمالى حالات الوفاة المؤكدة إلى 18 حالة، ومع تسارع انتشار الفيروس، أمرت السلطات فى مقاطعة هوبى بإغلاق 8 مدن بما فى ذلك العاصمة ووهان وحظر السفر منها، حسبما أفادت صحيفة "ساوث تشاينا مورنينج بوست".

الملكة إليزابيث الثانية توقع على مشروع قانون خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى

وقعت ملكة بريطانيا، إليزابيث الثانية، اليوم الخميس، على التشريع الخاص بانسحاب المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي، لتحصل الوثيقة رسميا على صفة القانون، حسبما ذكرت شبكة روسيا اليوم، يذكرأن، ذكرت صحيفة "اندبندنت" البريطانية أن مشروع القانون الخاص بخروج البلاد من الاتحاد الأوروبى (بريكست)، ينتظر الآن فقط موافقة الملكة اليزابيث الثانية ليصبح قانونا؛ وذلك بعد موافقة مجلس العموم اليوم بصورة نهائية على خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبى، وسيتم إرسال الوثيقة لتوقيع الملكة، مما يمهد الطريق للمملكة لمغادرة الاتحاد الأوروبى فى تمام الساعة 11 مساءً من 31 يناير الحالى.

الملكة إليزابيث الثانية

الرئيس التونسى يأمر برفع درجة اليقظة على الحدود الليبية

أمر الرئيس التونسى قيس سعيد برفع درجة اليقظة والانتباه خلال تأمين الحدود البلاد الشرقية مع ليبيا، جاء ذلك خلال استقبال قيس سعيد اليوم الخميس بقصر قرطاج وزير الداخلية التونسى هشام الفوراتي، حيث تناولا الوضع الأمنى العام بالبلاد، وتحديدا على الحدود الشرقية، وأكد الرئيس التونسى ضرورة الحفاظ على الأمن و"السهر على" تطبيق القانون بكل صرامة والتصدى لكل أنواع الجريمة والاعتداء على المواطنين وردع كل من يتجرأ على الدولة، مشددا على أنه لا مجال للعبث بأمن المجتمع.

قيس السعيد

مقتل 12 على الأقل وفقد 18 فى فيضانات مدغشقر

قال المكتب الوطنى لإدارة الكوارث فى مدغشقر اليوم الخميس إن 12 شخصا على الأقل قتلوا هذا الأسبوع ولا يزال 18 فى عداد المفقودين بعد أن اجتاحت الجزيرة فيضانات نجمت عن هطول أمطار غزيرة على غير العادة، وتعرضت مناطق فى أفريقيا لأمطار غزيرة فى الأشهر الأخيرة لأسباب تعود فى جزء منها لارتفاع درجة حرارة مياه المحيط الهندى وارتفاع حرارة جميع المحيطات بوجه عام.

الإمارات تطلق أول روبوت مساعد للمعلم لدعم العملية التعليمية

شهد معرض التعليم الدولى 2020 المقام في مركز "إكسبو الشارقة"، إطلاق روبوت "معلم المستقبل"، والذي يعد أول روبوت مساعد للمعلم على مستوى الإمارات، ويتم استخدام "الروبوت" كوسيلة داعمة للعملية التدريسية من خلال إدخال كافة بيانات طلبة المدارس إلى ذاكرة الروبوت ليستطيع بعدها التعرف على الطلبة عبر النظر إليهم فقط وقياس وتحليل مستوى الطلبة ومدى قدراتهم الدراسية، حسبما ذكرت صحيفة الإمارات اليوم.

روبوت

أمريكا تعلن وقف منح تأشيرات دخول للبلاد بهدف الولادة ابتداء من غد الجمعة

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أنها ستوقف منح تأشيرات دخول للبلاد بهدف الولادة ابتداء من غدا الجمعة، ذكرت ذلك قناة " الحرة الأمريكية" اليوم الخميس، فى نبأ عاجل لها دون التطرق إلى المزيد من التفاصيل فى هذا الصدد. 

الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات جديدة على شخصين و6 هيئات إيرانية

فرضت الولايات المتحدة اليوم الخميس عقوبات جديدة متعلقة بإيران استهدفت شخصين وست شركات منها أربع لها صلات بشركة النفط الوطنية الإيرانية، وتزايد التوتر بين إيران والولايات المتحدة بشكل حاد منذ 2018 ومؤخرا بسبب هجوم أمريكي قتل قائدا عسكريا إيرانيا بارزا، ونشرت العقوبات الجديدة على الموقع الإلكتروني لوزارة الخزانة الأمريكية.

منظمة الصحة العالمية تطالب العالم بالاستعداد لوباء محتمل بسبب كورونا

طالبت منظمة الصحة العالمية اليوم الخميس دول العالم بالاستعداد لوباء محتمل بسبب فيروس كورونا، حسبما ذكرت شبكة سبوتنيك الروسية، وقالت المنظمة إن فيروس كورونا الجديد الذى ظهر فى الصين وانتشر لعدة دول لا يشكل بعد حالة طوارئ دولية لكنها تتبع تطوره "دقيقة بدقيقة، وأعلن المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم ذلك بعد أن راجعت لجنة الطوارئ فى المنظمة والمؤلفة من 16 خبيرا مستقلا أحدث أدلة ورفعت توصياتها التى قبلها.
 

محققون فرنسيون يتجهون لملاحقة غصن قضائيا بشأن حفل فى قصر فرساى

سيطلب ممثلو الادعاء الفرنسي، الذين يحققون فى أمر حفل أقامه كارلوس غصن الرئيس السابق لشركة رينو-نيسان لزوجته فى قصر فرساى الفخم، فى الأسابيع القليلة القادمة من القضاة نظر القضية، فى تحرك يقربهم من الملاحقة القانونية، وكشف مسؤول فى مكتب المدعى العام فى نانتير، بالقرب من باريس، عن خطة لتسليم القضية إلى القضاة، ويتولى مكتب نانتير التحقيق فى أمر الحفل الذى أقيم عام 2016.

كارلوس غصن

البيت الأبيض: نتنياهو يزور واشنطن يوم الثلاثاء

قال البيت الأبيض اليوم الخميس فى بيان إن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو سيزور واشنطن يوم الثلاثاء لمناقشة قضايا إقليمية، وأضاف البيت الأبيض أن بينى جانتس، منافس نتنياهو فى الانتخابات، قبل أيضا دعوة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب لزيارة واشنطن لكنه لم يحدد موعدا بعد.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة