34 لقبا تزين مسيرة تشافى بالمستطيل الأخضر احتفالا بعيد ميلاده الـ40

السبت، 25 يناير 2020 12:38 م
34 لقبا تزين مسيرة تشافى بالمستطيل الأخضر احتفالا بعيد ميلاده الـ40 تشافى
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتفل تشافى هيرنانديز أسطورة برشلونة وكرة القدم الإسبانية بعيد ميلاده الـ40، اليوم السبت، حيث ولد المدير الفنى الحالى لفريق السد القطرى فى 25 يناير من عام 1980 وخاض مسيرة حافلة فى ملاعب كرة القدم بقميص الفريق الكتالونى ثم الانتقال إلى الفريق القطرى قبل أن يتولى تدريبه بدءا من العام الماضى.

وخاض تشافى طوال مسيرة الـ17 عاما مع الفريق الأول ببرشلونة بين عامى 1998 و2015، 767 مباراة فى مختلف المسابقات أحرز خلالها 85 هدفا، ليصبح أكثر اللاعبين خوضا للمباريات بقميص الفريق الكتالونى على مدار التاريخ متفوقا على النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي الذى خاض 708 مباريات حتى الآن.

وتوج تشافى بـ25 لقبا مع برشلونة، كالتالى: 8 مرات دورى إسبانى "الليجا"، 3 كأس الملك، 4 دورى أبطال أوروبا، 6 كأس السوبر الإسبانى، 2 كأس السوبر الأوروبى، 2 كأس العالم للأندية.

كما فاز نجم برشلونة السابق بلقب كأس العالم مع منتخب بلاده عام 2010، بالإضافة إلى لقب كأس الأمم الأوروبية مرتين عامى 2008 و2012، وذهبية أولمبياد سيدني 2000 بالإضافة إلى كأس العالم للشباب تحت 20 عامًا، و4 ألقاب مع السد كلاعب وهى: الدوري القطري، كأس أمير قطر، وكأس قطر، وكأس السوبر القطري.

وقاد تشافى هرنانديز، فريق السد للتتويج بلقب كأس قطر، للمرة السابعة فى تاريخه مؤخرا، بعد فوزه العريض على فريق الدحيل، برباعية نظيفة، فى اللقاء الذى جمع الفريقين على ملعب "جاسم بن حمد".

وكان تشافى مرشحا للعودة إلى برشلونة الإسبانى كمدرب خلفا لإرنستو فالفيردى الذى تمت إقالته، لكنه رفض حيث كشف التقارير الصحفية أن السبب الرئيسي عند تشافي أنه لا يريد تولي تدريب الفريق الكتالونى في منتصف الموسم، وإنما يريد بدء مشروع من بداية موسم حتى يستطيع إيصال أفكاره للاعبين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة