أكرم القصاص - علا الشافعي

فرنسا: 3 إصابات فقط بـ"كورونا" ونشر فريق طبى بمطار شارل ديجول

السبت، 25 يناير 2020 11:28 م
فرنسا: 3 إصابات فقط بـ"كورونا" ونشر فريق طبى بمطار شارل ديجول كورونا
كتب: أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المدير العام للصحة بفرنسا ، جيروم سالومون، أنه لم يتم حتى الآن سوى ثلاث حالات إصابة بفيروس كورونا الجديد في فرنسا ، وانه تم إطلاق صفحة على موقع الانترنت لمتابعة الأحداث المتعلقة بـ"كورونا" بشكل رسمى، مؤكدة ان حالة الـ3 مواطنين الفرنسيين الذين تم كشف إصابتهم بفيروس كورونا "جيدة جدًا" .

كما أعلن المدير الصحى أنه سيتم إنشاء فريق استقبال طبي في مطار رواسي شارل ديجول بداية من يوم غد الأحد ، لرعاية المسافرين وفحص اولئك القادمين من الصين ، حيث انتشر الفيروس القاتل.

وقال سالومون، لقد طلبنا من جميع شركات الطيران التي تعمل على الأراضي الوطنية، توزيع معلومات محددة على المسافرين وسننشئ  ايضاً فريق استقبال طبي للإجابة على الأسئلة، بجانب وجود امكانية الرعاية لأى شخص يشك فى إصابته، ولا سيما الحصول على رعاية طبية للأشخاص الذين يعانون من الأعراض.

يذكر ان السلطات الصحية فى الجمهورية الفرنسية، قد اعلنت مساء أمس الجمعة عن ثلاث حالات مؤكدة في فرنسا ، منهم مريض دخل المستشفى في بوردو وحالتين أخريين في باريس، وقد وصل الجميع مؤخراً من الصين وأقاموا في ووهان ، المدينة الكبيرة التي ظهرت فيها هذه العدوى الجديدة في ديسمبر.

تخطط فرنسا لإجلاء المواطنين الفرنسيين الذين تقطعت بهم السبل نتيجة الإغلاق الذي فرضته الحكومة الصينية في مدينة ووهان بعد انتشار فيروس كورونا الجديد، ووفقاً لصحيفة "ساوث تشاينا مورنينج بوست"، نقلا عن رسالة بالبريد الإلكتروني من القنصلية الفرنسية.

ووفقا لما ذكرته الصحيفة، جاء في الرسالة أن "القنصلية العامة تعتزم، وبالتعاون مع السلطات المحلية، إنشاء خدمة حافلات للسماح للمواطنين الفرنسيين، وزوجاتهم الصينيات والأجنبيات وأطفالهم بالسفر من ووهان إلى تشانجشا".

ووصل عدد قتلى تفشي فيروس كورونا في الصين، اليوم السبت، إلى 41، بعد أن كان 26 في اليوم السابق. في حين تم تأكيد إصابة أكثر من 1300 شخص على مستوى العالم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة