أكرم القصاص - علا الشافعي

كاريكاتير ساخر من أردوغان.. الرئيس التركى يسقط بسبب قناة إسطنبول

السبت، 25 يناير 2020 01:54 م
كاريكاتير ساخر من أردوغان.. الرئيس التركى يسقط بسبب قناة إسطنبول كاريكتير ساخر من أردوغان
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت صحيفة يانى شاغ التركية، رسم كاريكاتير ساخر للرئيس التركى رجب طيب أردوغان، يتعلق بمشروع قناة إسطنبول، الذى لا يمل أردوغان من الحديث عنه فى كل مكان، ويسخر الكاريكاتير من إصراره على إنشاء القناة، على الرغم من معارضة رجال العلم والمعارضة والمواطنين الأتراك.

وفى الكاريكاتير يظهر الرئيس التركى وهو يقفز ويقول: سوف أفتتح القناة.. ثم يسقط في الحفرة.

 

4706_1
 

 

وأصبح مشروع الرئيس رجب طيب أردوغان لتوفير قناة بديلة للممر المائى فى مضيق البوسفور غارقا في الجدل، وقدم أردوغان مبادرته "قناة إسطنبول" باعتبارها تحافظ على إسطنبول، لكن المخاوف البيئية والمالية تتصاعد حول هذا المخطط، الذى أطلق عليه اسم مشروع العقد.

وعلى الرغم من الأمطار والمناخ شديد البرودة، وقف آلاف الأشخاص فى إسطنبول لساعات فى طوابير للتوقيع على مذكرة احتجاج على خطة قناة أردوغان.

تجدر الإشارة إلى أن أكرم إمام أوغلو الرئيس الحالى لبلدية إسطنبول، الذى ينتمى لحزب الشعب الجمهورى المعارض، يحتج بشدة على مشروع قناة إسطنبول، حيث وصفه بأنه "خيانة لإسطنبول" و"مشروع اغتيال"، ووعد بأن "16 مليون مواطن سيعارضون" المشروع.

كما أعلن في الوقت نفسه، تخليه عن بروتوكول تعاون أبرمته إدارة المدينة السابقة مع الحكومة، حيث أرجع أسباب رفضه إلى تكاليف البناء الباهظة والتحفظات الكبيرة من ناحية البيئة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة