أكرم القصاص - علا الشافعي

مايك بومبيو: مصممون على دعم الشعب الفنزويلى فى نضاله من أجل الديمقراطية

السبت، 25 يناير 2020 04:05 م
مايك بومبيو: مصممون على دعم الشعب الفنزويلى فى نضاله من أجل الديمقراطية مايكل بومبيو
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد مايكل بومبيو، وزير الخارجية الأمريكى، أن الولايات المتحدة الأمريكية، مصممة على دعم الشعب الفنزويلى فى نضاله من أجل الديمقراطية، قائلا:" يمكننا إعادة بناء هذه الدولة التى كانت تتمتع بالديمقراطية وندعم اقتصادها".

ونقل الحساب الرسمى لوزارة الخارجية الأمريكية، تصريحات مايكل بومبيو، والتى جاء فيها: وزير الخارجية مايكل بومبيو: "نحن مصممون على دعم الشعب الفنزويلى فى نضاله من أجل الديمقراطية، كل ما نطلبه هو إجراء انتخابات حرة ونزيهة، نحن على ثقة عندما يحصل الشعب الفنزويلى على ذلك، يمكننا إعادة بناء هذه الدولة التى كانت تتمتع بالديمقراطية وندعم اقتصادها".

مايكل بومبيو
مايكل بومبيو

وفى سياق آخر أكدت وزارة الخارجية الأمريكية، زيارة وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو إلى أوكرانيا، يوم الخميس المقبل، وأفادت وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية، اليوم السبت، بأن بيانا صادر عن الخارجية الأمريكية جاء فيه "أن بومبيو سيقوم بجولة تشمل لندن وكييف ومنيسك ونور سلطان خلال الفترة من 29 يناير الجارى إلى 4 فبراير المقبل".

وأضاف البيان، أنه من المقرر أن يلتقى وزير الخارجية الأمريكى، مع عدد من المسئولين الأوكرانيين الكبار فى مقدمتهم الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى، ونظيره الأوكرانى فاديم بريستايكو؛ لتأكيد دعم الولايات المتحدة لوحدة أراضى وسيادة أوكرانيا.

وعلى صعيد أخر، روت صحفية أمريكية كيف فقد وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو، أعصابه، يوم أمس الجمعة، بعدما انهالت عليه الأسئلة بشأن القضية الأوكرانية فى خضمّ محاكمة الرئيس دونالد ترامب، وقد حدث ذلك عندما كان بومبيو يجرى مقابلة صباحا مع إذاعة "إن بى آر" الرسمية الأمريكية.

وشمل الجزء الأساسى من المقابلة الملف الإيرانى، لكن الصحفية مارى لوزير كيلى، أرادت أن تختم بملف أوكرانيا فى وقت يواجه ترامب اتهامات باستغلال السلطة أمام مجلس الشيوخ، لممارسته ضغطًا على كييف بهدف الحصول على تحقيقات بشأن خصومه الديمقراطيين.

وحسب ما نقلته "سكاى نيوز"، فإن بومبيو نفسه متهم بأنه لم يدافع عن السفيرة الأمريكية السابقة لدى أوكرانيا مارى يوفانوفيتش، التى أُقيلت من منصبها، بعدما واجهت حملة قدح وذم، قادها رودى جوليانى، المحامى الشخصى للرئيس ترامب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة