أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظات مصر تحتفل بالذكرى الـ68 لعيد الشرطة.. أهالى المحلة يرفعون لافتات ضد المقاول الهارب محمد على.. والمواطنون فى القليوبية يقدمون الورود للضباط.. واحتفالات بافتتاح النصب التذكارى الأول للشهداء بالأقصر

السبت، 25 يناير 2020 07:00 م
محافظات مصر تحتفل بالذكرى الـ68 لعيد الشرطة.. أهالى المحلة يرفعون لافتات ضد المقاول الهارب محمد على.. والمواطنون فى القليوبية يقدمون الورود للضباط.. واحتفالات بافتتاح النصب التذكارى الأول للشهداء بالأقصر
المحافظات – أحمد مرعى – عادل ضرة – إبراهيم سالم – وائل محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت محافظات مصر، اليوم السبت، احتفالات شعبية بعيد الشرطة، وسط أجواء من البهجة والسعادة احتفالاً برجال الشرطة البواسل، ودورهم الكبير في خدمة وحماية المجتمع في مختلف ميادين وشوارع مصر علي مدار الـ24 ساعة، وتأكيداً علي دورهم الهام والمحوري في حفظ الأمن الداخلي للبلاد.

ففي محافظة الغربية رفع أهالى مدينة المحلة، صور ولافتات ضد المقاول الهارب محمد على، ووصفه بالخائن والعميل، لما يقوم به من اعمال تحريضيه ضد مؤسسات الدولة، وتحالفه مع الإرهابيين والخونة بقطر وتركيا ضد مصر، جاء ذلك خلال مشاركتهم فى وقفه اليوم السبت، أسفل كوبرى الفريق رضا حافظ بميدان الشون بالمحلة، رافعين لافتات مدون عليها" محمد على خائن"، "الهارب محمد على عميل قطر وتركيا"، وتفاعل عدد من المارة مع المشاركين فى الوقفة، مرددين هتافات "تحيا مصر"، "محمد على خائن وعميل"،" يسقط يسقط الإخوان".

عيد الشرطة (1)
 

وفى ذات السياق شهدت شوارع محافظة الغربية، حالة من الاستنفار الأمنى مكثف، وانتشار الأقوال الامنية، والأكمنة الثابتة والمتحركة، كما انتشر ضباط المباحث والنظام فى شوارع المحافظة، فى الذكرى الـ68لعيد الشرطة، وفى لفتة طيبة من رجال الشرطة فى الذكرى الـ68 لعيد الشرطة، حيث قام مأمورو المراكز والأقسام والضباط والأفراد، بتوزيع أعلام مصر والورود على المارة بالشوارع وقائدى السيارات، للتأكيد على التلاحم بين الشعب ورجال الشرطة، ومشاركة المواطنين فى الاحتفال بذكرى عيد الشرطة، وقام المواطنون بتهنئة الضباط والأفراد بعيدهم، داعين الله أن يحفظ مصر وشعبها وجيشها وشرطتها، مرددين: "تحيا مصر.. تحيا مصر".

عيد الشرطة (3)

ومن ناحية أخرى قام عدد من ضباط قطاع الأمن المركزى بطنطا بتوزيع الأعلام والورود على المواطنين والمارة وقائدى السيارات، وصعد ضباط الأمن المركزى فى الميكروباصات والأتوبيسات، وحرصوا على مصافحة المواطنين وتقديم الورود والأعلام لهم فى ذكرى الاحتفال بعيد الشرطة.

وقدم المواطنون التهنئة لرجال الشرطة بعيدهم، وتضحياتهم بأرواحهم فى سبيل الدفاع عن أمن مصر والمصريين، ومن ناحية أخرى قام الرائد محمد نصر رئيس مباحث قسم أول المحلة، والنقيب محمد عمار معاون المباحث بنشر أرقامهم الشخصية فى الشوارع، لتلقى شكاوى المواطنين والبلاغات فى أى وقت، وقام رئيس المباحث ومعاونه بطبع أرقامهم الشخصية فى بسترات وملصقات ووضعها فى الشوارع الرئيسية والميادين وأمام البنوك والمساجد، وفى الأماكن البارزة، ولاقت تلك المبادرة ترحيبا وتفاعلا من المواطنين رغبة منهم فى مساعدة رجال الداخلية، فى تقليل معدلات الجريمة والقبض على الخارجين عن القانون.

عيد الشرطة (12)

وفي جنوب الصعيد شهدت محافظة الأقصر، اليوم السبت، في الذكرى الـ68 لاحتفالات أعياد الشرطة المصرية، احتفالات شعبية مميزة من المواطنين في مختلف أرجاء المحافظة، حيث توافد عدد من المواطنين والأطفال من المدارس الخاصة والحضانات وغيرها برفقة معلميهم إلى مقر النصب التذكارى الجديد، بجوار ميدان الملك عبد الله بعد افتتاحه للاحتفال بأعياد الشرطة وتنظيم زيارات مميزة للاحتفال بتلك الذكرى السنوية، والتأكيد على دعم الدولة المصرية.

وفي نفس السياق توافدت أفواج المهنئين لرجال الشرطة إلى مقر مديرية أمن الأقصر لتقديم التهانى لرجال الشرطة بأعيادهم، وكان في استقبال الضيوف وأفواج المتقدمين بالتهانى بالعيد، كل من اللواء أيمن راضى مدير أمن الأقصر، واللواء حمدى هاشم مدير المباحث الجنائية بالأقصر، وقيادات مديرية الأمن، كما توجه اللواء أيمن راضى مدير أمن الأقصر، بالشكر لكافة أبناء محافظة الأقصر على تلك المحبة والتوافد من كافة الأهالي وقيادات المؤسسات الحكومية والخاصة لتهنئة رجال الشرطة بالذكرى 68 لعيد الشرطة، مؤكداً على أن رجال الشرطة يمتنون لكل تلك المشاعر القلبية المميزة من كافة أطياف الشعب الأقصرى.

عيد الشرطة (2)

وكانت قد شهدت الإدارة العامة للمرور بمحافظة الأقصر برئاسة العميد طارق ألهم مدير إدارة شرطة مرور الأقصر، بتنفيذ توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وذلك فى ضوء مشاركة وزارة الداخلية لكافة أطياف الشعب الاحتفال بالذكرى 68 لأعياد الشرطة لعام 2020، وانطلاقاً من إستراتيجية الوزارة التي تستهدف تفعيل معطيات التواصل المجتمعى مع كافة شرائح المجتمع، وتنفيذاً لتوجيهات وزير الداخلية، باستخراج "رخصة قيادة" بدون رسوم لأول عشرة من المواطنين المتقدمين لاستخراجها، وذلك بكافة الإدارات والأقسام والوحدات المختصة على مستوى الجمهورية، وقامت إدارة مرور الأقصر ضمن احتفالات أعياد الشرطة، بإعفاء أول عشرة من المتقدمين من الرسوم لاستخراج تلك الوثائق بالإدارة ووحدات التراخيص بإسنا والبر الغربى، وجميع من تقدم من ذوى الاحتياجات الخاصة، وذلك تحت إشراف اللواء أيمن راضى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الأقصر، وذلك بمناسبة احتفالات عيد الشرطة.

وفي محافظة القليوبية حرص عدد كبير من المواطنين على تقديم التهنئة لجميع أفراد الشرطة بالأقسام المختلفة وتقديم باقات الورود لهم تأكيد على التقدير والاحترام المتبادل فهم حراس الأمن والأمان للشعب، وتقديم التهنئة لهم بمناسبة حلول عيد الشرطة المصرية الـ 68 والموافق اليوم السبت 25 يناير، وقدم المواطنون باقات الورد باقسام الشرطة لضباط وأمناء وأفراد وقيادات، مؤكدين عمق العلاقات فيما بينهم، بينما تزينت أقسام الشرطة بالورود وأعلام مصر وأعلام الشرطة، وانتشرت أفراد التأمين في الشوارع، كما تفقد قيادات مديرية الأمن الشوارع والارتكازات الأمنية للاطمئنان على الانتشار الشرطي، ومراجعة خطط التأمين على أرض الواقع، والتأكيد على الخدمات الأمنية بالتعامل بحسم وقوة مع أى محاولات للخروج عن القانون.

عيد الشرطة (4)

ومن ناحيته أرسل اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية ببرقية تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة الذكرى الـ 68 لعيد الشرطة والذكرى التاسعة لثورة 25 يناير جاء فيها" يسعدني ويشرفني أن أبعث لسيادتكم بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن أبناء محافظة القليوبية بأطيب التهاني بمناسبة حلول الذكرى الثامنة والستون لعيد الشرطة، تلك المناسبة التاريخية الخالدة والتي ستظل محفورة في قلوب وعقول المصريين  ويطيب لي في هذه المناسبة الوطنية العظيمة أن أدعو المولى عز وجل أن يعيدها على سيادتكم وعلى مصر الحبيبة بكل الخير والسلام والازدهار وكل عام وسيادتكم بخير"، كما بعث محافظ القليوبية برقيات تهنئة إلى كل من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، وجميع الوزراء والمحافظين بهذه المناسبة متمنيًا من الله العلي القدير أن يعيدها بالخير واليمن والبركات وعلى مصرنا الغالية بمزيد من التقدم والرخاء والأمان.

وفي محافظة قنا نظم أهالى مركز نجع حمادى بمحافظة قنا، احتفالية بمناسبة عيد الشرطة 68 على طريق الكورنيش لتهنئة لرجال الشرطة فى عيدهم على تضحياتهم ودورهم الكبير فى الحفاظ على أمن مصر، ورددوا هتافات ضد المقاول الهارب محمد على بسبب تحريضه ضد مصر من الخارج، كما قاموا بتمزيق صور محمد على مرددين هتافات "الخائن العميل".

وردد المشاركون هتافات مؤيدة لرجال الشرطة "الشعب والشرطة ايد واحدة"، و" الشرطة المصرية رجال"، " تحيا مصر الجيش والشرطة ايد واحده"، ويسقط الإخوان"، كما رددوا هتافات ضد المقاول الهارب محمد على، "يا محمد يا على يا خائن.. الشرطة المصرية أحسن رجال"، مؤكدين أن رجال الشرطة قدموا العديد من الشهداء فى محاربة الإرهاب، وقدموا الغالى والنفيس لحفظ بلادنا من الخونة والإرهابين لتحقيق الأمن والاستقرار.

عيد الشرطة (5)

وقد شاركت سيدات قنا، فى الاحتفالات التى أقيمت بميدان العروسة بمركز نجع حمادى، للاحتفال باعياد الشرطة، ودعم الدولة المصرية فى مواقفها المختلفة وتفويض الرئيس السيسي فى مواقفه واتخاذ القرارات التى يراها مناسبة لصالح الشعب، وقمن بتمزيق صور العميل محمد على، ووضعها أسفل نعالهن، وقالت وفاء رشاد، أمين عام رابطة المرأة الوطنية بقنا، ان مشاركة السيدات اليوم فى هذه الاحتفالية، نابع من حرصها وخوفها على الامن القومى والدولة المصرية، مشددة على أن الأمن القومى خط أحمر، أمام المغرضين ومروجي الإشاعات أمثال العميل محمد على، موضحة أن مصر بها 104 مليون جندى ملهم خلف رئيسهم وقيادتنا الواعية.

عيد الشرطة (7)

كما نظم أهالى مركز قوص جنوب محافظة قنا احتفالية بالذكرى الـ 68 لعيد الشرطة بمزلقان المدينة، وضعوا فيها صورة المقاول الهارب محمد على، أعلى حمار، مرددين هتاف "الخاين اهوه، الحمار اهوه"، و"افهم يا محمد على يا حمار .. يا عميل الإخوان"، كما قام المشاركون بتمزيق وحرق صور محمد على، ووضعها أعلى حمار يجوب ميدان النوبة بقوص، مشيرين إلى وقوفهم بجانب القيادة السياسية ورجال الشرطة والجيش، كما ردد الأهالى شعارات "الشرطة والشعب إيد واحدة"، مشيرين إلى الدور الوطنى للشرطة المصرية عقب ثورة يناير 2011 والذى قدم خلالها رجال الشرطة العديد من الشهداء وآلاف المصابين فى مكافحة الإرهاب بالتعاون مع القوات المسلحة.


 

 

عيد الشرطة (6)
 

 

عيد الشرطة (8)
 

 

عيد الشرطة (9)
 

 

عيد الشرطة (10)
 

 

عيد الشرطة (11)
 

 

عيد الشرطة (13)
 

 

عيد الشرطة (14)
 

 

عيد الشرطة (15)
 

 

عيد الشرطة (16)
 

 

عيد الشرطة (17)
 

 

عيد الشرطة (18)
 

 

عيد الشرطة (19)
 

 

عيد الشرطة (20)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة