محافظة شمال سيناء تحتفل بعيد الشرطة وتكرم أسر الشهداء

السبت، 25 يناير 2020 04:46 م
محافظة شمال سيناء تحتفل بعيد الشرطة وتكرم أسر الشهداء محفظ شمال سيناء يكرم أسر الشهداء
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختتمت بعد ظهر اليوم فعاليات احتفال محافظة شمال سيناء بعيد الشرطة ٢٥ يناير، فى المدينة الشبابية الدولية بالعريش، بحضور وتحت رعاية كل من اللواء أشرف ربيع مساعد وزير الداخلية مدير أمن شمال سيناء، واللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء

وفى كلمته قال محافظ شمال سيناء، أن رجال الشرطة بالتعاون مع أبطال الجيش سطروا ملحمة تاريخية على أرض شمال سيناء، وأنه لولا التضحيات التى قاموا بها لما كنا هنا اليوم نحتفل بتلك التضحيات.

أضاف المحافظ أن الاحتفال يأتى تخليدًا لذكرى موقعة الإسماعيلية التى راح ضحيتها خمسون شهيدا وثمانون جريحًا من رجال الشرطة المصرية على يد الاحتلال الإنجليزى فى 25 يناير عام 1952، بعد أن رفض رجال الشرطة تسليم سلاحهم وإخلاء مبنى المحافظة للاحتلال الإنجليزي.

أشار المحافظ إلى القضاء قريبا على الإرهاب فى محافظة شمال سيناء، بفضل جهود رجال الشرطة مع إخوانهم رجال القوات المسلحة، لتعود سيناء كسابق عهدها واحة الأمن والأمان.. مقدما التحية والتقدير لكل من سالت دماءهم على أرض شمال سيناء، كما وجه المحافظ تحية إعزاز وتقدير لرجال الشرطة البواسل لما قدموه من تضحيات فداء للوطن.

أشار المحافظ إلى أن السيد رئيس الجمهورية خلال كل لقاء يوصى خيرًا بشمال سيناء وأهلها، حيث يقول السيد الرئيس دومًا "خلى بالك من أهل سيناء".. معاهدًا القيادة السياسية وأهل سيناء على أن عمليات التنمية والتعمير تسير جنبًا إلى جنب بجوار مكافحة الإرهاب.

وطالب المحافظ من الجنود والضباط العاملين على أرض شمال سيناء بأن يكونوا سفراء لشمال سيناء فى محافظاتهم وتطمئنه مواطنى المحافظات الأخرى على الحياة فى سيناء.

من جانبه أكد اللواء أشرف ربيع، مدير أمن شمال سيناء، على أن كل ضابط وجندى يبذل أقصى جهده من أجل أن ينعم المواطن السيناوى بالحياة الكريمة الآمنة..موجهًا التحية لشهداء الشرطة للتضحية بأرواحهم من أجل الوطن، وأن ما قدموه من تضحيات بجانب اشقائهم من القوات المسلحة درة على جبين الوطن ، حتى يتم تطهير الوطن من دنس الإرهاب.

بدوره أستعرض الدكتور أمين عبد الواجد أمين ، وكيل وزارة الأوقاف بشمال سيناء منزلة الشهداء ..مشيرًا إلى أنهم أحياء عند ربيهم يرزقون ، فهم فى أعلى مرتب الجنة.

أشار وكيل الوزارة إلى أن مصر بلد الأمن والأمان والسلم والسلام بفضل تضحيات هؤلاء الرجال، حتى أن العالم كله يتعجب من هذه التضحيات، مؤكدًا على أنه لا يحب رجال الشرطة والجيش إلا الإنسان الذى يحب النظام والإنضباط ، ولا يكرههم إلا من يحب الفوضى والبلطجة.

مقدما التحية لأسر الشهداء الذين سالت دمائهم الذكية من أجل أن ننعم بالأمن والأمان وأن تكون مصر بلد الأمن والأمان.

تضمن الاحتفال الذى جرى بالمدينة الشبابية الدولية بالعريش فيلم تسجيلى عن إنجازات الشرطة خلال عام ٢٠١٩، بجانب عدد من الفقرات الفنية والأغان الوطنية لمركز الفنون والإبداع بمديرية الشباب والرياضة .

وعلى هامش الاحتفال قام المحافظ بتكريم 10 من أسر شهداء الشرطة وتقديم درع المحافظة للقيادات الأمنية، بجانب تناول الغداء مع أفراد الشرطة وأسر الشهداء.

حضر الاحتفال كل من اللواء هشام الخولى نائب المحافظ، الدكتور حبش النادى رئيس جامعة العريش، قائد قطاع تأمين شمال سيناء وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية والسياسية وأسر الشهداء، بجانب رؤساء مجالس المدن.

محافظ شمال سيناء يكرم أسر الشهدىء بعيد الشرطة (1)
محافظ شمال سيناء يكرم أسر الشهدىء بعيد الشرطة

 

محافظ شمال سيناء يكرم أسر الشهدىء بعيد الشرطة (2)
محافظ شمال سيناء يكرم أسر الشهدىء بعيد الشرطة

 

محافظ شمال سيناء يكرم أسر الشهدىء بعيد الشرطة (3)
محافظ شمال سيناء يكرم أسر الشهدىء بعيد الشرطة

 

محافظ شمال سيناء يكرم أسر الشهدىء بعيد الشرطة (4)
محافظ شمال سيناء يكرم أسر الشهدىء بعيد الشرطة

 

محافظ شمال سيناء يكرم أسر الشهدىء بعيد الشرطة (5)
محافظ شمال سيناء يكرم أسر الشهدىء بعيد الشرطة

 

محافظ شمال سيناء يكرم أسر الشهدىء بعيد الشرطة (6)
محافظ شمال سيناء يكرم أسر الشهدىء بعيد الشرطة

 

محافظ شمال سيناء يكرم أسر الشهدىء بعيد الشرطة (7)
محافظ شمال سيناء يكرم أسر الشهدىء بعيد الشرطة

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة