أكرم القصاص - علا الشافعي

مجلس الوزراء الكويتى يناقش غدا استعداداته لمواجهة فيروس كورونا

الأحد، 26 يناير 2020 02:53 م
مجلس الوزراء الكويتى يناقش غدا استعداداته لمواجهة فيروس كورونا مجلس الوزراء الكويتى يناقش غدا مواجهة فيروس كورونا
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبحث مجلس الوزراء الكويتى فى اجتماعه غدا، الاثنين، استعدادات الوزارات والجهات الحكومية لمواجهة فيروس كورونا الجديد الذى يجتاح بعض دول العالم.

ووفقا لصحيفة الجريدة الكويتية، قال مصدر وزارى إن مجلس الوزراء طلب من الجهات المعنية المتمثلة بوزارة الصحة والداخلية والطيران المدني والادارة العامة للجمارك شرح استعداداتها خلال اجتماع الحكومة للوقوف على تلك الاجراءات وتوفير الدعم الحكومي الكفيل بابعاد هذا الوباء عن البلاد.

وأكد المصدر أن مجلس الوزراء سيستمع لتقرير من وزير الصحة الكويتى، د. باسل الصباح عن استعدادات وزارة الصحة لمواجهة خطر الفيروس وكمية الادوية والامصال المضادة المتوفرة كمخزون لديها وتجهيز اجنحة خاصة لاستخدامها عند الإصابة أو الاشتباه بوجود مرض أو عدوى فضلا عن جاهزية الحجر الصحي فى مطار الكويت والمنافذ البرية والبحرية.

كما سيستعرض المجلس آيضا خطة الطيران المدنى لاجراءاته الاحترازية فى المطار لتأمين عملية دخول القادمين خاصة العائدين من الدول المصابة كالصين وغيرها من الدول الآخرى.

وسيستمع إلى شرح من الإدارة العامة للجمارك حول تأمين المنافذ البرية والبحرية بالتعاون مع وزارة الصحة والعمل على تفعيل خطة الطوارئ لمواجهة المرض عند الحاجة.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة