تشاد توقع علي اتفاقية الوكالة الإفريقية للدواء

الإثنين، 27 يناير 2020 01:22 م
تشاد توقع علي اتفاقية الوكالة الإفريقية للدواء تشاد
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبلت السفيرة نميرة نجم المستشار القانوني للإتحاد الافريقي ، بمقر المنظمة  بأديس أبابا  السفير فضل السيد علي سفير دولة تشاد لدى الإتحاد الافريقي الذى تم تفويضه من قبل إدريس ديبى رئيس دولة تشاد بالتوقيع على الاتفاقية المنشئة للوكالة الافريقية للدواء. 
 
وقد تلقت السفيرة اوراق التفويض وأعقب ذلك مراسم التوقيع بمكتب المستشار القانوني للإتحاد  ، حضر مراسم التوقيع السودانية أميرة الفضيل مفوضة الشئون  الإجتماعية بالمنظمة .
الجدير بالذكر أن دولة تشاد هي الدولة الحادية عشر التي توقع علي اتفاقية الوكالة الإفريقية للدواء.
 
وكان وفد حكومى رفيع المستوى، فد زار تشاد  فى إطار خطة مصر لتحقيق التنمية الاقتصادية بأفريقيا فى مجال مكافحة أمراض القارة وفقاً لتوجيهات  الرئيس  عبد الفتاح السيسى خلال رئاسته الاتحاد الأفريقي العام الجاري، حيث يأتي نقل الخبرات المصرية للدول الأفريقية الشقيقة في مجال مكافحة الأمراض، خاصةً الأمراض غير السارية، من أهم أولويات أجندة مصر أثناء رئاستها الاتحاد الأفريقي، في إطار ما نفذته مصر من أكبر مبادرة رئاسية للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية، وحققت نجاحات كبيرة وسجلت أرقاماً قياسية.
 
وأشار الوفد الحكومى  إلى وضع استراتيجيات قومية وخطط عمل للوقاية من الأمراض غير السارية والسرطان والإعاقة وزيادة الوعي الصحي بشكل عام في القارة الأفريقية.
 
يذكر أن مصر ماضية في خلق بيئة خصبة لتحفيز جميع المستثمرين لتكثيف الاستثمار في مجال الأدوية،  وتعمل على تعزيز تصنيع المنتجات الحيوية لعلاج الأورام، حيث سيتم تصنيع حوالي 70 منتجاً محلياً لعلاج الأورام بنهاية عام 2019، كما تعكف مصر حالياً على المشروع القومى لتجميع وتصنيع البلازما لسد احتياجات السوقين المصرية والأفريقية من مشتقات البلازما.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة