أكرم القصاص - علا الشافعي

زعيم المعارضة الإسرائيلى يتعهد تنفيذ خطة ترامب للسلام بعد الانتخابات

الإثنين، 27 يناير 2020 11:07 م
زعيم المعارضة الإسرائيلى يتعهد تنفيذ خطة ترامب للسلام بعد الانتخابات زعيم حزب أزرق أبيض الإسرائيلي بيني جانتس
رويترز ووكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد زعيم حزب أزرق أبيض الإسرائيلي ، بيني جانتس ، اليوم الاثنين ، بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب  ،فيما يتعلق بإعداد خطة للسلام في الشرق الأوسط وتعهد بتنفيذها بعد الانتخابات الإسرائيلية المقررة في مارس المقبل.

 

وقال جانتس للصحفيين ، بعد اجتماعه مع ترامب "خطة الرئيس للسلام مهمة وتمثل حدثا تاريخيا.. سأعمل بعد الانتخابات مباشرة على تطبيقها من داخل حكومة إسرائيلية مستقرة وفاعلة وجنبا إلى جنب مع الدول الأخرى في منطقتنا".

 

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قال اليوم ، إن خطته للسلام في الشرق الأوسط لديها فرصة للنجاح، مشيراً إلى أن البيت الأبيض سينشر خطة السلام غدا الثلاثاء.

 

واجتمع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، ورئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو ، فى البيت الأبيض بواشنطن، لاستعراض خطة ترامب للسلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

 

كما اجتمع ترامب بزعيم المعارضة بانى جانتس لنفس الغرض، وفي سياق متصل، نفت الرئاسة الفلسطينية إجراء أي حديث مع واشنطن بشأن خطة السلام وفق ما ذكرته فضائية العربية فى خبر عاجل لها.

 

 

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أكد أن خطة البيت الأبيض للسلام في الشرق الأوسط خطة عظيمة، موضحاً أن رد فعل الفلسطينيين على الخطة قد يكون سلبيا في البداية لكنها إيجابية، كما أنه تحدث بإيجاز مع الفلسطينيين وسنتحدث إليهم مجددا.

 

وقال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب إنه سيكشف عن خطته التى طال انتظارها للسلام فى الشرق الأوسط قبل زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو لواشنطن الأسبوع القادم.

 

وقال ترامب للصحفيين على متن طائرة الرئاسة إير فورس وان فى طريقه إلى ميامى للمشاركة فى حدث سياسى إن رد فعل الفلسطينيين قد يكون سلبيا فى البداية على خطته لكنه أوضح أنها ستعود عليهم بالنفع،وأضاف ترامب "إنها خطة عظيمة.. إنها خطة ستحقق النجاح فى واقع الأمر".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة