أكرم القصاص - علا الشافعي

صوفى يازى.. وفاة أقدم محاربات الحرب العالمية الثانية عن عمر 105 أعوام "صور"

الإثنين، 27 يناير 2020 11:49 م
صوفى يازى.. وفاة أقدم محاربات الحرب العالمية الثانية عن عمر 105 أعوام "صور" صوفى يازى
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحلت الأمريكية صوفى يازى، ابنة أمة نافاجو الأمريكية، وأطول المحاربات فى الحرب العالمية الثانية، بعد رحلة عطاء لم تتوان خلالها عن خدمة بلادها وشعبها.  

صوفى يازى
صوفى يازى

دوج دوساى، حاكم ولاية أريزونا الأمريكية، أعلن وفاة صوفى يازى، أطول المحاربات فى الحرب العالمية الثانية ومديرة خدمات قدامى المحاربين فى مدينة توكسون بولاية أريزونا، السبت الماضى، عن عمر 105 أعوام.

صوفى يازى

صوفى يازى

وكتب دوساى، عبر حسابه على تويتر: "يحزننى أن أعلم بوفاة صوفى يازّى، أحد المحاربين القدامى فى الحرب العالمية الثانية وعضو فى أمة نافاجو، فى سن 105 أعوام"، مضيفًا: "كانت صوفى واحدة من أطول المحاربين القدامى فى الحرب العالمية الثانية، أريزونا ممتنة لخدماتها إلى الأبد، صلواتنا مع أحبائها.. ارقدى فى سلام".

صوفى يازى
صوفى يازى

كما أعرب جوناثان نيز، حاكم نافاجو، وهى أحد الشعوب الأمريكية الأصلية فى الجنوب الغربى من الولايات المتحدة، وثانى أكبر قبيلة معترف بها فيدرالياً فى أمريكا بعد قبيلة شيروكى، عن حزنه لوفاة صوفى، مؤكدًا أنها خدمت بلادنا بكل شرف وكرامة، وأنها كانت أم محبة وعطوفة خدمت شعبها طوال حياتها.

صوفى يازى
صوفى يازى

ولدت صوفى يازى، عام 1914 فى مدينة "كانيون دى تشيلى" وفى سن 28 من عمرها انضمت إلى سلاح الجو التابع للجيش الأمريكى، وخدمت خلال الحرب العالمية الثانية حتى تقاعدت عن الخدمة والعمل.

بعد خدمتها العسكرية، عادت صوفى يازى، إلى المنزل وعملت فى مدرسة Wingate Boarding بينما كانت تربى أولادها مع زوجها قبل التقاعد، حيث لديها أربعة أطفال وخمسة أحفاد من أبناء زوجها الراحل جوردان يازى.

صوفى يازى
صوفى يازى

من جانبه، أكد مايرون ليزر، نائب رئيس نافاجو، أن صوفى يازى، كانت أم محبة وجدة عطوفة على الجميع، خدمت شعبها طوال حياتها، مؤكدا أننا سنكون دائمًا ممتنين لمساهماتها ونشكرها على حياتها ونصلى من أجل عائلتها وأصدقائها خلال هذا الوقت.

حاكم ولاية أريزونا
حاكم ولاية أريزونا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة