الصين تتبع إجراءات صارمة بشأن الحيوانات لاحتواء كورونا.. تعرف عليها؟

الثلاثاء، 28 يناير 2020 09:56 ص
الصين تتبع إجراءات صارمة بشأن الحيوانات لاحتواء كورونا.. تعرف عليها؟ حدائق الحيوانات فى الصين
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى ظل الأزمة التى تعيشها الصين مع فيروس كورونا الجديد الذى حصد أرواح 106 أشخاص، كشفت تقارير صحفية محلية عن إجراءات خاصة بالتعامل مع الحيوانات البرية، فى مسعى جديد لاحتواء المرض، حيث قالت صحيفة "تشاينا ديلى" الصينية، إن بكين ستحظر تجارة كل أنواع الحيوانات البرية، كما ستفرض إجراءات صارمة على كل الأنشطة المتعلقة بالحيوانات، حتى يتم حصار الفيروس القاتل الذى انتقل إلى دول عدة وسبب ذعرا عالميا.

ووفقا لبيان مشترك صادر عن الإدارة العامة لتنظيم الأسواق، ووزارة الزراعة والشؤون الريفية، والإدارة الوطنية للغابات، فإنه "يجب وضع قواعد تربية الحيوانات البرية تحت إشراف الحجر الصحي، ويحظر أى نقل أو بيع للحيوانات حتى يصبح الوباء أكثر وضوحا"، وذلك حسب ما نقلته شبكة "سكاى نيوز" الإخبارية، اليوم الثلاثاء.

وفى هوبى، المقاطعة الواقعة وسط البلاد التى ظهر فى عاصمتها ووهان للمرة الأولى "فيروس كورونا المستجد 2019"، أغلقت 21 حديقة حيوان أبوابها أمام الزوار، للحد من تفشى المرض الذى ينتقل عبر الجهاز التنفسى، حسبما كشفت الإدارة الوطنية للغابات.

كما أرسلت السلطات الصينية ضباط شرطة للإشراف على 297 مزرعة و213 مطعما، وتتبع تجارة الحيوانات بها، وفقا لما قالته الإدارة ذاتها، الاثنين، ورغم غموض المرض وعدم وجود أدلة دامغة على مصدره حتى الآن، فإن خبراء الصحة الصينيين يرجحون أن الحيوانات تلعب دورا كبيرا فى نشره.

وكانت الصين أعلنت، الاثنين، أن عطلة رأس السنة التى بدأت فى 24 يناير الجارى وكان يفترض أن تنتهى فى 30 يناير، تم تمديدها حتى 2 فبراير المقبل، فى إطار المساعى الرامية إلى احتواء تفشى الفيروس.

ويشار إلى أن وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا)، نقلت عن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم، قوله، اليوم الثلاثاء، إنه واثق فى قدرة الصين على احتواء تفشى فيروس كورونا الجديد.

وذكرت الوكالة، أن أدهانوم، قال - فى اجتماع مع السلطات فى بكين - إنه يوافق على الإجراءات التى اتخذتها الحكومة الصينية حتى الآن لكبح انتشار الفيروس، مضيفًا أنه لا يؤيد إجلاء الرعايا الأجانب الموجودين حاليا فى الصين وحث الناس على التزام الهدوء.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة