أكرم القصاص - علا الشافعي

البطالة تتفاقم فى تركيا .. ارتفاع طلبات الاعانات إلى 2 مليون طلب

الأربعاء، 29 يناير 2020 01:01 م
البطالة تتفاقم فى تركيا .. ارتفاع طلبات الاعانات إلى 2 مليون طلب تركيا
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفاقمت معدلات البطالة فى تركيا وأصبح هذا البلد محط أنظار العالم بسبب احصاءات البطالة الصادمة، ووفقا لصحيفة جازتاسي، تقدم 1.9 مليون شخص بطلبات للتامين ضد البطالة في عام 2019 وبذلك يكون هذا الرقم مرتفعا ب300 الف شخص بالنسبة للعام الماضي.
 
من ناحية أخرى ، ارتفع دخل صندوق البطالة بنسبة 16.6%  مقارنة بالعام السابق ، في حين زادت نفقاته بنسبة 53.8%.
 
وتقدم نحو مليونًا و 961 ألفًا و 614 شخصًا بطلب للحصول على تأمين ضد البطالة في عام 2019 للحصول على إعانات البطالة. وبلغ عدد طلبات إعانات البطالة مليون و 635 ألف في عام 2018.
 
وفقًا لبيانات صندوق التأمين ضد البطالة لعام 2019 ، تم تقديم أعلى طلب للحصول على إعانات البطالة في السنوات الأخيرة،  وهو ما يعني إنهاء عقد العمل ، هو مليون 961 ألف 614 في عام  2019.
 
وتسببت الأزمة الاقتصادية التي تعانيها تركيا وتوقف كثير من الشركات عن العمل، في ارتفاع معدل البطالة لتصل إلى 13 في المئة، وفق هيئة الإحصاء التركية.

وتشير بيانات هيئة الإحصاء الأخيرة إلى أن عدد العاطلين عن العمل ارتفع 938 ألفا على أساس سنوي، ليبلغ مجمل عدد العاطلين في تركيا 4 ملايين و253 ألفا.

وجر ارتفاع معدل البطالة سيلا من الانتقادات على الرئيس رجب طيب أردوغان وحكومته، بسبب سوء إدارتهما "أزمة التوظيف".

إلا أن أردوغان قرر مرة أخرى أن يدافع عن نفسه بنفسه، حيث هاجم العاطلين بالقول إنه "لا يمكن أن يتمكن كل الخريجين من إيجاد فرص عمل عقب تخرجهم"، وهو ما أثار غضب الكثيرين من خريجي الجامعات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة