الصين ترفع شعار "العمل من المنزل" للتصدى لكورونا .. الشركات تنصح موظفيها بالعمل من البيت .. سلاسل مطاعم " هايديلاو" ومدينة سوتشو للأنشطة التجارية تغلق أبوابها .. والعمل ساعات إضافية لإنتاج الكمامات

الأربعاء، 29 يناير 2020 10:48 ص
الصين ترفع شعار "العمل من المنزل" للتصدى لكورونا .. الشركات تنصح موظفيها بالعمل من البيت .. سلاسل مطاعم " هايديلاو" ومدينة سوتشو للأنشطة التجارية تغلق أبوابها .. والعمل ساعات إضافية لإنتاج الكمامات كورونا
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن الشركات الصينية تعمل ساعات من العمل الإضافي لإنتاج أقنعة وكمامات وسط ارتفاع الطلب بسبب تفشي فيروس كورونا في البلاد. واستأنفت خمس شركات من أصل 12 شركة منتجة للكمامات ومقرها في مقاطعة قوانجدونج الإنتاج بعد توقفها في عطلة العام القمري الجديد ، حسبما أفادت صحيفة فيرست فاينانشال التي تصدر يوم الثلاثاء.

وتلزم مقاطعة قوانجدونج الجميع بارتداء الكمامات في الأماكن العامة أو مواجهة غرامات غير محددة. وانتشرت مقاطع فيديو لركاب لا يرتدون الكمامات فى المترو تم إنزالهم بالقوة بواسطة الأمن.

وكشفت إحصائيات البحث على Baidu ، محرك البحث الرئيسي في الصين ، أنه كان هناك 2 مليون استفسار عن "عدم ارتداء الأقنعة يمكن أن يدفعك إلى الغرامات" اعتبارًا من صباح يوم الثلاثاء.

يوم الاثنين ، ظهرت لقطات تظهر صراعا على شراء الكمامات عند بوابة مصنع في جيوجيانغ في مقاطعة جيانجشي.

 

ومما يثير القلق أكثر القدرة على توصيل الأقنعة وغيرها من الإمدادات الطبية إلى المستشفيات والعاملين الطبيين في مناطق الحجر الصحي في هوبي ، المقاطعة التي بدأ فيها تفشي المرض. أشار تقرير لصحيفة بيبولز ديلي يوم الاثنين إلى أن الأقنعة كانت قليلة في مستشفى ووهان.

وقال باتريك بروجان ، وهو بريطاني موجود في ووهان منذ 10 يناير وهو الآن عالق ، إنه كان هناك نقص في الكمامات هناك ولكن والد صديقته كان قادرًا على الحصول على صندوق قبل أن تتضاءل الإمدادات.

وقال بروجان البالغ من العمر 30 عامًا من ريدينج: "نحن نستخدم نظارات الغطس إذا كان علينا الخروج مرة أخرى ، فهذا أفضل من لا شيء".

وقالت ميمي ، من شينزين ، التي لم ترغب في استخدام اسمها الكامل ، إنها كانت تحاول طلب كمامات من الولايات المتحدة من خلال متاجر على الإنترنت مثل Amazon لتوزيعها على الناس في جميع أنحاء الصين ، لكن الإمدادات ناقصة هناك أيضًا.

 

ومن ناحية أخرى، قال موقع "بى بى سى" إن شركات في الصين نصحت موظفيها بالعمل من البيت، حتى تبطئ من سرعة انتشار فيروس كورونا المميت.

 

وتمنح بعض الشركات إجازات طويلة الأمد للعاملين، كما تنصح الموظفين العائدين من المناطق المصابة بالفيروس بالبقاء بعيدا عن العمل.

 

وتأتي تلك الخطوات عقب تمديد الحكومة الصينية لإجازة السنة الصينية القمرية الجديدة ثلاثة أيام حتى يوم الأحد.

 

وتوفي حتى الآن أكثر من 100 شخص بسبب الفيروس، ويوجد أكثر من 4500 شخص آخر تأكدت إصابتهم به.

 

وأوضحت "بى بى سى" أن شركة بايتيدانس الصينية، التي تمتلك موقع (تيك توك) للفيديو، وشركة (تينسينت) العملاقة للألعاب الإلكترونية، أبلغت موظفيهما بالعمل من البيت.

 

كما أغلقت سلسلة مطاعم (هايديلاو) جميع فروعها حتى الجمعة.

 

وأمرت الحكومة في مدينة سوتشو الأنشطة التجارية بعدم فتح أبوابها حتى 8 فبراير على الأقل. وتعد سوتشو، الواقعة في شرق الصين، مركزا صناعيا كبيرا، ومقرا لصناعات الأدوية الضخمة، والشركات التكنولوجية، بحسب "بى بى سى".

 

كما طلبت شركات عدة، منها مجموعة المصارف السويسرية، يو بي إس، وشركة تطوير العقارات (كانتري جاردن)، من موظفيها العائدين من مدينة ووهان، أو إقليم هوبي، البقاء في بيوتهم.

 

وفي هونج كونج حدت الحكومة حركة التنقل والسفر بينها وبين مناطق الصين الأخرى، خوفا من انتشار الفيروس.

 

كما ألغت البورصة احتفالا كان مقررا الأربعاء مع حلول أول يوم عمل في السنة القمرية الجديدة، خشية انتشار العدوى.

 

وقررت البورصة في مدينتي شنغهاي وشنتشن استمرار إغلاق أبوابهما حتى الثاني من فبراير.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة