محافظ الغربية يشهد توقيع بروتوكول لتوفير الأدوية لغير القادرين

الأربعاء، 29 يناير 2020 11:12 م
محافظ الغربية يشهد توقيع بروتوكول لتوفير الأدوية لغير القادرين محافظ الغربية يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين مديريتي التضامن والصحة
الغربية مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين مديرية التضامن الإجتماعي ومديرية الصحة لتوفير العلاج بالمجان لغير القادرين بالمستشفيات.

جاء ذلك في إطار الحرص على رعاية أصحاب الأمراض المستعصية والمرضة وأسرهم بالمستشفيات العامة والمنطبق عليهم استحقاق المساعدة حيث وقع البروتوكول أماني النادرى وكيل وزارة التضامن الاجتماعي والدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية.

وفى هذا السياق؛ أشاد محافظ الغربية بتحقيق التكامل بين قطاعات المحافظة لخدمة المواطن البسيط.

من ناحيه اخرى أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية على ضرورة التركيز على تنمية القرى الأكثر احتياجا وربطها بالقرى المنتجة لتوفير فرص عمل وجذب العمالة الموجودة بها.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده محافظ الغربية بديوان عام المحافظة لمناقشة تنمية القرى الأكثر احتياجا وربطها بالقرى المنتجة بحضور وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ورؤساء مجالس المدن وممثلي الجمعيات الأهلية بالغربية.

أكد محافظ الغربية ضرورة تنمية القرى المنتجة والمشهورة بالصناعات المختلفة وإقامة مجمعات صناعية بهذه القرى لجذب الأيدي العاملة من القرى الأكثر احتياجا مع توفير أماكن تدريب بهذه القرى وذلك باستغلال مراكز التدريب المهني الموجودة بالمحافظة لتدريب العنصر البشرى وتحويل هذه القرى المنتجة إلى قرى نموذجية تتمتع بكافة الخدمات والمرافق.

كما وجه محافظ الغربية الجمعيات الأهلية بدعم إقامة المعارض التسويقية لهذه القرى المنتجة وذلك بالتنسيق مع رجال الأعمال، مكلفاً محافظ الغربية مديرية التضامن الاجتماعي بتسيير قوافل اجتماعية لهذه القرى الأكثر احتياجا لعمل مسح اجتماعي شامل لها للتعرف على مشاكل مواطنيها وحلها عن طريق الرائدات الريفيات.

كما أصدر محافظ الغربية تعليماته لرؤساء مجالس المدن لتوفير مساحات من الأرض لإقامة معارض لعرض منتجات هذه القرى المنتجة ودعوة كبار المنتجين للمشاركة في هذه المعارض على أن تقوم المحافظة بالتسويق الإعلامي لهذه المعارض.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة