التليفزيون هذا المساء..زوجة المنتصر بالله تكشف تحسن حالته الصحية وتطالب فنانين بالسؤال عليه.. صاحب فكرة ثلاجه الخير: بدأت فى المعادى والآن منتشرة فى كل الجمهورية.. مصر تستطيع" يحاور ياسين فاروق مهاجم ليفربول

الجمعة، 03 يناير 2020 02:21 ص
التليفزيون هذا المساء..زوجة المنتصر بالله تكشف تحسن حالته الصحية وتطالب فنانين بالسؤال عليه.. صاحب فكرة ثلاجه الخير: بدأت فى المعادى والآن منتشرة فى كل الجمهورية.. مصر تستطيع" يحاور ياسين فاروق مهاجم ليفربول التليفزيون هذا المساء
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التليفزيون مساء الخميس  العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، والتى نرصد أبرزها فى التقرير التالى..

 

 

"مصر تستطيع" يحاور ياسين فاروق مهاجم ليفربول وهداف الدوري الإنجليزي
استضاف برنامج "مصر تستطيع" الذي يقدمه أحمد فايق على فضائية "dmc 

 

" هداف الدوري الإنجليزي تحت 10 سنوات المصري ياسين محمد لاعب ليفربول، وهداف الدوري الإنجليزي تحت 10 سنوات بـ 26 هدفًا، وأعرب ياسين محمد فاروق، عن حبه الكبير لكرة القدم، مؤكدًا أن محمد صلاح مثله الأعلى ويتمنى أن يسير على خطاه، وفى هذا الصدد، قال والده "الحاج محمد فاورق" إنه غرس فى نجله القيم والحب والانتماء للوطن، رغم استقراره فى مدينة ليفربول، مضيفًا:" مصر هى الأم ولا يمكن أن ننساها".

كما عرض أحمد فايق جرافيتى، لمحمد صلاح فى أحد شوارع ليفربول، مؤكدًا أن تأثير النجم محمد صلاح ،  نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، لم يتوقف على حدود الملعب، موضحًا أن صلاح نموذج وحالة منفردة.

وقال فايق، خلال تقديمه برنامج مصر تستطيع، أن التاريخ الانسانى و تاريخ كرة القدم ممتلئ بالنجوم و اللاعبين ولكن صلاح ، مختلف عن غيره، معلقًا "صلاح حالة شبه متكاملة".

وأشار فايق إلى أن هناك دراسة عالمية تمت لكشف تأثير صلاح الإيجابي في خفض نسبة الجرائم ضد المسلمين في ليفربول ، مؤكدا أن هذه الدراسة كشفت أن  صلاح ، له تأثير إيجابي و جرائم الكراهية ضد المسلمين تراجعت بنسبة 19 % والتغريدات المعادية للمسلمين من جمهور ليفربول قلت بنسبة 50%.

يذكر أن ليفربول هي مدينة تقع في مقاطعة مرزيسايد شمال غرب إنجلترا ، وهي ميناء على الساحل الغربي، ومن أهم المدن الصناعية والتجارية، وتعد منفذاً لتجارة وسط غرب إنجلترا. يبلغ عدد سكانها حوالي 484,578 نسمة .

فيديو زوجة المنتصر بالله تكشف تحسن حالته الصحية وتطالب فنانين بالسؤال عليه

أكدت عزيزة كساب، زوجة الفنان المنتصر بالله، أن حالته الصحية تحسنت عند قبل، كما أنه يشعر بالسعادة مع أحفاده، موضحة أن كلا من الفنان أشرف زكى وروجينا وأكرم السعدنى ورجاء الجداوى ونادية لطفى على تواصل معه دائمًا للاطمئنان على حالته الصحية، كما أنه يقدر ظروف الكثير للانشغال عنه، وطالبت بعض الفنانين بالتواصل معه.

وقالت عزيزة كساب زوجة الفنان المنتصر بالله، فى مداخلة لبرنامج كل يوم مع الإعلامية بسمة وهبة: "الحمد الله أستاذ منتصر بالله بخير.. وبصراحة بقى أحسن من الأول بكثير جدًا.. وهو مش مضايق من حاجة هو يقدر ظروف كل إنسان.. لإن كل إنسان مافيش بيت مافيهوش مشاكل.. هو مش مضايق ومبسوط بأحفاده".

وأضافت، أن أكثر الفنانين المتواصلين مع الفنان المنتصر بالله الفنان أكرم السعدنى ورجاء الجداوى ونادية لطفى، والتى قامت بالاتصال به أمس، وهناك بعض الأصدقاء مازالوا يصنون العشرة، وأوضحت أن الفنان أشرف زكى والفنانة روجينا يتواصلون معهم أحياناً رغم مشغوليتهم الكثيرة، وقام بتكريمه مرة قبل ذلك فى مسرح فيصل ندا.

وطالبت بعض من أصدقاء المقربين الاتصال به، قائلة: "الفنان أحمد بدير وأحمد آدم وصلاح عبد الله.. الناس ده أنا بطلبهم ليه بسبب أنه يسمع صوتهم لأنه يبقى مبسوط بيهم".

يذكر أن عزيزة كساب زوجة الفنان المنتصر بالله، كانت قدر صرحت من قبل أنها حزينة بسبب مرض زوجها وعدم تواصل بعض الفنانين به خلال مرضه.

رضوى الشربينى ترد على شاب يتهم فتاة المنصورة بأن ملابسها محط الأنظار

ردت الإعلامية رضوى الشربينى على مغرد يتهم فتاة المنصورة بأنها كانت ترتدى ملابس غير لائقة جعلتها محط الأنظار، مما أدى إلى واقعة التحرش، مشيرة أن ذلك ليس مبررا للتحرش وأن الدين أمر أيضا بغض النظر سواء كانت محجبة أم لا. 

29508-فتاة-المنصورة-(2)
 

وقالت رضوى الشربينى،"مفيش أى منطق ممكن يخلى أى حد فينا يستوعب كم انحدار الأخلاق اللى وصلنا ليه..٤٠ شاب يتحرشوا بفتاة فى الشارع مافيهومش واحد قالهم حرام عليكم؟ طيب الناس اللى ماشيه فىً الشارع محدش قالهم أنتم بتعملوا إيه؟.. فين الدين وفين الإنسانية وفين التربية.. الله يرحم النخوة والشهامة".

وردت رضوى الشربينى على أحد المغردين يتهم الفتاة بأنه ملابسها غير مناسبة لثقافتنا، قائلة:"الست اللى تلبس غلط حسبها عند ربنا...حضرتك بتبرر التحرش علشان هى لبسه مش عارفه ايه...الدين قال هى تتحجب و حضرتك تغض البصر سواء هى محجبة و لا لأ مش تتحرش بيها" وكان كتب أحد المغردين  قائلاً:" كل مكان وله ثقافته ولبس الخاص بيه ولبسها كان محط للأنظار إذا هي مخطئه كذلك الشباب ايضا".

54160-فتاة-المنصورة-(1)
 

يشار إلى أن مصدر أمنى بمديرية أمن الدقهلية، أكد أنه جارى تحديد هوية الأشخاص المتهمين والمشاركين بواقعة التحرش يوم رأس السنة لإحدى الفتيات، مؤكدا أنه جارى رصد جميع الفيديوهات التى ظهرت بالواقعة وتم تداولها، كما أنه تم سؤال أصحاب المحلات المجاورة للواقعة، وتفريغ الكاميرات الخاصة بالمحلات لجمع أكبر قدر من الفيديوهات لتحديد الجناة، واتخاذ الإجراءات اللازمة.

وقد كشف أحد الفيديوهات دخول الفتاة إلى أحد المحلات فى محاولة للاحتماء به والابتعاد عن الشباب، وظهر أن الشباب المتحرش ظلوا منتظرين أمام المحل، لحين خروجها وكشف المصدر، أن الواقعة تمت أمام بوابة جامعة المنصورة الرئيسية، يوم الثلاثاء الماضى فى احتفالات رأس السنة، أمام المحلات الموجودة بمنطقة المشاية العلوية.

يذكر أنه تم تداول عدد من الفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعى (فيس بوك) بقيام مجموعة من الشباب، بالتحرش بفتاة بمدينة المنصورة، والفتاة تصرخ وتستغيث، وتمكن ثلاثة شباب من إدخالها فى سيارة صغيرة، وإبعاد الشباب عنها وقد لقيت الواقعة استهجان العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وطالبوا بمحاسبة المتهمين بالواقعة، وعلقوا بأنهم شباب منحدر ولم يتم تربيته.

وكان قد شن رواد فيس بوك هجومًا على الشباب، المدعين أن واقعة التحرش ترجع إلى أنها كانت ترتدى ملابس غير لائقة، حيث قالت دينا: "إية ده لو هى غلط مليون مرة فين نخوة رجالة بلدنا الجدعان فين الراجل اللى يحمى أى بنت ماشيه هيا لو غلطانة إنها باللبس ده فين كلمة راجل المكتوبة فى البطاقة عشان يعملوا كده"، وأضاف آخر: "إن كانت هناك نية حقيقية لإنهاء هذه المهزلة يجب حساب ومعاقبة المحرضين من الشيوخ الذين يحرضون على التحرش بالمرأة غير المحجبة وهم معرفون بالاسم بل ومحاسبة الميت منهم والحى".

 

صاحب فكرة ثلاجه الخير: بدأت فى المعادى والآن منتشرة فى كل الجمهورية

قال عصام الدندراوى صاحب فكرة تلاجه الخير والمشرف على ثلاجات الجمهورية فكرة الثلاجة بدأت في رمضان 2017 وبدأنا الفكرة بثلاث ثلاجات وكانت في منطقة المعادي ووجدنا عدد كبير من الاشخاص يستجيب للفكرة وبدأنا الفكرة بالثلاجات والتبرع كان بالطعام والاغذية واليوم اصبح عدد الثلاجات الموجود ه على مستوى الجمهورية 95 ثلاجه مضيفا انه هو المشرف على جميع الثلاجات على مستوى الجمهورية حيث يقوم بالاتصال بصاحب الثلاجة  ويقوم بالاطمئنان هل الثلاجة في حاجة الى صيانة وغير ذالك وكذالك الاطمئنان على الطعام وسلامته .

وتابع الدندراوى خلال لقائه في برنامج الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة وتقدمة الاعلامية لبنى عسل إن  الثلاجة يتم وضعها بجانب أحد المحلات التجارية لحاجتها الى مصدر للطاقة الكهربائية  مؤكدا أن اصحاب تلك المحلات يتبرعون بالكهرباء لتلك الثلاجات المنتشرة على مستوى الجمهورية

ومن ناحية أخرى قالت هدى يوسف المشرفة على ثلاجه الخير فى مدينة السادس من اكتوبرالفكرة جاءت من فكرة الاطعام نفسة ووجدنا ان منطقة اكتوبر يوجد بها عدد كبير من العمال المغتربين وكذالك يوجد عمال نظافة وايضا عاملات ويوجد معهن اطفالهن الصغار  من العمال وكانت فكرة اننا نقوم بالنزول  كل يوم لكى نوزع الوجبات على العمال كانت مشكلة صعبة ومرهقة فبعد ذالك فكرنا فى فكرة الثلاجة علشان نحافظ على الاكل من ناحية ومن ناحية اخرى نوفر جهد الاشخاص الذين كانوا يوزعون الوجبات والاطعمة .مشيرة الى ان التلاجة موجودة فى أحد  الشوارع  بجانب احد المحلات لتوصيل مصدر الطاقة الكهربائية اليها  والعامل الموجود  في هذا المحل هو الذى يقوم بإعطاء المحتاجين مايحتاجونة  من الاطعمة والمشروبات  .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة