رئيس وزراء روسيا ينفى وجود خطط لتوسيع الوصول للبيانات الشخصية لأفراد الشعب

الخميس، 30 يناير 2020 03:02 م
رئيس وزراء روسيا ينفى وجود خطط لتوسيع الوصول للبيانات الشخصية لأفراد الشعب بوتين ورئيس الوزراء الروسى ميخائيل ميشوستين
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن رئيس الوزراء الروسى، ميخائيل ميشوستين، اليوم الخميس، أن السلطات الروسية ليس لديها خطط للسماح لهيئات إنفاذ القانون بإمكانية وصول غير مقيدة للبيانات الشخصية للمواطنين الروس، ونقلت وكالة أنباء (تاس) الروسية عن ميشوستين - خلال اجتماع لمجلس الوزراء - قوله "فيما يتعلق بالتقارير التي أفادت بأن الهيئات المعنية بإنفاذ القانون سوف تحصل على وصول غير محدود لبيانات الشعب الشخصية، فالطريقة التي تم عرض الأمر بها لا علاقة لها بالوضع الحقيقي للأشياء. لم تُجر أي مناقشات بشأن مثل هذه الخطة".

وأشار ميشوستين إلى أن الهيئات المعنية كان لابد أن توضح تمامًا للشعب أن الخطة لا تتعلق بتقييد حريات أو حقوق الشعب ولكن إضفاء طابع آلي على الوصول إلى البيانات الكترونيًا.

وأوضح أن شخصًا ما أساء تفسير الخطة وتداولتها وسائل الإعلام على هذا النحو، داعيًا نوابه وجميع الوزراء ورؤساء الهيئات الروسية إلى التأكد من وجود رد سريع في مثل هذه المواقف لأن الشعب يحتاج تعليقات مفصلة.
 

وتولى رئيس الوزراء الروسى منصبه منذ أيام، وذكرت صحيفة "أر بى كا" الروسية، أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين صادق على الحكومة الروسية الجديدة برئاسة ميخائيل ميشوستين، والتى تضم 21 وزيرا و9 نواب للوزراء، وتشير الصحيفة إلى أن الفريق المالى والاقتصادى بالحكومة الجديدة شهد تغييرات لافتة، من أبرزها تعيين أندريه بيلوسوف فى منصب النائب الأول لرئيس الوزراء، موضحة أن بيلوسوف شغل لأكثر من ست سنوات منصب مساعد الرئيس الروسي للشؤون الاقتصادية.

وقالت الصحيفة إن بيلوسوف يعتبر خبيرا اقتصاديا محترفا، مرتبط بفكرة تعزيز المشروعات الوطنية الكبيرة وتمويلها. وترى أن تمويل وتنفيذ المشاريع الوطنية سوف يتسارع في المستقبل، خاصة وأن الميزانية الفيدرالية للعام 2019 لم تنفذ بشكل كامل بنسبة 5.8%.

 
وأضافت "أر بي كا" أن تعيين بيلوسوف في منصب النائب الأول لرئيس الوزراء جاء بدلا من أنطون سيلوانوف، الذي احتفظ بمنصب وزير المالية في الحكومة الجديدة.

وعن مهام الحكومة الجديدة، يقول بنك الاستثمار الروسى "رينيسانس كابيتال" إن نشاط الحكومة السابقة كان مرتبطا بمواجهة الأزمة وتعزيز احتياطيات البلاد من الذهب والنقد الأجنبي في ظل العقوبات الغربية وانخفاض أسعار النفط، بالإضافة لإصلاح نظام المعاشات التقاعدية الذي لم يحظى بشعبية. ويرى أن عمل الحكومة الجديدة سيرتبط بدعم النمو الاقتصادي وتنفيذ المشاريع الوطنية والمبادرات الاجتماعية، التي دعا إليها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مؤخرا.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة