كاريكاتير صحيفة إماراتية.. انتقاد لما طرحه ترامب لإحلال السلام بين إسرائيل وفلسطين

الخميس، 30 يناير 2020 11:00 ص
كاريكاتير صحيفة إماراتية.. انتقاد لما طرحه ترامب لإحلال السلام بين إسرائيل وفلسطين كاريكاتير الصحيفة الإماراتية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت صحيفة الرؤية الإماراتية، عبر موقعها الإلكترونى، كاريكاتيرا ساخرا يتناول إنتقادا لما طرحه الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، وسُمى إعلاميا بخطة ترامب للسلام فيما يخص فلسطين وإسرائيل، ورد الفعل تجاهه، حيث رسم الكاريكاتير ثورا له قرنين يحمل فوقهما لوحا خشبيا مرسوما بخريطة الدولة الفلسطينية، بعد أن حطمه وعُلق فى قرنيه، فى إشارة لرفض ما تم طرحه مؤخرا أمام الرأى العام العالمى، خلال مؤتمر صحفى بين الرئيس الأمريكى ورئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو.

الرؤية الاماراتية
 

كان رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، قال إن قرارات الرئيس ترامب بالاعتراف بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان والانسحاب من الاتفاق النووى والقضاء على قاسم سليمانى هى أشياء عظيمة قام بها، موضحاً أنه دعم التعاون المسبوق بين إسرائيل وأمريكا كل ذلك يشهد للصداقة والعمق.

وتابع نتنياهو خلال مؤتمر صحفى مع الرئيس الأمريكى، فى اجتمعنا الأول قال الرئيس ترامب بوضوح أنه ملتزم بالتوصل إلى اتفاق للسلام مع الفلسطينيين، مشيراً إلى أنه أكد على عمله مع ترامب على تحقيق خطة السلام، ومن أجل حماية إسرائيل وإنهاء أسباب النزاع، وعلى الفلسطينيين أن يعترفوا بأن إسرائيل هي دولة اليهود.

وسرد رئيس وزراء إسرائيل بعض بنود الخطة، موضحاً أن خطة ترامب هى خطة عظيمة، من أجل إسرائيل ومن أجل السلام، وهى أن تسيطر على كل المنطقة مما يعطى إسرائيل حدوداً شرقياً، وكذلك نزع الأسلحة عن قطاع غزة، كما أن مشكلة اللاجئين يجب أن تحل خارج إسرائيل، والخطة تدعو إبقاء القدس تحت سيادة إسرائيل.

وأكمل رئيس وزراء إسرائيل، أن الخطة لا تقتلع أحد من منازلها سواء الإسرائيليين أو الفلسطينيين، كما أن خطة ترمب للسلام تقدم للفلسطينيين الطريق لحكم ذاتى ودولة مستقلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة