كامل الوزير: سكك حديدية جديدة بين المناشى و6 أكتوبر لخدمة الميناء الجاف

الخميس، 30 يناير 2020 02:17 ص
كامل الوزير: سكك حديدية جديدة بين المناشى و6 أكتوبر لخدمة الميناء الجاف برنامج على مسئوليتى
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف المهندس كامل الوزير، وزير النقل، تفاصيل إنشاء أول ميناء جاف في مدينة 6 أكتوبر، وقال الوزير خلال مداخلة هاتفية  مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «الموانئ الجافة تستهدف القضاء على التكدس المتواجد في الموانئ البحرية»، مشيرا إلى أنه يتم إنشاء سكك حديدية جديدة من المناشي إلى 6 أكتوبر بطول 60 كيلو متر، لتصل إلى الميناء الجاف.
 
وتابع الوزير «تم مراعاة تواجد منطقة صناعية بجوار الميناء الجاف في 6 أكتوبر الذي تتسع طاقته إلى 720 ألف حاوية»، مشيرا إلى أنه سيتم الانتهاء من إنشاء الميناء الجاف خلال 18 شهرا.
 
من جانب اخر أعلن المهندس كامل الوزير وزير النقل، عن فوز أحد التحالفات بإنشاء أول ميناء جاف بالسادس من أكتوبر على مساحة 100 فدان منضمن 8 موانئ جافة تقام فى مصر لأول مرة. 
 
وقال فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، إنه من المقرر أن يستوعب الميناء الجاف 720 ألف حاوية سنوياً، بتكلفة استثمارية 100 مليون دولار، لتسهيل الوصول إلى الميناء الجاف بالسادس من أكتوبر من الضروري إنشاء خط سكة حديد المناشى ـ 6 أكتوبر بطول 60 كم، على أن يتم توفير 3 قطارات يومياً في كل اتجاه سعة كل قطار 60 حاوية.
 
 
ولفت إلى أن الهدف من الميناء الجاف هو تقليل انتظار البضائع فى الموانئ البحرية ، موضحا أن بعض الأيام تصل 20 و21 يوما انتظار للبضائع بغرامة تصل حتى 3 مليون دولار غرامة تأخير وانتظار بالموانئ، مؤكدا: أن تحقيق معدل صفر انتظار يتحقق مع وجود موانئ تستوعب الحاويات والمراكب .
 
وقال أنه سيقام موانئ جافة أخرى فى كلا من دمياط الجديدة، الطور، مدينة السادات، العاشر من رمضان ، بنى سويف الجديدة، برج العرب . 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة