أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد مقتل قاسم سليمانى.. وزير خارجية قطر يتوجه إلى إيران

السبت، 04 يناير 2020 12:11 م
بعد مقتل قاسم سليمانى.. وزير خارجية قطر يتوجه إلى إيران قاسم سليمانى - صورة أرشيفية
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتوجه وزير الخارجية القطرى محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، إلى العاصمة طهران، اليوم السبت، للقاء نظيره الإيرانى محمد جواد ظریف.

 

وونقلت الوكالة الروسية "سبوتنيك" عن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوى، قوله فى تغريدة عبر "تويتر": "وزير الخارجية القطرى محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثانى يزور طهران اليوم ويلتقى الوزير ظریف، لبحث آخر التطورات" وفقا لوكالة الأنباء الإيرانية الرسمية.

 

​يأتى ذلك غداة مقتل قائد فيلق القدس الإيرانى اللواء قاسم سليماني، فى غارة أمريكية استهدفته وقيادات فى الحشد الشعبى العراقى على رأسهم أبو مهدى المهندس، بالقرب من مطار بغداد فى العراق، فيما أعلنت طهران من جهتها أنها سترد بشكل قاس على عملية الاغتيال.

 

وتتهم واشنطن سليمانى بالمسؤولية عن "العمليات العسكرية السرية" فى أنحاء الشرق الأوسط، وخاصة فى العراق وسوريا؛ وصنف من قبلها كـ "داعم للإرهاب".

 

وتشهد العاصمة العراقية، بغداد، حالة من التوتر، إذ يتظاهر الآلاف، منذ صباح يوم الثلاثاء الماضى، احتجاجا على قصف أمريكى استهدف مواقع للحشد الشعبى يوم الأحد 29 ديسمبر ، ما أدى لمقتل ما لا يقل عن 27 شخصا وإصابة 62 آخرين من عناصر الحشد الشعبى.

وفى السياق ذاته، تهكم ضاحى خلفان قائد شرطة دبى السابق من تحركات قطر، متسائلا :" هل سيصلى حمد بن جاسم من صلاة الغائب عن مقتل قاسم سليمانى؟.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة