تعرف على مضمون الرسالة الأمريكية الأولى لإيران بعد اغتيال قاسم سليمانى

السبت، 04 يناير 2020 12:44 م
تعرف على مضمون الرسالة الأمريكية الأولى لإيران بعد اغتيال قاسم سليمانى نائب قائد الحرس الثوري الإيرانى العميد علي فدوي
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف نائب قائد الحرس الثورى الإيرانى العميد على فدوى أو الرسالة الأمريكية الأولى التى أرسلت إلى طهران خلال الساعات الماضية، كانت تتحدث عن سقف الرد الإيرانى، بان لا يتجاوز حجم ردها سقف الانتقام.

وقال فدوى بحسب وكالة أنباء فارس، إن الولايات المتحدة لجأت للدبلوماسية، وقالوا: "لو اردتم اخذ الثأر فليكن متناسبا مع ما قمنا به".

وفى العراق، جرى اليوم تشييع جنازة سليمانى وأبو مهدى المهندس فى الكاظمية، قبل أن تنظم مراسم تشييع وطنية فى المنطقة الخضراء بحضور عدد من القادة العراقيين.

وتجمع الآلاف من المشيعين السبت مرتدين الملابس السوداء ورافعين أعلام العراق فى موكب جنائزى عبر بغداد.

وأغلق الحشد الشعبى فى العراق طرقات العاصمة بغداد، حيث تجمع المشيعون فى موكب حول نعشى الجنرال الإيرانى قاسم سليمانى ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبى أبو مهدى المهندس أبرز مساعديه فى العراق.

ووفقا قناة العالم الإيرانية أن جثمان سليمانى يشيع اليوم فى بغداد ثم فى كربلاء والنجف ثم ينقل إلى مشهد وبعدها لطهران ثم يدفن فى كرمان مسقط رأسه.

ونقلت نعوش العراقيين الخمسة إلى الكاظمية على سيارات بيك-آب رفعت عليها أعلام عراقية، وسارت بين الحشد. ورفعت على السيارات التى تنقل القتلى الإيرانيين أعلام إيران. ورفع عدد من المشاركين فى الحشد صورا للمرشد الإيرانى على خامنئى والأمين العام لميليشيا حزب الله حسن نصر الله.

وهدد المجلس الأعلى للأمن القومى الإيرانى، برد واسع على قتل قاسم سليمانى، مؤكدًا: "سننتقم ممن قتلوه"، وقال المرشد الايرانى أنه سينتقم انتقاما قاسيا لمقتله.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة